حلول للتخلص من الغيرة والسيطرة عليها

حلول للتخلص من الغيرة

مما لاشك فيه أن جميع النساء يشعرن بالغيرة، ولكن الذي لايعرفه إلا قليلٌ من الناس هو أن الغيرة تتفاوت بين النساء، فعند بعضهن تكون شديدةً جداً وعند البعض الآخر تكون خفيفةً، ولكن مهما قلت الغيرة عند النساء لاتقل مشاكلها وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى الإنفصال وهذا ما لا نريد حدوثه، فتعرفي معنا على حلول للتخلص من الغيرة علها تفيدك:

- على الطرف الذي يتملكه الشعور بالغيرة العمل على تنمية الثقة بالنفس بأي طريقةٍ من الطرق، فالغيرة هي دليل كامل على انعدام الثقة بالنفس وبالآخر أيضاً.

- العمل على تنمية الهوايات المحببة وإعطائها الوقت.
 
- ليس عليك أن تأخذ دور المراقب والحامي للطرف الآخر،لأنه يجب أن تكون هناك ثقة كاملة به وبأنه يملك القدرة على حماية نفسه جيداً.
 
- يجب التحلي بالقدرة على السيطرة على النفس.
 
- ينصح بعدم توجيه الإتهامات أو الإدعاءات بل النظر إلى الواقع أو الحقيقة كما هي.
 
- يجب الوصول إلى قناعة أن الغيرة هدّامة، وممكن أن تؤدي في مرحلة متطورة إلى خسارة الشريك.
 
- على الشريكين الوصول الى قناعة بأنهما يعيشان معاً، ولا يمتلكان بعضاً، فهامش الحرية ضروري جداً في أي علاقة.
 
- التخلص من الشعور بالغيرة ، هو بالوصول إلى مرحلة نمنع فيها أنفسنا من مقارنتنا بالغير، والوصول إلى قناعة بأن لكل امرأة جمالها، ولكل رجل قدراته.
 
- يجب أن يدرك كل من يغار أن ما الغيرة إلا نتيجة الشعور بعدم الأمان والخوف من الخسارة وعدم القدرة على المواجهة.

وكم من الأحيان التي دمرت الغيرة بها البيوت، وكسرت القلوب المحبة ولأسباب لاتذكر حتى، فحاولي أن تسيطري على غيرتك وغضبك، لتنعمي بحياةٍ أسعد، وحاولي الأخذ بالحلول التي أعطيناك إياها للتخلص من الغيرة، في هذا الرابط سنريك قصتيين يرويهما الشيخ العريفي عن الغيرة. 
 

 

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على حلول للتخلص من الغيرة والسيطرة عليها
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------