أسباب انتشار زواج المسيار في السعودية

زواج المسيار

هل ترضين التنازل عن حقك الشرعي في الزواج ؟

 هل تقبلين أن تبدأي حياتك الزوجية بتنازلات عن حقوقك ، كإنكارشريك حياتك لعلاقتك الزوجية أو حقك في النفقة أو رفض الإنجاب منك ، هل أنت من رعاة زواج المسيار أو ما يسمى زواج المتعة الجسدية ؟

لقد تغلغلت ظاهرة زواج المسيار بشكل كبير في المجتمع السعودي رغم تحريمه بشكل قطعي لعدم استيفائه لشروط و أحكام الزواج الشرعي وذلك لتحديده بفترة زمنية تنتهي بالطلاق بإتفاق الطرفين ، حيث اعتبر مدير الشؤون الإجتماعية بجدة "إحسان الطيب" أن زواج المسيار ظاهرة اجتماعية ناجمة عن خلل في النظام الأساسي للأسرة ونتيجة نشوب عيب في نظام الزواج الأساسي.

ويستعرض الأستاذ عبد الملك بن يوسف المطلق في دراسة فقهيّة واجتماعيّة له عن زواج المسيار- الأسباب والعوامل التي ساهمت في انتشار المسيار :

السبب الاول

سمات
التعليقات
  • Mohamed youssef
    Mohamed youssef
    الاربعاء 05 سبتمبر 2012
    ارجعوا الو القران والسنه غير ذلك لا المسيار زواج متعه لناس عارفه نفسها كويس إحنا ايه جمبهم إحنا ولا حاجه
  • ترف
    ترف
    السبت 14 يناير 2012
    من ناحيتي ش مسسستحيل آهين نفسي بهالزواج لانة بالنسسبة اهانةة يعني هو مااااخذك بس يقضي حاجاتة وبسسس غير كذا لا ماراح ارضاها على نفسي اذا خلص عازتة تعالي دوريةة مارح تلقينة ولا رح يصير لك ظهر
  • رند الشهري
    رند الشهري
    الثلاثاء 03 يناير 2012
    فاقولكم لاتحرقوون اعصابكم خلو الوضع عااااااااااااادي وتاااافه بعد لان كل انسان له رب يحاسبه مو انتي ومن تكونين انتي !!ولاشي قدام ربي برررررردووووووااا على قلوووبكم والدنيا فانيه وكلن ذنبه على جنبه
  • رند الشهري
    رند الشهري
    الثلاثاء 03 يناير 2012
    ع فكره ورررربي ان زوجي خااننيي انا كشفته بس ماقلتله وغضيت النظر تماااماا عن موضوعه ولاكانه سواء شي مو لاني غبيه او فاشله اوراضيه عن اللي يسويه لالالالا بس لاني ادري ان فوقه العزيززززز الجبااااااااار
  • رند الشهري
    رند الشهري
    الثلاثاء 03 يناير 2012
    داااااااااااااااااامها راااضيه وش حااارقكم واذا خاانك زوجك وش بيصير ههههههه عقووول فاارغه نزوه وتعدي وقبره قداااامه وين بيروح دعوووااا الخلق للخالق
  • خاص
    خاص
    الاربعاء 14 ديسمبر 2011
    انا اعتبره زنا زنا زنا زنا هذا محرم هذا متعه شهوانيه واللي يوافق عليه :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::؟
  • مسفر عبدالرحمن
    الجمعة 09 ديسمبر 2011
    انا ريد زواج صرح ومعلن لا مسيار ولا كلام فاضي انا شاب عمري29 سنةقبيلي من الجنوب فالاصل وساكن فالدمام مع الاهل واريد زوجة تكو ن قبيلية يفضل موظفة ارجو الجدية فالتعامل\
  • ساري
    الجمعة 09 ديسمبر 2011
    ابي اتزوج مسيار انا من الدمام
  • اميرة
    اميرة
    الاربعاء 26 اكتوبر 2011
    زواج المسيار مثل الزني
  • do0ode
    do0ode
    الثلاثاء 27 سبتمبر 2011
    ترى احس لمن تتزوج فااحس يعني انو زوجها يحس انو هيا كأنها خادمة لااكتر ولااقل يشبع الرغبة الجسدية ويمشي يعني انتي زيك زي الخدامة ابغى اسأل المرأة هل هي مرتاحة وحاسة بالاطمئنان لما تتزوج مسيار
  • do0ode
    do0ode
    الثلاثاء 27 سبتمبر 2011
    وبعدين كمان يعني صراحة اسمحولي الابو غبي جدا اذا رمى بنتو عند واحد مو حق مسؤولية وثالث شي يعني كيف تتنازل على حقوقها يعني جد المرأة لمن تتزوج مسيار تكون اغبى انسانة في العالم  
  • do0ode
    do0ode
    الثلاثاء 27 سبتمبر 2011
    ترى على فكرة يعني البنت احس هيا عندها حب الغيرة كيف ترضى زوجها مو هو يعني اتزوجها كيف ترضى انو تروح لوحدة تانية هادا شي الشي التاني يعني ترضى انها تخرب بيت فيه اسرة بااطفال
  • ميدو
    ميدو
    الثلاثاء 27 سبتمبر 2011
    والله انا مؤيد فكرة المسيار خصوصا على المطلقات والأرامل او اى بنت عاوزه العفه لنفسها ماشى المسيار مش عملى ولا حتى شرعى 100/100 ولكن اذا خير الانسان بين المسيار و الحرم اكيد هيكون اعف للطرفين .بتمناه
  • نور
    نور
    الإثنين 26 سبتمبر 2011
    ما ضل الا مسيار ولكم عيب عليكم لسه الدنيا بخير وكل وحده فيكم فيها شي حلو ليش اضيعو وليييييييييييييييييييييييييييييييييييي
  • امي تاجي
    امي تاجي
    السبت 24 سبتمبر 2011
    اتقوا الله في حواء فهي اختكم وابنتكم وامكم وعمتكم وخالتكم وزوجتكم فرجاي مثل ما لكم حق فلا تنسوا حقها عليكم
  • غادهـ
    غادهـ
    الاربعاء 14 سبتمبر 2011
    أولآ: هو ليس بحرام واغلبية المشائخ حفظهم الله حللوهـ وليس لأن بعض عاداتنا وتقاليدنا ترفضة يحق لنا تحريمه ثأنيآ: طالمآ المراءة راغبه به وراضيةبشروطة فليس هناك ظلم ولاهضم لحقوقها
  • ريماس الوايلي
    ريماس الوايلي
    الاربعاء 14 سبتمبر 2011
    اللة لايوفق كل زوج مايوفي لزوجتة وكل خاين يخان اكرة الرجال هم احقر ناس شفتهم بحياتي
  • om yousef
    om yousef
    الاربعاء 14 سبتمبر 2011
    ممكن يكون حلال في ظروف معينة وبصورته الاصلية اللي الشيوخ حللوه فيها لكن دخيلكم الاخت اللي تزوجت 5مرات مسيار و12عرفي والثانية اللي تتزوج مسيار كذا مرة في السنة احد يقولي فين الحلال دينا عرفناه بالعقل
  • مع الحق
    مع الحق
    الثلاثاء 13 سبتمبر 2011
    حرام عليكم تحرموو الحلال
  • ماجد اليافعي
    ماجد اليافعي
    الثلاثاء 13 سبتمبر 2011
    تعليقي في نقطتين الاولى : ان القدح في تحريم زواج المسيار هو القدح في نزاهة الكثير من علمائما الافاضل ولكن الاصح هو في نحث علمائنا في اعادة النظر في هذا الموضوع الثانيه :انه تم استقلاله بالشكل الخاطئ
  • تيتو
    تيتو
    الثلاثاء 13 سبتمبر 2011
    فشلتنونااااااااااااااااا الله يرجكم استروا ماوجهتم
  • هلو النصار
    هلو النصار
    الثلاثاء 13 سبتمبر 2011
    اعتقد ان السبب الرئيس لأنتشار زواج المسيار هو عدم قدرة الرجل على تحمل المسؤلية و الرجل اسما ومسمى يستحيل ان يكون ضيفا على امرأة هو زوجها وسبب موافقة المرأة هو نظرة المجتمع القاسية لها عانسة او مطلقة
  • مشيرة
    مشيرة
    الإثنين 12 سبتمبر 2011
    لا حولة ولا قوة الا باللة سهل ان الست تيفرط فى نفسها كدة وترخس نفسها فين انوست المراء كبريئها عزت نفسها احترمها لينفسها المرء ملكة فى بيتها برنسيسا تعد فى بتها محطرمة معززة مكرمة وتجوز بلال حلال
  • عبدالله الجهني
    عبدالله الجهني
    الاحد 11 سبتمبر 2011
    زوج المسيار نتيجة لفتوى شرعيةوانعدام مؤسسات المجتمع المدني نحن حقيقة في داخل مجتمعنا بحاجة الى مؤسسات ترعى شؤونه في مختلف جوانبه فطبيعة العصر تفرض دلك والا سنبفى في حيص بيص ننتظر لنبقى في مكننا حتى ..
  • omsaad
    omsaad
    الاحد 11 سبتمبر 2011
    سبحان الله تتقلب بالانسان امور الحياة انا من عائلة ومركز وانخدعت برجل زواجي شرعي معلن ومع الاسف نعيش كالاخوان ضاقت بي الدنيا بالرغم من اتساعها ولي 11عام زواج ان اتيت لاهلي قلو بنت العائلة وتعبت
  • نور
    نور
    الاحد 11 سبتمبر 2011
    اظن ان حرام الست تضيع ايامها مع راجل هى عارفة ومتاكدة انة هيسيبها فى اقرب فرصة وان ارتباطة بيها مصلحة فى الاول و الاخر عشان متعتة الشخصية وفى مشاكل كتير من المسيار انصح لا للمسيار
  • a.a6666@hotmail.com
    a.a6666@hotmail.com
    الاحد 11 سبتمبر 2011
    السلام عليكم ياقوم انا اشوف ان المسيار بمثابة الزنا بشكل جديد يعني مافيه اهتمام بالزوجه ولا لها يوم محدد يعني يجي يخلص حاجته ويمشي ويعطيها المقسوم ومايبغاها تحمل ولايضيفها ببطاقة العايلة عبووووووودي
  • M amin
    M amin
    الاحد 11 سبتمبر 2011
    PAKISTAN
  • سعوديه ولي الشرف
    سعوديه ولي الشرف
    الاحد 11 سبتمبر 2011
    يا من ترفضون الحلال اغلبكم يريد المسيار في قرارة نفسه واغلبكم يدور له في السر وخصوصا الرجال لانه اقدر واجرا ومو كل رجال متزوج زوجته محصنته على طول الخط يحتاج الرجل ولكنه يحب زوجته وما يبغا يهدم بيته
  • سعوديه ولي الشرف
    سعوديه ولي الشرف
    الاحد 11 سبتمبر 2011
    الله يشفيكم يامن ترفضون المسيار ترا ما اقول زوجوا بناتكم مسيار لا المسيار لفئات معينه من المجتمع كالمطلقه والارمله والشباب قليلي الدخل ولا تبغونهم يروحوا في الحرام لقد اثبتوا انكم شعب منغلق ومعقد
  • سعوديه ولي الشرف
    سعوديه ولي الشرف
    الاحد 11 سبتمبر 2011
    كل من يرفض زواج المسيار يكشف على عقله احسن انتو عاجبكم حال الشباب اللي ما عنده ما يتزوج به تبغوه يروح في الحرام مع انتشار الافلام الخليعه والانفتاح والفساد اتقوا الله ولا تحرموا من راسكم
  • سعوديه ولي الشرف
    سعوديه ولي الشرف
    الاحد 11 سبتمبر 2011
    يا ناس خافواربكم المسيار اهون ولا الزنا واللواط المنتشر ولا العاده السريه والسفر للمراقص كل انسان عنده رغبه يا يحطها في الحلال ولا بتروح في الحرام لا تحرمون ما احل الله وياما زواجات مسيار نجحت
  • سعودية وأفتخر
    سعودية وأفتخر
    الاحد 11 سبتمبر 2011
    احب اقول لكل شخص مريض ينتهز الفرص للنيل من السعوديين لو خلت الدنيا من أمثالكم كان السعودية وأهلها بخير انتو اللي تجرون ابناءنا للفساد جر لاتنسوا ان الدعارة وتجارها عندكم تعرض نفسها في الشوارع
  • سعودية وأفتخر
    سعودية وأفتخر
    الاحد 11 سبتمبر 2011
    شخص يستكثر عليها حتى الاستمتاع يعني يعتبرهافعلا حاوية لتفريغ رغباته التي قدتأتي من رؤية غيرها ومن رأيت في المواقع يردن زواج المسيار من سعودي من طبقات دنيا أو مقيمات يعني واضح الغرض فائدة جنسية ومادية
  • رانيا
    رانيا
    الجمعة 09 سبتمبر 2011
    ماشاغلهم غير السعودية يحاولون تشوية صورة السعودية بأي طريقه كانت ..مواضيع متكرره مثل اسباب ارتفاع نسبه الطلاق .. انتشار الميسار ... كثرة العنوسة انحراف بنات السعودية ... مالكم داعي
  • Dr. abdulaziz
    Dr. abdulaziz
    الجمعة 09 سبتمبر 2011
    اتقوا الله في انفسكم يامن تضعوا هواتفكم وايميلاتكم هل ترضى بزواج المسيار للأختك ؟ ماهو ردكم وأنتم تستعطفون النساء بكلامكم المنمق بالإفتراء والكذب
  • امير الذوووق
    امير الذوووق
    الجمعة 09 سبتمبر 2011
    السلام عليكم موضوعكم جدا مهم مو السعودي بس الخليج بس الرجل جبان مو قدر يوجه النااس واهله وزوجته ان كان متزوج
  • مجووودي
    مجووودي
    الجمعة 09 سبتمبر 2011
    سلام عليكم ازوج المسيار اكبر خطاء بعض اناس يخلون المره تكرف ليل نهار هذا الي خلها تسوي كذا كله من شايب هاري رايح فيه ومخلي بنته شغاله عنده الين تعنس ثم لمن عنست اقرب وحد يتزوجها والله ترا بعضهم كذا
  • حــكــايــتـ            ndm
    حــكــايــتـ ndm
    الجمعة 09 سبتمبر 2011
    انــا بـصراحه طالب في كليه ومتغرب وابغا اتزوج مسيار لانه متعه قبل لا اطيح للحراام وزجوجتي اخليها على ما تبي بس منو يتزوجني ؟هذا ايميلي
  • norembj
    norembj
    الخميس 08 سبتمبر 2011
    حرام عليكم ان يحلل ذلك الفعل الحرام فى بلاد المسلمين والبلد التى ظهر على ارضيها الطاهرة دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويجب على كل مسلم ان يواجه هذا العمل الحرام وشرح فوائد الزواج الشرعى والتشجيع
  • احمد
    احمد
    الخميس 08 سبتمبر 2011
    اولا ربنا يستر على كل مسلم ومسلمة ويبعد عنهم كل شر وما ادرى ان كان حرام او حلال بس استفتى قلبك وعلى الاقل اسمو زواج ما هو زنى وانا نفسى اتزوج والى تبغى تتزوج دة ايميلى ورقم جوالى hoba-767 0545165941
  • samya
    samya
    الخميس 08 سبتمبر 2011
    يعيش طفلها منبوذا طول حياته .يامن يريد الزواج المسيار فكر قبل ذاللك يمكن ان تنحط اختك او ابنتك بهذا الموقف وتشعر بنفس الالم والمعاناه.ما عساي الا ان اقول لا حول ولا قوة الا بالله الله يهدينا لطاعته.
  • samya
    samya
    الخميس 08 سبتمبر 2011
    قد كرم المراه بسورة النساء فكيف لها ان ترضى على نفسها هذا العبوديه وهي مكرمه من عند الخالق عز وجل حيث انه سبحانه وتعالى جعل الجنه من تحت اقدام الامهات فلماذا تحرم على نفسها ان تكون ام وان انجبت
  • samya
    samya
    الخميس 08 سبتمبر 2011
    لكن لا يجب ان نحط اللوم فقط على هؤلاء الاشخاص فاي امراه تقبل على نفسها بالزواج المسيار وان تكون مجرد جسد للشهوه بعقد مشترك فهي تستحق الاستحقار كيف لها ان تقبل بهدا الشئ المحرم .والله سبحانه وتعالى
  • samya
    samya
    الخميس 08 سبتمبر 2011
    الله يشملنا برحمته ويخفر لنا ويحمينا من هذا الزمن .الي صار الرجل ينظر للمراه انها جسد فقط يشبع فيه رغباته او بالاحرى ليس بالرجل فقد انعدمت الرجوله فى بعض الاشخاص صارو ذكورا وليسو برجال.
  • رازان
    رازان
    الخميس 08 سبتمبر 2011
    لاحول ولا قوة الا بالله اين حق الزوجة الذي امر به رسول الله صلى الله عليه وسلم زواج المسيار انه لعب باعصاب المراءة وليس زواج حقيقي.
  • نور
    نور
    الخميس 08 سبتمبر 2011
    الله المستعان==================
  • عامرالحسين الخالدي
    عامرالحسين الخالدي
    الخميس 08 سبتمبر 2011
    السلام عليكم الهم صلي على محمد وال محمد كما صلية على أبراهيم وال ابراهيم انكا حمدا مجيد وبارك على محمد وال مجمد كما باركة على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انكا حميدا مجيد سبحان الله العظيم
  • أحذروا زواج المسيار والزواجات البدعية
    أحذروا زواج المسيار والزواجات البدعية
    الاربعاء 07 سبتمبر 2011
    بنت خالي بلغت الثلاثين وخوفا من العنوسة تزوجت مسيار من رجل متزوج اشترط عليها ان لايوفر لها سكن ولا مصروف.. حملت بعد شهرين فجن جنونه وطلقها وأنكر الطفلة .. بنتها صار عمرها 5سنين بدون اثبات نسب او اوراق
  • أحذروا زواج المسيار والزواجات البدعية
    أحذروا زواج المسيار والزواجات البدعية
    الاربعاء 07 سبتمبر 2011
    بنت خالي بلغت الثلاثين وخوفا من العنوسة تزوجت مسيار من رجل متزوج اشترط عليها ان لايوفر لها سكن ولا مصروف.. حملت بعد شهرين فجن جنونه وطلقها وأنكر الطفلة .. بنتها صار عمرها 5سنين بدون اثبات نسب او اوراق
  • shereen
    shereen
    الاربعاء 07 سبتمبر 2011
    فعلا الي ما عندها عقل تفكر تتزوج مسيار ليش ما عند الناس عقل خلاص ان ما اتزوجة المرئه يعني حتموت الموت اشرف من المسيار خسارة على انو يوجد فى المجتمع ناس كدة فين الكرامة وعزة النفس
  • اريد زواج  مسيارتعارف
    اريد زواج مسيارتعارف
    الاربعاء 07 سبتمبر 2011
    اريد زوجه مسيار زواج سري متعه جنسيه واصرف عليها لايهم مطلقه او متزوجه او مغتصبه مها اولادها او بدو انا رجل احب الجنس والرومنسيه ويفضل من الغربيه جده او ينبع
  • صفوك العلي
    صفوك العلي
    الاربعاء 07 سبتمبر 2011
    حلال و أقر به العلماء ، لكن لي مليون تحفظ شخصي على الموضوع ، بالنسبة للزاني و الزانية فأكيد المسيار أفضلهم ، و أما العقلاء فأكيد لن يرضونه لأنفسهم و لا كرامتهم هدى الله شباب و بنات الأمة و أبعدهم عنه
  • fofo
    fofo
    الاربعاء 07 سبتمبر 2011
    العقول انشفطت حتى الكبار صاروا يحللون المسيار الله ياخذ عقولكم هذا اذا فيه عقل استغفرالله من هل الوجيه الوحده ماتبغى تتزوج واحد حتى وثانين يقولون اللهم زد وبارك الوحد اذا شافها هرب من دون نعول
  • مزيونه
    مزيونه
    الاربعاء 07 سبتمبر 2011
    مافي احلى من زواج المسياااااااااااااااااااااااااااااااااار خصوصا في السعوديه
  • لمى
    لمى
    الاربعاء 07 سبتمبر 2011
    السلام عليكم بصرا حه هذا موضوع مشوق جدن لن بصراحه صار منتشر في السعوديه بكثره يعني مره ما ادري كيف يفكرون الوا حد قبل ما يتزوج لا زم يفكر ان راح يكون عنده مسؤليات من نا حيها الحياه الزوجيه ككل
  • بيسان كمال
    بيسان كمال
    الاربعاء 07 سبتمبر 2011
    يااحبايبي هذا الزواج بس للبنات اللي مااعندهم كرامه ويبغوا رجال ويلااا ومن نعمه الاسلام علينا جعل كرامه للمراه واوصى الرجل بها لقول النبي صلى الله عليه وسلم واستوصوا بالنساء خيرا الله يهدي جميع الامة
  • ممو
    ممو
    الاربعاء 07 سبتمبر 2011
    زواج المسيار حرام شرعا مثل الزواج العرفى وهوايضا يضيع حق المراءه
  • احمد
    احمد
    الاربعاء 07 سبتمبر 2011
    انا ابى اتزوج مسيار لانى ما ابى اسوى حراموا وان كان فى بنت حلال تبى زواج مسيار تتصل على رقم 0545165941
  • ضوح نور
    ضوح نور
    الاربعاء 07 سبتمبر 2011
    دايمااا نسير ونرجع لبيتنااا ههههههه يعني البيت مش بيتك ههههه يالله تتم عليناا نعمت العقل والدين احفظوو كراامتكم ايهاا الرجال وعليكم بزوااج اباائناا وامهااتناا في وضووح النوور ابوو( الدس )
  • عاشقة الاسود
    عاشقة الاسود
    الثلاثاء 06 سبتمبر 2011
    لاحول ولا قوة الى بالله الله لا يحوجنا
  • عاشقة الاسود
    عاشقة الاسود
    الثلاثاء 06 سبتمبر 2011
    لاحول ولا قوة الى بالله الله لا يحوجنا
  • جمانه
    جمانه
    الثلاثاء 06 سبتمبر 2011
    اصلا الزواج صار تجاره وبنات السعوديه شايفات نفسهم واللي هو منتشر عالمين ان السعوديين حق متعه ولعب في كل دول العالم رايحين سياحه ولعب وشرمطه وغير كذا ان رجل السعودي يسافر من هنا وزوجته تلعب منها
  • رجل عاااااادي
    رجل عاااااادي
    الثلاثاء 06 سبتمبر 2011
    مجتمع تافه ....الرجل اصبح حيوااااان ....والمرأه من اضعف الكائنات..
  • ام حمودي
    ام حمودي
    الثلاثاء 06 سبتمبر 2011
    الله لايحوجناالى هذاالامروتوقع انامافي اي عذرحق هالشىالى ميخاف الله هذا شي ثاني لنه زواج المسياريعتبر متعه
  • نوره
    نوره
    الثلاثاء 06 سبتمبر 2011
    مدام بتتزوج بالسر وبينكرها قدام الناس ومايصرف عليها يعني بالعربي تشتري جهاز يؤدي الغرض اشرف لها او اذا بتاخذ لها واحد بس للنومه تاخذلها لبناني او شامي او مغربي دامه بالسر محدن درا على الاقل وجه زين
  • نانا
    نانا
    الإثنين 05 سبتمبر 2011
    السلام عليكم اختى الفتاة السعودية تاملى جيدا عند اختارك الزوج المناسب نحن لانعرف غير الزواج الشرعى الذى حللة اللة عز وجل زواج العر والهدف منة تكوين اسرة مسلمةزوج وزوجة واطفال تمتد العلاقة بينهم الى
  • شهوده
    شهوده
    الإثنين 05 سبتمبر 2011
    زواج المسياار يعتبر زواج تسليه بس يعنى الى يبي يلعب يتزوج مسياار واصلا اللى يرضي يزوج بنته زوااج مسياار والله انه مياخاف من الله وحسبي الله علي كل اب ظلم بنته
  • سعودية تكره الرجال
    سعودية تكره الرجال
    الإثنين 05 سبتمبر 2011
    الموضوع باختصار ان الرجل صار زباله تافه اللي براسه جنس متعه بدون مسؤليه من ناحية البنت هي اللي تطيح براسها تتطلق وذنبها الوحيد تزوجت مجرم اما تتهرب من ضغط العائله او خايفه من كلمة عانس او او او
  • r
    r
    الإثنين 05 سبتمبر 2011
    زواج المسيار ليس بنيه الطلاق هو زواج سري اي لايشتهر زواجهم ويستمر زيه زي الزواج العادي فمنهم من يطلق ومنهم لا عكس زواج المتعه عن الشيعه فهو بنيه الطلاق وهذا حرام
  • مــجــــــــــوبــ
    مــجــــــــــوبــ
    الإثنين 05 سبتمبر 2011
    انا معارض لهاذا الزواج لانه فيه ضياع النفس . واتوقع انه حرام
  • ندووووش
    ندووووش
    الإثنين 05 سبتمبر 2011
    والله مافيه وحده ترضى تصير متعه عند الرجال الا اللي عليها دقه=) اقول مافيه الا الزواج التقليدي افضل ((والله انك ماتشتهي ياالمصري ياالثومه تبي سعوديه اصلا السعودية ماترضى الابالسعودي.....
  • شوشو
    شوشو
    الاحد 04 سبتمبر 2011
    ارفض هالنوع من الارتباط لان فيه ظلم للنساء كيف ترضى لنفسها انها تكون محل شك من الناس ولا كيف تتنازل عن حقها بانها تكون ام او حقها بالنفقه او حقها وابسط حقوقها بزواج معلن قدام الناس ابسط حقوقي
  • ميمي
    ميمي
    الاحد 04 سبتمبر 2011
    الزواج المسيار هذا من قلت عقل المراءه مااشوف انه سبب الظروف
  • رنا القحطاني
    رنا القحطاني
    الاحد 04 سبتمبر 2011
    من ترضا على نفسها زواج المسيار فهي للأسف فقدت كرامتها ومعنى حياتهااااا وانسانيتها مهما كانت .. هذا زواج تخلف ومن يسعى وراءه فهو قمة في الخلف .. والدين يسر حلل الشرع أربع ومن لم يستطع فواحده ...
  • انفاس الورد
    انفاس الورد
    الاحد 04 سبتمبر 2011
    صراحه موضوع في غاية الاهميه انا لا اوايد زواج المسيار لانه ناقص الشروط ومخالف الشروط الاسلاميه الاسلام كرم المرأة ورفع قدرها وشئنها
  • ننآآآآآآآيف
    ننآآآآآآآيف
    الاحد 04 سبتمبر 2011
    بلا مسيار ولا غيره دردش مع العالم وربك يفرجهاء دعووواتكم اتوظف منشان افكر اتزوج وعيش حياتي آآآآآآآآآخ يالقهر ياارب افرجهاء
  • عياد
    عياد
    الاحد 04 سبتمبر 2011
    زواج المسيار بحسب الظروف الشخص
  • فاعلت خير
    فاعلت خير
    الاحد 04 سبتمبر 2011
    احسن شئ للبنت يجى نسيبها عندها لالاتسرعى وتتزوجى مسيار
  • احمد
    احمد
    السبت 03 سبتمبر 2011
    سمعنا من الجميع بينهم معارض قطعن ومنهم موافق على هذا الزواج انا اشوف ان هذا الزواج يكون لو عدد النساء في بعض المجتمعات سبعه مقابل واحد من الرجال فهو يخدم المجتمع كما حال البلدان التي بها حروب وضحايا
  • s-mentor-bm@live.com
    s-mentor-bm@live.com
    السبت 03 سبتمبر 2011
    زواج المسيار ...... قد يكون علاج ...... لكن ...... فيه امر مهم وهو غياب الاستئذان لخروج المرأة من غير اذن زوجها غالبا . فقد اصبحت زوجه .. فهل يسمح الرجل بأن لايعلم اين هي زوجته بقية الايام ؟؟
  • بسمة خجل
    بسمة خجل
    السبت 03 سبتمبر 2011
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله اوقاتكم بكل خير وجعل ايامكم سعاده وخير تعليقي على ها الموضوع انو زواج المسيار لا يجوز وحرام ولا يبغى يتزواج صح يتزواج زوج شرعي ولا احسله ينام
  • أحمد مصري 27 سنة
    أحمد مصري 27 سنة
    السبت 03 سبتمبر 2011
    أريد زوجة مسيار في مدينة جدة يكون لديها شقة وسوف أسعدها بإذن الله .
  • عزيز الزوم
    عزيز الزوم
    السبت 03 سبتمبر 2011
    اذا في بنت تحب التعارف والزواج الصادق لا زواج المسيار فلتتصل على0595391159
  • AZIZ AL ZOOM
    AZIZ AL ZOOM
    السبت 03 سبتمبر 2011
    انا مش عارف هل هو حلال ام حرام لاكن علينا ان نرجع الى من هم اعلم منا فلنرجع الى علمائنا فهم ورثت رسلنا ولا نكن نحكم احن على اي شي بالرغم انا في هذه الايام علمائنا في اشتقاق
  • مسيار أوكي
    مسيار أوكي
    السبت 03 سبتمبر 2011
    مستعد للزواج بأي اسم سميتوه اهم شي يكون شرعي مثل المسيار مستعد بتجهيز بيت ومصاريف شرطي تأخير الانجاب ومرونة في المبيت ماتجي تقولي مثل بيتك الاول ليلة وليلة وباقي الامور سهاله
  • شوشو الشريف
    شوشو الشريف
    السبت 03 سبتمبر 2011
    عن نفسي مااقبل ولابزواج مافي شيء حلو بالدنيا في الجنه احسن يكون جماله مثل يوسف وهناك كمان عيش للابد دنيا فانيه
  • دندونه
    دندونه
    السبت 03 سبتمبر 2011
    السبب الوحيد وبكل أسف أن القيم والمفاهيم أختلفت والرجال لم يعودوا يتحملوامسؤوليات فالمرأه قدتكون ظروفهاصعبه والرجل بدل مايحمل عنها ويكن شهم ورجل بكل معنى الكلمه يصبح لئيم يستغل ضعفها وحاجتها إليه
  • Egyption lion
    Egyption lion
    الجمعة 02 سبتمبر 2011
    لا تعليق ولكن لكل انسان حياته الخاصة وظروفة وعادات وتقاليد مجتمعه المرتبط بها ولكن في كل الظروف لازم نأخذ بالاسباب ونلتمس العذر ..................كل واحد يري الدنيا من منظوره!
  • جمووولة
    جمووولة
    الجمعة 02 سبتمبر 2011
    يارب كل واحد يتزوج مسيار يجيله ((((( مرض الايدز ))))) يااااااااااااااااااااااااااااااااارب
  • مساكين السعوديين ماعندهم سالفه
    مساكين السعوديين ماعندهم سالفه
    الجمعة 02 سبتمبر 2011
    اي واحد ياخذ مسيار تسلب وضعيفه شخصيته قسم با اضحك ع اي واحد ياخذ مسيار ويقول زواج ولا بعد يقول ماتدرون عن ظروفي اي ظروف تحدك ع ضعف الشخصيه وحرمه تصرف عليك ههههههههههههههههااي
  • مساكين السعوديين ماعندهم سالفه
    مساكين السعوديين ماعندهم سالفه
    الجمعة 02 سبتمبر 2011
    اي واحد ياخذ مسيار تسلب وضعيفه شخصيته قسم با اضحك ع اي واحد ياخذ مسيار ويقول زواج ولا بعد يقول ماتدرون عن ظروفي اي ظروف تحدك ع ضعف الشخصيه وحرمه تصرف عليك ههههههههههههههههااي
  • مساكين السعوديين ماعندهم سالفه
    مساكين السعوديين ماعندهم سالفه
    الجمعة 02 سبتمبر 2011
    اي واحد ياخذ مسيار تسلب وضعيفه شخصيته قسم با اضحك ع اي واحد ياخذ مسيار ويقول زواج ولا بعد يقول ماتدرون عن ظروفي اي ظروف تحدك ع ضعف الشخصيه وحرمه تصرف عليك ههههههههههههههههااي
  • مساكين السعوديين ماعندهم سالفه
    مساكين السعوديين ماعندهم سالفه
    الجمعة 02 سبتمبر 2011
    اي واحد ياخذ مسيار تسلب وضعيفه شخصيته قسم با اضحك ع اي واحد ياخذ مسيار ويقول زواج ولا بعد يقول ماتدرون عن ظروفي اي ظروف تحدك ع ضعف الشخصيه وحرمه تصرف عليك ههههههههههههههههااي
  • رشا موس
    رشا موس
    الجمعة 02 سبتمبر 2011
    جواز المسيار احلي جاجه لانه ممتع وكله في السر انا تزوجت 5مرات مسيار في السعوديه و12مره عرفي في مصر
  • سارة
    سارة
    الجمعة 02 سبتمبر 2011
    المشكلة هو تحديد مسمي الزوج بالمسيار لماذا ؟؟؟لماذا ليكون زواج شرعي عادي لكن بشروط من المراءة اولاً ثم الرجل لماذا يقولون مسيار وكل واحد مسوي مسيار علي كيفة ويضعون شروط تناسب مايردون تحت مسمي مسيار
  • قمر مامي
    قمر مامي
    الخميس 01 سبتمبر 2011
    ارفض وبشده ...حيث ان هدا من المحرمات ..كأن حاله حال زواج التمتع ... الله يحمينا ويحفظنا
  • خالد الجريسي
    خالد الجريسي
    الخميس 01 سبتمبر 2011
    انا شاب سعودي طالب جامعي مبتعث ميسور الحال ليس لدي القدره على الزواج الشرعي ليس لديه النفقة لذلك الزواج انا ارغب بزواج المسيار حتى اعف نفسي عن الحرام وهاايبريدي للجادات فقط
  • الرجل الوطواط
    الرجل الوطواط
    الخميس 01 سبتمبر 2011
    نكمل(الفتيات) لايمكنهن الصبر على الشهوة امام الرجل المعروف بقوة صبره في هذا المجال اللي ماتبي تتزوج مسيار لا تجط الحق عالشباب لانها اكيد وانا على يقين انها تتبع شهوتها اثناء حديثها في هذا المجال
  • الرجل الوطواط
    الرجل الوطواط
    الخميس 01 سبتمبر 2011
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي الفتيات انتن اعلم بهذه الامور من الرجال زواج المسيار انتن من ابتكره ليس الرجال ماعندكم الا شي واحد انو انكم(الفتيات)تحطو الحق على الشباب السعودي الرجاء استعمال
  •  رنيم الخالدي
    رنيم الخالدي
    الخميس 01 سبتمبر 2011
    لاحول ولا قوة إلابالله الله يهدكم
  • redwolf
    redwolf
    الخميس 01 سبتمبر 2011
    زواج فيه اهدار لقدر المراءه وكانه الموضوع تفريغ غرائز جنسيه وبس مسخره افكار دخيله علينا
  • ريم
    ريم
    الاربعاء 31 اغسطس 2011
    انا عمري ٢٧ وارغب بزواج المسيار reem445.windowslive.com
  • ابن اليمن
    ابن اليمن
    الثلاثاء 30 اغسطس 2011
    اي وحده تشتي شاب خلوق يسترها تراسلني انا شاب مش متزوج وحالتي ماديه صعبه في اليمن وشكرا
  • ام محمد
    ام محمد
    الثلاثاء 30 اغسطس 2011
    زواج المسيار اكبر اهانه الى المرءة
  • ودي بزوجه مسيار
    ودي بزوجه مسيار
    الثلاثاء 30 اغسطس 2011
    ليتني احصل زوجه مسيار كان تزوجت ماعندي مشكله مطلقه بس شرط انها متدينه وتخاف الله ولاتقرب الحرام
  • كبرياء انــــــــــــــــــــــــــثى
    كبرياء انــــــــــــــــــــــــــثى
    الثلاثاء 30 اغسطس 2011
    اولا كل عام والجميع بخير بصراااااحة زواج المسيار ماله داعي واللي توافق بصراحة بايعة نفسها انا بصراحة لو يوصل عمري 40 مابتزوج هالزواج لانه اهانة لكبريائي بجد هالزواج مافيه خير دامه بالخفاء
  • عبير
    عبير
    الثلاثاء 30 اغسطس 2011
    زني مباح والبركه بالفتاوي الي اباحته بكرة المفتين يواجهون ربهم وبرقبتهم ذنوب كل من تزوج هذا الزواج ياعالم الحلال بين والحرام بين ياويلكم من عذاب الله اجلس عانس ولا ازوج مسيار
  • عبير
    عبير
    الثلاثاء 30 اغسطس 2011
    زني مباح والبركه بالفتاوي الي اباحته بكرة المفتين يواجهون ربهم وبرقبتهم ذنوب كل من تزوج هذا الزواج ياعالم الحلال بين والحرام بين ياويلكم من عذاب الله اجلس عانس ولا ازوج مسيار
  • سهام
    سهام
    الإثنين 29 اغسطس 2011
    الا
  • سعود
    سعود
    الإثنين 29 اغسطس 2011
    المسيار هذا لفظ خبيث يراد به التشويش على المسلمين(السنة) اهل العفة والكرامة و العلم والمكانة من ذاع صيتهم رجالا ونساء بالطهر والستر والمرؤة ...كم كنت سعيداً وانا اقرأ تعليقاتكم ..سمعتوا بالمصياف؟؟
  • سعود
    سعود
    الإثنين 29 اغسطس 2011
    المسيار هذا لفظ خبيث يراد به التشويش على المسلمين(السنة) اهل العفة والكرامة و العلم والمكانة من ذاع صيتهم رجالا ونساء بالطهر والستر والمرؤة ...كم كنت سعيداً وانا اقرأ تعليقاتكم ..سمعتوا بالمصياف؟؟
  • ahmad
    ahmad
    الإثنين 29 اغسطس 2011
    انا من سورية ولاي بدا زاوج مشيار انا جاهز عمري 26 سنة وهاد ايميلي
  • نوفا الحربي
    نوفا الحربي
    الإثنين 29 اغسطس 2011
    وووععععععععععع قال زواج مسيار موتمااااام والله لو ينطبق السماء عل الارض متزوج كذااا والله الحمدالله وشكرا
  • عطر الجوري
    عطر الجوري
    الاحد 28 اغسطس 2011
    المسيار مستحيل ينجح,لأنه أول شي حرام والرجال يلعب ع المرأه ولو حملت بيطلقها ويقول مالي دخل إلا ماندر واللي يقهر إنه يحرم المرأه من أحلى شي بالدنيا اللي هم الأطفال ومتى مامل قال انتي طالق والخسرانه هي
  • رورو
    رورو
    الاحد 28 اغسطس 2011
    المسيار شي يرضي الله مااهو يغضبه
  • شهرزاد
    شهرزاد
    الاحد 28 اغسطس 2011
    احب اتزوج حلال بس عمري 26 من السعودية رقم جوالي 0569192777 زواج المسيار ما يجوز
  • أبو زياد ... maham.alshaeri@yahoo.com
    أبو زياد ... maham.alshaeri@yahoo.com
    الاحد 28 اغسطس 2011
    ومين الي تقبل تزوج زواج شرعي من راجل متزوج وعنده أطفال وغير مقتدر ماديا على فتح بيتين اذا هذا من أهم الاسباب الي تجعل الرجل يفكر بالمسيار وليس من أجل الرغبة الجتسية فثط انما لاسباب نفسية وهي
  • ابوزياد
    ابوزياد
    الاحد 28 اغسطس 2011
    لا ارغب زواج مسيار اريده شرعي من طبيبه دكتوره بشريه عربيه وهذا ايميلي للتواصلواتمنى ان اجدها وانا مهندس اعمل بشركه خاصه سعوديه لكن مسيار لا ارغب وارفضه رفض قاطع
  • ابو زياد
    ابو زياد
    الاحد 28 اغسطس 2011
    والله مااعرف شنو اقول والله تتزوج هندي شرعي بالحلال افضل من هيك زواج مسيار انا ادور على عروس شرعي بالحلال وارفض المسيار
  • ابو زياد
    ابو زياد
    الاحد 28 اغسطس 2011
    هذا الزواج لا اويده ابدا لانه مشروع اشباع رغبه جنسيه فقط واهانه للمراه اقول للنساء ارفضن هذا النوع من الزواج والله ان شاء سيرزقهن بابن حلال شو الزواج من دون مسؤليه يعني مثل الديك ينط ويهربه هههه
  • مهند الصعب
    مهند الصعب
    الاحد 28 اغسطس 2011
    المسيار للحمار ,الذكر,عديم المسؤليه,مو رجل,مو كفو,يبغى امراءه تخدمه,يعني بالعربي بزر ^_^
  • انا ولدك يا بابا
    انا ولدك يا بابا
    الاحد 28 اغسطس 2011
    انا أويده لأنه تغيير جو !!
  • Eman.Mw
    Eman.Mw
    الاحد 28 اغسطس 2011
    لنفترض انو حلال.. سؤال عم يطرح نفسو.....لو اتطلقت هاي الزوجة الغبيه يلي قبلت تتزوج هيك زواج وكانت حامل..شو رح يسير معها..؟؟ هاد بيسموه قرف مو زوااااج...ااال حلال ااال..لك دخيلكو شو هالافكار ..
  • منيره
    منيره
    السبت 27 اغسطس 2011
    هل ترضين التنازل عن حقك الشرعي في الزواج ؟لا طبعا هل تقبلين أن تبدأي حياتك الزوجية بتنازلات عن حقوقك أوحقك في النفقة أو رفض الإنجاب منك ، هل أنت من رعاة زواج المسيار أو ما يسمى زواج المتعة الجسدية ؟لا
  • رشوش
    رشوش
    السبت 27 اغسطس 2011
    لاحد يفتي الفتوه لها اهلها انا مع زواج المسيار يعني مثلا وحده مطلقه ولاارمله وعندها عيال وش تسوي محد يتحمل عيال احد ويصرف عليهم الي بيتزوجها مايبي عيالها فا زواج المسيار حل لها تعيش ولاتخصر عيالها
  • لولو
    لولو
    السبت 27 اغسطس 2011
    يا أخي المسيار هذا هو بالأساس زنا مبطن يعني حراااااااااااااام شرعًا فهو يحالف شروط النكاح وهي الإعلان والنفقة والإنجاب والسكن ... يعني حراااااااااااااام حرمة الزنا تمام
  • شخصيه مستهدفه ( الفيس )
    شخصيه مستهدفه ( الفيس )
    السبت 27 اغسطس 2011
    ارغب في المسيار لظروف زوجتي الصحيه
  • iWa7id
    iWa7id
    السبت 27 اغسطس 2011
    شعب الله المحتار ... بيفتي زي العادة ... والحريم بتلطم وتندب حظها زي العادة ... انا اتحدى لو مو كل الحريم اللي كتبوا ماهم متزوجين او مطلقين ... انا راضي وهي راضية انتوا ايش دخلكم؟؟؟؟
  • عبدالله
    عبدالله
    السبت 27 اغسطس 2011
    المشكله ان الناس تحلل وتناقش زواج المسيار وكآنه الهدف منه هو الزواج التقليدي. بالتالي من الاساس النقاش مبني على اساس خاطى. زواج المسيار هو طريقه جيده لايجاد شريك حياه يومي بالحلال في بعض امور الحياه!
  • firnas
    firnas
    السبت 27 اغسطس 2011
    أنا شاب سوري أرغب بالزواج الحلال هل ممن ترغب على سنة الله ورسوله
  • أم محمد
    أم محمد
    السبت 27 اغسطس 2011
    زواج المسيار زواج صحيح مئة بالمئة , وفيه تتنازل المرأة عن بعض حقوقها بكامل رضاها كالمبيت أو النفقة , وهو غير محدد بوقت ,
  • غيداء
    غيداء
    السبت 27 اغسطس 2011
    الموضوع مقزز جدا .. عافانا الله واياكم من هالنوعية من الرجال ..
  • زهرة احمد
    زهرة احمد
    السبت 27 اغسطس 2011
    فى فرق بين زواج المتعه والمسيار الاول بنية الطلاق والثانى تتنازل الزوجه فقط عن بعض حقوقها وانا ضد كلا الحالتين فبرائى ان الرجل الذى لايواجه المجتمع بعلاقته بامرأة معينه لايستحقها
  • عادي
    عادي
    السبت 27 اغسطس 2011
    يا ناس احد رفع عليكم سلاح وقال زوجو مسيار غصب !!! هذا زواج خاص للناس الي ضروفهم خاصه ومايقدرون يتزوجون زواج تقليدي وطبعا هو حلال مافيه شي شرعا ومايشترط عدم الانجاب ولا يحدد فتره زمنيه بس ان الي يعرفو
  • احمد
    احمد
    السبت 27 اغسطس 2011
    المسيار للحمار
  • lمسيار كل الاوقات
    lمسيار كل الاوقات
    السبت 27 اغسطس 2011
    الي تبي زوج مسار رومنسي و ابن حلال ترسالي samir.yahoo.com
  • شايب فى الدمام
    شايب فى الدمام
    الجمعة 26 اغسطس 2011
    فيه فرق بين مسيار وزوج متعه زواج المسيار بعدين مايجوز انه يحدد عدم الانجاب اذى حدد الوقت يعتبر حرام وزواج المسيار انه تتزل عن بعض حقووقه مش يحدد فى وقت ولا يكون زوج
  • تهاني المطيري
    تهاني المطيري
    الجمعة 26 اغسطس 2011
    زواج المسيارماأيده لوشيصير موزي الزواج بالحلال
  • احب البنات
    احب البنات
    الجمعة 26 اغسطس 2011
    السلام انا ابغا نياكه علميني تجيني الشكه اموت في كسك
  • فهد العنزي
    فهد العنزي
    الجمعة 26 اغسطس 2011
    مراااااااحب الحين البنت تجي عمرها 30 واكثر ومحد تقدم لها بالزوااااااااج وش تسوي !!!!! انا اشوف المسيار الحل بس اذا طالت مدة عمر البنت وكبرت في عمها هو احل ^ــ^ وشكرا
  • دودي
    دودي
    الجمعة 26 اغسطس 2011
    حسبي اللة ونعم الوكيل ... بزواج بدون مسئوليات وطبعا الخوف من الزوجة الأولى في حالة غذا كان متزوج, مالت على كل الرجال الجبناء !
  • دودي
    دودي
    الجمعة 26 اغسطس 2011
    لاحول ولاقوة الا بالله ...لزواج المسيار كل همه اللذه الجنسيه وتتوقعوا الي يتزوج مسيار عنده هدف تأسيس بيت وأسرة ولبنة في المجتمع !
  • سامر
    سامر
    الجمعة 26 اغسطس 2011
    يا ناس انتوا شو بصير معكم زواج مسيار تستهبلوا يا اخي يلي بده يروح ينام مع وحده البنات اكثار بالنوادي الليليه بس لا يروح يتزوج مسيار لانوا اصلا زنا يعني على بالك انتى وياها شغلكم صح والوضع تمام
  • سامر
    سامر
    الجمعة 26 اغسطس 2011
    يا ناس انتوا شو بصير معكم زواج مسيار تستهبلوا يا اخي يلي بده يروح ينام مع وحده البنات اكثار بالنوادي الليليه بس لا يروح يتزوج مسيار لانوا اصلا زنا يعني على بالك انتى وياها شغلكم صح والوضع تمام
  • dag gegy
    dag gegy
    الجمعة 26 اغسطس 2011
    انا شخصيا لااؤيد زواج اخر غير الزواج الشرعى لانه يحافظ على حقوق المراه والرجل وعلى العلاقه الطبيعيه االتى تربطهم وهى الزواج
  • dag gegy
    dag gegy
    الجمعة 26 اغسطس 2011
    انا شخصيا لااؤيد زواج اخر غير الزواج الشرعى لانه يحافظ على حقوق المراه والرجل وعلى العلاقه الطبيعيه االتى تربطهم وهى الزواج
  • صافي الفهد
    صافي الفهد
    الجمعة 26 اغسطس 2011
    الله لايوفق كل واحد يتزوج مسيار ..ويلعب عالحبلين ..يجي للاولى يقلها انت مافيه مثلك ..ويروح للثانيه المسيار ويقلها نفس الكلام لا وبعد يمكن يسب الاولى عندها والغرض كله عشان يشبع غريزته ...الله لايوفقه
  • منال البقمي
    منال البقمي
    الجمعة 26 اغسطس 2011
    هذا الزواج له حسنات وسيئات وعلي حسب النيه .
  • sokar
    sokar
    الخميس 25 اغسطس 2011
    كل همهم انهم يشوهوا صورة الشعب السعودي ويثيروا بداخله الفتنة ويوهموا الشعوب انه لا توجد هيئة كبار علماء ولا لجنة افتاء ولا اي حصن من حصون العلم ... زواج المسيار غير محدد المدة وزواج شرعي 100%
  • موووووون
    موووووون
    الخميس 25 اغسطس 2011
    الزواج المسيار للمرأئه المطلقه او الارمله اسهل من امها تتبع شهوتها مع الشباب وممكن مع شخص اليوم وبكره يرميها وتدور غيره لانه خلاص انتهت رغبته منها
  • الأنسة الصغيرة
    الأنسة الصغيرة
    الخميس 25 اغسطس 2011
    والله انا اشوفه شي عاااااااادي زواج المسيار لان الرجال هو طلب يتزوجها لفترة وبعدين هي اللي وافقت عاادي لكن اذا مثل ماقلتو حرام خلاص اصلا ايش يخليهم يروحو لهذا الطريق يتزوجها زواج شرعي افضل لانه جائز
  • lolo
    lolo
    الخميس 25 اغسطس 2011
    الرجل السعودي بخيل بخيلل ويرغب بزواج ببلاش وبالذات من النساء المطلقات لمعرفته انها بحاجه للجنس فمقابل اشباع حاجتك اصرفي عليا شئ مقرف بخيل لابعد الحدود
  • تفاحه حمراء ^_^
    تفاحه حمراء ^_^
    الخميس 25 اغسطس 2011
    سبب انتشار المسيار لقلة الوزاع الديني وعدم المسؤليه وقلة الرجوله فمن المعروف ان الذكر لايرغب بالجلوس مع المراءه غير انه يستمتع بها فقط امثال بو عبدالرحمن يريد ان يتزوج بنت مسيار ومن تقبل بك
  • تفاحه حمراء ^_^
    تفاحه حمراء ^_^
    الخميس 25 اغسطس 2011
    سبب انتشار المسيار لقلة الوزاع الديني وعدم المسؤليه وقلة الرجوله فمن المعروف ان الذكر لايرغب بالجلوس مع المراءه غير انه يستمتع بها فقط امثال بو عبدالرحمن يريد ان يتزوج بنت مسيار ومن تقبل بك
  • عبدالله الصقعبي
    عبدالله الصقعبي
    الخميس 25 اغسطس 2011
    الزواج الشرعي واحد ع سنة الله ورسوله,والله حدد الزواج من اربع مو يتزوج اربع بالسعوديه والباقي بالخارج وكلهم مسيار ويصرفن ع انفسهن الى هالدرجه قلة الرجوله وعدم المسؤليه امثال بوعبدالرحمن
  • حمد ال شيخ ^_^
    حمد ال شيخ ^_^
    الخميس 25 اغسطس 2011
    ^_^
  • احمد بدوي
    احمد بدوي
    الخميس 25 اغسطس 2011
    كترت العنوسه ادت الي هدا النوع من الزواج
  • ذكريات
    ذكريات
    الاربعاء 24 اغسطس 2011
    حسبي الله ونعم الوكيل بكل من لا يخاف الله ولا يتبع شرعه ويجعل المسيار وسيله لنيل شهواته المحرمة
  • دفئ البرد
    دفئ البرد
    الاربعاء 24 اغسطس 2011
    اهدار لكرامة المرأه
  • أبوعبد الرحمن لاعدمت هذه الحوارات
    أبوعبد الرحمن لاعدمت هذه الحوارات
    الاربعاء 24 اغسطس 2011
    مالمانع أن يتزوج الرجل مثلا أربع من قريباته كلهن موظفات وبانيات بيوت لهن والرجل يسافر ويسير على هذه وتلك هل المرأة إلى الدرجة هذه لاتصبر عن الرجل؟ فلقد أسقطت حقها من السكن وهي التي بنت ويسير هل هذا؟
  • احمد الخالدي
    احمد الخالدي
    الثلاثاء 23 اغسطس 2011
    سبب انتشار زواج المسيار لقلة الوازع الديني بالرجل ومافيه ضمير يحس ان بنت الناس تبغى حقوقها مثل ماهو يبغى حقوقه واللي يتزوج مسيار عشان شهوه هذا حيوان مو انسان مشاعر وكيان انا ماؤيد زواج المسيار
  • شط
    شط
    الثلاثاء 23 اغسطس 2011
    في حال كانت المرأه محتاجه لزوج بالحلال يلبي مطالبها لما لا. خصوصا ان كانت تعيش في بيت تمتلكه افضل من الخروج بدون محرم او تنتظر السواق لتلبي متطلبات بيتها ..
  • الورده الدابله
    الورده الدابله
    الثلاثاء 23 اغسطس 2011
    لاحولا ولاقوة الاباالله صراحه الموضوع خرب عقليات لاان البنت وهي تمشي تطلب من الرجال انها تتزوجه الى متى البنات بتشوف نفسها على الموضوع يعني صراح عيب
  • أبوعبدالرحمن
    أبوعبدالرحمن
    الثلاثاء 23 اغسطس 2011
    بصراحة قهر قهرأشوووف وحدة حلوووة ومززيونه وقمر ماأدري إلى الدرجة هذه يصل بابنت إنها تأخر الزواج تريد ربما رجل وسيم وغني أو أنهاربما تكون مغرورة بنفسها بصراحةكل واحد يقول أنا وسيم وجميل ساعدي لاتندمين
  • أبوعبدالرحمن
    أبوعبدالرحمن
    الثلاثاء 23 اغسطس 2011
    فرصة عمر لكل واحد وحدة تزوج والله إذا شفت البنت السعودية وأعجبت فيها ربما أعجبت فيني ولاتريد الزواج المسيار فأنا سأضطر أتزوج بالخارج بالحلال أحسن مما أقع بالحرام البنات الله يهديهن
  • مشكله متحركه
    مشكله متحركه
    الثلاثاء 23 اغسطس 2011
    عن نفسي ما اشوف فيه مشكله واتمنى اتزوج مسيار من واحد اجنبي ترى كثرة المقابله مي طيبه
  • مغرم الحلو
    مغرم الحلو
    الثلاثاء 23 اغسطس 2011
    يا شباب كان السؤال أسباب انتشار زواج المسيار شبكن ناس صارت تحرم وناس تجاوبمدري كيف انا اتوقع اسباب الانتشار هي زواج السعودين من خارج السعودية مما ادى الى نسبة عنوزة كبيرة والله أعلم
  • فهد المانع
    فهد المانع
    الثلاثاء 23 اغسطس 2011
  • فهد المانع
    فهد المانع
    الثلاثاء 23 اغسطس 2011
  • فحل المسيار
    فحل المسيار
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    زمنا مايرحم واذا عندي قريبة بزوجها مسيار احسن من الزنى واذا فيه وحده او اكثر يبون مسيار ماعندي مانع دامه حلال خلو الناس تعيش بلا عقد بلا افكار خرطي كلن بعقله راضي وبحاله ادرى
  • فحل المسيار
    فحل المسيار
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    الجنس ماهو عيب للرجال اوالمرأة حتى لوكان الهدف من الزواج فقط الاشباع الغريزي للطرفين وش المشكلة؟ اهم شي يون بالحلال المسألة مالها دعوة بكرامة ولا جبان الظروق احيان تحكم وكل واحد يسوي اللي يبي
  • sltanh ali
    sltanh ali
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    موضوع زواج المسيارخطير ومتشعب وخاضع لظرف كل شخص ممكن يصلح لشخص ولا يصلح لاخر كل حسب ظرفه
  • احمد يوسف
    احمد يوسف
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    زواج المسيار على الرغم اني اكرة الاانة يعف المراءة من نواحي كثيرة
  • منار
    منار
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    السلام عليكم ورحمه بصراحه انا ضد الزواج المسيار ا الله كرم المراه لها حقوق كيف تتنازل وترخص بعمرها وحياتها بل مجتمه واللهالحمد
  • أم عبدالرحمن
    أم عبدالرحمن
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    حتى نكون واقعيين زين الرجل يبغى أربع تزوج وحده ليست موظفه ثم أراد أن يبني لها بيت وبنى المرأة فيها ضعف ( الحيض والنفاس والولادة ) الرجل يستطيع أن يتزوج وحده موظفة ثم هي التي تبني البيت أرى هذالصحيح
  • فرواله العتيبي
    فرواله العتيبي
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    انا ارفض زواج المسيار لان الزواج زواج واحد ع سنة الله ورسوله وتحمل مسؤليه وكفو اما زواج المسيار للي مو قد المسؤليه ومو كفو مثل ماطلعوا حب غير الحب الحقيقي بيطلعوا زواج غير الزواج الشرعي
  • كـل الـغـلا لـك
    كـل الـغـلا لـك
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    معليش ياروما فتاة الثلج الأبيض مو كل السعوديه زي ماقلتي فيه ناس تزوجو وعايشين احلا عيشه هذا ماهو زواج المسيار لا زواج الي هو طول العمر فانتهي على كلامك يافتاة الثلج الأبيض
  • كـل الـغـلا لـك
    كـل الـغـلا لـك
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    بصراحه انا مادخل مخي زواج المسيار شنو استفيد لو تزوجت مسيار بس عشان الشهوه هذا غير منطق الي بيتزوج زواج مسيار انا اقول له اصبر واجمع على الأفلوس حقت المسيار وتزوج زوجه تقعد معك طووووووووووول العمر
  • noni
    noni
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    الاسباب اسباب دنيئه لا تمت الدين بأي صله وسيله لاشباع رغبه حيوانيه بدون تقديرر
  • noni
    noni
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    الاسباب اسباب دنيئه لا تمت الدين بأي صله وسيله لاشباع رغبه حيوانيه بدون تقديرر
  • العنود
    العنود
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    اختي انا اري ان زوج المسير هو إهانه للمراه .......وكانها تشتري او تدفع للمتعه وهذه التنازلات ليس في صالح المراه ولقد اعطي الله القوامه للرجل والقومه اولها الالتزام المالي
  • تي تي
    تي تي
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    ياليت ماتطلعون اي ايميل لاحد
  • بتول المطرودي
    بتول المطرودي
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    انا لااؤيد زواج المسيار ابدا وكثر زواج المسيار بالسعوديه لان الرجوله قلة وصاروا مو كفو وعديمي المسؤليه .......لويصير عمري 90ماتزوجت ولاااتزوج مسيار
  • بتول المطرودي
    بتول المطرودي
    الإثنين 22 اغسطس 2011
    سبب انتشار زواج المسيار بالسعوديه لانهم مو كفو ولاقد المسؤليه
  • سارة الشهري
    سارة الشهري
    الاحد 21 اغسطس 2011
    ابي اعرف هو حرام ولا حلاال كل مرة اسمع فتوى <<<<<<<<<<<<<< وش عندهاا وش ناوية خخخخخخخ
  • سومة العلي
    سومة العلي
    الاحد 21 اغسطس 2011
    اول شي البنت اذا كانت مقدره وربيت على طاعة الله وعرفت قدر نفسها مستحيل تبيع كرامتها وتعرض نفسها للمخاطر......
  • الواصل
    الواصل
    الاحد 21 اغسطس 2011
    جواز المسيار من وجهت نضري انه يخرب ابيوووت
  • جوري
    جوري
    الاحد 21 اغسطس 2011
    اي رجل يفكر في زواج المسيار فهو انسان تافهه ماعنده اي مبادئ واخلاق ومريض واي وحده تقبل بدا الزواج فهي غبيه جدااااا مالها اي هدف في الحياه
  • محمد المالكي
    محمد المالكي
    الاحد 21 اغسطس 2011
    انا ضد زواج المسيار لانه يسلب حقوق المرأه وخصوصا في هذا الزمن ... ولكم أجمل تحياتي http://www.facebook.com/almalki.tv
  • إسماعيل
    إسماعيل
    السبت 20 اغسطس 2011
    إسماعيل
  • روما فتاة الثلج الابيض
    روما فتاة الثلج الابيض
    السبت 20 اغسطس 2011
    لان الرجل السعودي منحط وسااافل من زماااااااااااااان واهم شي شهواتة الحيوانية
  • ديانا الهادي
    ديانا الهادي
    السبت 20 اغسطس 2011
    زواج المسيار زواج كله غش وخداع ولا مبرر له مهما كانت الأسباب من يرتبط بشخص يجب أن يفخر به ويخبر الدنيا كلها أنه اختاره دونا عن كل البشر
  • خوخه
    خوخه
    السبت 20 اغسطس 2011
    اش الفرق بينه وبين الزنا اتوقع في القران قال وعاشروهن بمعروف مو بالحرام واذا تزوجتم النساء فاتوهن اجورهن مو انبذ حقوقهم واذا الشي كان موجود في الجاهليه اتوقع احنا مجتمع واعي وعارفين انهم كانوا كفار ..
  • lamo
    lamo
    السبت 20 اغسطس 2011
    واج المسيار لية وبالذات في السعوديه الواضح مافيش زيو الشريعة حللت اربعة
  • nanoo
    nanoo
    السبت 20 اغسطس 2011
    انا اقول ان المسيار = زواج المتعه مافي فرق بين الزواجين لاحد يضحك عليكم ويقول هذا زواج شرعي ..عشان الرجال يحللون الي يحبون ويحرمون الي مايبغون قاموو حطو زواج المسيار
  • مالك الايطالي
    مالك الايطالي
    السبت 20 اغسطس 2011
    أعتقد ان زواج المسيار حرام وبذات لو المراه متعلقه بزوجها في وقت هو خلاص اقتنع منها وراح يتركها لذا من حق الزوجه التكمله مع زوجها بحب متبادل وعشره أبديه معه بقيت حياتها,,,والله أأأأأأأأأأأعلم
  • saam
    saam
    السبت 20 اغسطس 2011
    اقول المسياار ارحم _ تكلمو عن خروج البناات مع شباب غييييير المسيار شي يرضي الله مااهو يغضبه
  • sara
    sara
    السبت 20 اغسطس 2011
    انحطاط اخلاقي زواج المسيار .. انتقاص من قيمة المرأة .. والعتب مو على المجتمع .. العتب على شيوخنا وعلمائنا اللي كل ماأكل احد منهم كبسة افتى فتوة جديدة ..
  • شـــيخه
    شـــيخه
    السبت 20 اغسطس 2011
    صادقين الزواج المسيار مشروع بس الطامه الكبرى اذا زنى الرجال والحرمه
  • هناء
    هناء
    السبت 20 اغسطس 2011
    الموضوع واضح مثل الشمس الرجل يبي بيت هادء والمراة تبي استقلاليه وحريه من الاهل علشان كذا يتنازلون عن حقوقهم وواجباتهم الزوجيه والشرعيه بمسمى المسيار او المتعه او العرفي وها كذا اتقوا الله في انفسكم
  • ماجده الدوسري
    ماجده الدوسري
    الجمعة 19 اغسطس 2011
    بصراحه انا ما أييد زواج المسيار لننه من جهة نظري احس انه البنت تضيع حقوقها لنه الرجال ما تزوجها الا يتمتع بجسمها وبس يجي يشبع رغبته الجنسيه ويطلع وغير كذا مايبي عيال ولا انصح فيه كل وحده تنتر نصيبها
  • سعود الوايلي
    سعود الوايلي
    الجمعة 19 اغسطس 2011
    طبعا زواج المسيار هذا موجود من قديم لكن الناس لم تتعرف عليه الا بالاونة الاخيرة زواج المسيار اذا كان بالضوابط الشرعيه فلا بأس وأما ان كان للهو وتمضية الاوقات القصيرة فلا
  • غادة تحسين بيك
    غادة تحسين بيك
    الخميس 18 اغسطس 2011
    الزواج اذا حدد بمدة زمنية فهو حرام شرعا لكن المسيار غير محدد وهو زواج شرعي وانتشر بالسعودية لبعض الخصوصيات البنات او المطلقات او الارامل ولا ضير به اذا وافقت المرأة واهلها فهي تصون عرضها وتشبع شهوتها.
  • بقاياجروح
    بقاياجروح
    الخميس 18 اغسطس 2011
    دايم السعوديات خاصه في ضلم بس الاساس الرجال شوفو لانهم مسيطرين ع كل شي اصبح المجتمع منحط وسافل
  • رهف
    رهف
    الخميس 18 اغسطس 2011
    انا نفسي اعرف ليش الرجل يتزوج مسيار ليش مايكون شرعي وعلني اتوقع انهم مايحبون يتحملون مسوليه------------ بالاصح مايبغون حرمه مقابلتهم اربعه وعشرين ساعه -انصح كل وحده ماتتزوج مسيار لان مصيرها الطلاق
  • sofyalorena
    sofyalorena
    الخميس 18 اغسطس 2011
    والله انا اشوف ان زواج المسيار حرام وقله حيه من قبل النساء والرجال وين الحياء ماادري وين راح المراءه امام ابوها واخوها شنو موقفها والرجال الي محلل ها الزواج لو جته اخته وهي متزوجه مسيار من صاحبه
  • انوار جدة
    انوار جدة
    الخميس 18 اغسطس 2011
    رمضان كريم . أنا ضد الزواج العرفي عشان البنت بتتنازل عن كثير من حقوفها
  • ors1ors@hotmail.comحنان
    ors1ors@hotmail.comحنان
    الخميس 18 اغسطس 2011
    بعد كل هدا النية هي كل شيء
  • nawan
    nawan
    الخميس 18 اغسطس 2011
    السلام عليكم ورحمة الله الموضوع جد رائع ولكن في نفس الوقت فيه احيانن ضروف قد تجبر الرجل والمرءه على هذا النوع من الزواج وزواااج المسيار يختلف عن زواااج المتعه فهو عقد مكتمل الشروط يجب ان نفرق
  • خالد
    خالد
    الخميس 18 اغسطس 2011
    أخواني وأخواتي تخيلوا طبيبه أو ممرضة أو معلمه أو أي مرأة محترمة وصلت سن ألاربعين الا تتمنى أن تنجب أو يكون لها بيت أو لا سمح الله تسمعون عنها شئ يخدش في شرفها ،إنشاء الله بزواج المسيار قد يستمر
  • محـــــــــــــمود
    محـــــــــــــمود
    الخميس 18 اغسطس 2011
    احب سعوديات عاوز اتزوج مسيار
  • ساره
    ساره
    الخميس 18 اغسطس 2011
    راح اسلم نفسي لرجل ماعرفة ولا ادري بكم امراة تزوج مسيار غيري وينقل لي الامراض وكل شهر هو عند وحده ويترك ويتزوج ذي ياشيخة اريح نفسي احسن من واحد اجلس تحت رحمته وبشروطة بعد متعت الحياة ليست رجل فقط
  • محمد
    محمد
    الخميس 18 اغسطس 2011
    انااا الي اعرفه ان زواج المتعه غير زواج المسيارررررر فزواج المتعه عند الروافض وهو لا يوجد عقد نكاح يعني اماا المسيار فيه عقد نجاح واذى ارد ان تطلق تطلق تطلق زي الزواج المتعارف عليه
  • هند
    هند
    الخميس 18 اغسطس 2011
    لا مانع منه طالما انه يحقق منفعة للطرفين على كل حال احسن من الحرام
  • اللهم ارزقني من واسع فضلك ( قولوا آمين رفع الله قدركم)
    اللهم ارزقني من واسع فضلك ( قولوا آمين رفع الله قدركم)
    الخميس 18 اغسطس 2011
    أنا متزوج من زوجتين وعمري تقريباً 38 سنة ولله الحمد استطعت أن أعول أسرتين وبزواج صريح لا مسيار ولا غيره لذا لا أوافق على زواج المسيار بل من مع الزواج الشرعي المعلن لأنه أحفظ لحق المرأة وكرامتها
  • ابنة السعودية
    ابنة السعودية
    الخميس 18 اغسطس 2011
    زواج ما فيه اشكال الا النية في الطلاق وهنا يكن تكون النية هذه حتى في الزواج العادي فالنية مهمة
  • عمتكم
    عمتكم
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    والله كل وحد عقله في راسه يعرف خلاصه الدنيا تجارب والقادره والمحتاجه والمطره عادي
  • جوجو
    جوجو
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    بالنسبة للرجل الغاية هو الجنس ولا يختلف فيه اثنين أماالمرأة فقد يكون المال هوالعامل الاكبر ثم الجنس اما تقولون يستر عليها فاقولكم من خلال ما شفت وسمعت فان الرجل المسير يتبرأ ويخلع مجرد مايعرف اهله
  • موبايلي
    موبايلي
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    انا عن نفسي ماني مقتنعه بزواج المسيار لاني احس مافي امان للمرأه ممكن في اي لحظه يطلقني وعلى ايش دا كلو الله يعينا على ارضاء ربنا ويرزقنا الزوج الصالح الذي يخاف الله فينا
  • مــــنــــار
    مــــنــــار
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورمضان كريم حبيت اشارككم الموضوع والله ياناس الحلال بين والحرام بين وبينهما امور تسملى مشتبهات وبدعات وكل بدعه ضلالة وكل ضلالة في النار والله يهدي خلقه ويستر امته
  • بنت الرياض
    بنت الرياض
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    لاحول ولاقوة الابالله اللهم استر على بنات المسلمين
  • قمورتي
    قمورتي
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
  • هديل الحمام
    هديل الحمام
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    زواج المتعة(المسيار) هو زواج يعقد بين الرجل والمراة فيما بينهما وبالسر ,وهذا الاخير لديه شروط واحكام تقتضي الالتزام بها:ككون المراة مطلقة او ارملة او عانس.هدفه الابتعاد عن الزنى مثلا في سفر الرجل.
  • متمتعة
    متمتعة
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    الله لا يقطع مخلوق بس المقطوعة اش تعمل تزني مثلا
  • ميسون
    ميسون
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    الحق في النهاية ليست المشكلة في نوعية الزواج و الهدف منه .......لكن المشكلة الحقيقية تكمن في العقلية و طريقة التفكير و درجة وعي المراة و الرجل في هذا الموضوع و الى حد ما السياسة الاجتماعية المتبعة
  • امراة في زمن اغبر
    امراة في زمن اغبر
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    الكل يتمتع بكامل حقوقه،اتقوا الله في اماء الله يا مسلمين، حتى اصحاب الدينات الاخرى ارق
  • امراة في زمن اقبر
    امراة في زمن اقبر
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    حرام عليكم لا تستقلوا النساء الضعيفات الاتي تطمح ان تستر على نفسها،وما المانع ان تكسب الاجر كامل و تتزوج زواج صحيح
  • علاوي
    علاوي
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    قلتو المتعة حرام ما قي مشكلة حلوها بتغيير الاسم ولمعنى واحد والله يوفق كل من مو يتزوج بلحلال عل اقل المتعة او اسف المسيار حلال
  • سناء عطرجي
    سناء عطرجي
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    زواج المسيار اصبح هدف مادي لكثير من الفتيات من مهر وغيره من الطلابات كما وان فتح الباب للمراة شجع الفتيات للاستخفاف لمفهوم الزواج كما يقول المثل كل فطير وطير للاسف
  • ريم
    ريم
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    لاحول ولا قوة إلابالله العلي العظيم من ترضى على نفسها تتنازل عن حقوقها؟؟!! تأكدي اذا رضيتي بزواج المسيار الرجل بينظر لك بلا قيمه وسهل عليه خداعك وخيانتك الله يرزق الكل الرزق الحلال
  • جبر الخواطر
    جبر الخواطر
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    اذا كان الزواج مكتمله شروطه الشرعيه فهو زواج صحيح.... ياعالم اين قوله صلى الله عليه وسلم : ( احرى ان يؤدم بينكما )
  • ام عمر
    ام عمر
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    لان نسبة نجاح الزواج الشرعي50بالميةان اكثر النساء السعوديات تفضل المسيار لان الزوج في زواج المسيار يصرف على زوجته ويؤمن احتياجاتها اكثرمن الشرعي كلامي هذا من خلال عشرتي للنساء السعوديات في الرياض
  • كنز غالي
    كنز غالي
    الاربعاء 17 اغسطس 2011
    اولا يا اخ جنوبي عيب الفظ ذا كلن له ظروفه اما الاخ شرقاوي فصح لسانك ثانيا عيب تقولو الي يرضى فيه المطلقة او الارملة كلهن اخوات وعلى العين والراس ومايعيبهن شيء واعتقد انه مستوفي الشروط 0 والله اعلم
  • المتحمس
    المتحمس
    الثلاثاء 16 اغسطس 2011
    ياخي ما يحتاج احد يتكلم في هبل هو وخلاص وروني الشيخ الي حللو عشان اكفخ وجهو واخلي يحرمو تاني إش بنات الناس لعبة قال زاج مسيار وين ودو كرامتها اوين ودو إحترامها ولا مالها شي عبدة عند اهاليهم
  • رانيه جمال
    رانيه جمال
    الثلاثاء 16 اغسطس 2011
    اصلا اول مره نسمع بهالاسم الا في زمنا هذا نفسي اعرف من اخترعه الزواج هو الزواج مافي شي اسمه مسيار مسيار يعني بمعنى اصح متعه ودا كان تفسير الرسول له
  • namla
    namla
    الثلاثاء 16 اغسطس 2011
    حسبي الله ونعم الوكيل ع هذا النوع من الزواج ...
  • همس
    همس
    الثلاثاء 16 اغسطس 2011
    والله زواج المسيار مايصلح كل حياة هالزواج محفوف بالخوف و القلق
  • manoula
    manoula
    الثلاثاء 16 اغسطس 2011
    للحوار اصول وبالمختصر المفيد مابني على باطل فهو باطل
  • رجال اخر زمن
    رجال اخر زمن
    الثلاثاء 16 اغسطس 2011
    زواج المسيار << تسيير لا خير فيه >> يعامل الزوجة كســـاقطة .. يسير عليها لمجرد المتعة فقط الله يرحم ايام زمان كان حرام ... ليش الان مباح !!!!!!!!!
  • اكرم كوزام
    اكرم كوزام
    الثلاثاء 16 اغسطس 2011
    لاحول ولا قوة إلابالله أكيد كل إلاترضا تتزوج مسيار تكون مطلقه أو أرمله ويكون هاذا شرط من الرجل حتى لاتصير بينه وبين زوجته الأولى مشااكل لكن أتمنى من أى أب إنه يفكر بمصلحة بنته ويحث بالعواقب..
  • سمر الحربي
    سمر الحربي
    الثلاثاء 16 اغسطس 2011
    حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم صراحه اللي حللو هذا الزواج مستحيل واحد منهم يرضاه لبنته او اخته في الزواج سكن روحي ونفسي، به تنمو روح المودة والرحمة،
  • ضوء الأمل
    ضوء الأمل
    الإثنين 15 اغسطس 2011
    صراحة ماايده لأنو زواج ناقص..
  • شوية أمل
    شوية أمل
    الإثنين 15 اغسطس 2011
    لاحول ولا قوة إلابالله لست من مؤيديه هذا زواج ان هذا زواج يكون سر ولاينطابق عليه الشريعه الاسلامية
  • غلامكه
    غلامكه
    الإثنين 15 اغسطس 2011
    انا ضد زووواج المسير بلذاات للحريم هما الخسرناات الوحده اذ حملت وسابها الثعلب المكر !!! قصدي زوجه وخلفت الي بيتجيبو اش راح تقلو اش موقفه من ولده اوبنتها الي بتخلفو اش ذنبو يطلع على الحياه يتيم الاب
  • فـــيفادوله القصـــيم ..
    فـــيفادوله القصـــيم ..
    الإثنين 15 اغسطس 2011
    الله يغنيـــنا بحـــلاله عـــــن حرامـــه ,ويزق كل مسلمه ومسلم .. انا اشوف ان زواج المسيار مثله مثل زواج المتعه ,واكثر ناس تزوجو مسيار تطلقو .. الله يحفظنا يارب .. AShwag.....
  • البندر
    البندر
    الإثنين 15 اغسطس 2011
    نايس طرح
  • حسين بن وائل
    حسين بن وائل
    الإثنين 15 اغسطس 2011
    زواج المسيار برضى الزوجةو اذن الولي فين المشكلة
  • حسين بن وائل
    حسين بن وائل
    الإثنين 15 اغسطس 2011
    زواج المسيار برضى الزوجةو اذن الولي فين المشكلة
  • عبورة الدلوعة
    عبورة الدلوعة
    الاحد 14 اغسطس 2011
    لو تزوج مسيار --------ما يخاف تخونة ؟؟؟؟ لو حملت منة ---------حتصير ام عيالةههههههههههههههه الرجال يلفون ويدورون واخر شيء ---------ما يحصلون غير قلة الراحة ------------الحمد لله على نعمة العقل------
  • ما يهزها الا عزها
    ما يهزها الا عزها
    الاحد 14 اغسطس 2011
    صراحه لا تظلمون الرجال هم ماقدرو على مصاريف الزواج والبنت اذا تقدم لها واحد قالت ابيه تاجر وابي فله وابي وابي وهم مايقدرون ترى الغلط منكم يالحريم مو من الرجال بس انا مو موافقه لزواج المسيار ابدا
  • دروب الأمل
    دروب الأمل
    الاحد 14 اغسطس 2011
    كل الأعتراااااااااض لهذا الزوااااج الذي هو بالنسبه للمرأه هضم لحقوقهااااا,,,,,,,يعني ماأدري ووووين كرامة المرأه ...طيب وأذا طلقهااا بتبحث لنفس السااالفه تتزوج وبعدهااا أذا مل منهاااااااا طلقها .
  • حالمه
    حالمه
    الاحد 14 اغسطس 2011
    الي ترضي انه تكون بس لمتعه هذي تبع جسده يعتبر من الزنا الي تتنازل عن حقه راح تتنازل عن كل يرشي الي يقول انه الرجال يتزوج رغبه الجنسيه الي فطره في الانسان ليه مايتزوجه بكل الشروط
  • أســــــيل
    أســــــيل
    الاحد 14 اغسطس 2011
    اللهــــم حصِّن فروجنا و اغنِــنا بـ حلآلك عن حرآمك ** وبـ فضلك عمن سوآك
  • سامية من ارض الله
    سامية من ارض الله
    الاحد 14 اغسطس 2011
    انا مع زواج المسيار او المتعة وذلك لاستسمحكم احبتي وارجو اتساع صدوركم لي بحيث انا بعمر 45سنة واريد فقط السترة والزواج من رجل ملتزم وارضي بزاج المسيار في سبيل ان اكون زوجة لرجل اكمل معه ديني نعم شكرا
  • ايمان
    ايمان
    الاحد 14 اغسطس 2011
    والله انا افضل ان الرجل يتزوج بالاعلان يعني الزواج الشرعي ولا اتفاجأ انه يتزوج مسيار اذاكان الرجل ينوي الزواج ماحد بيلومه الشرع معاه فليش يلجأ للمسيار اذاكان على حق وله عذر فيعلن زواجه هذه وجهة نظر
  • احس اني ماحس اني احس
    احس اني ماحس اني احس
    الاحد 14 اغسطس 2011
    ساره ماهر شعير من اسمتس باين انتس عنز تبين لتس من يضفتس يافص الثوم زواج المسيار وشلون يحللونه وهو اساسا ماتوفر فيه ولا شرط من شروط الزواج الصحيح واللي حنا نعرفه ان الزواج لا سقط منه شرط واحد بس بطل
  • صلوح الغالي
    صلوح الغالي
    الاحد 14 اغسطس 2011
    والله انا اشوف زواج المسيار متعه لاكن في النهايه ضياع الله يستر علا بنات المسلمين لتواصل علا البلاك بيري PIN:23BF13A1 تحياتي
  • رومانسي الرياض
    رومانسي الرياض
    الاحد 14 اغسطس 2011
    ابي زوجة نضاجة من 40 فما فوق اكثر العجز العوانس كانوا يتفلسفون بنفس كلامكم الحين واخترها طاحن بكبود اهلهن وصارن قواعد لا مسيار ولا خيار رغم اعتراضي على المسيار لكن انا انصح اي وحدة تنست
  • ح ـــسآيــــــف
    ح ـــسآيــــــف
    الاحد 14 اغسطس 2011
    كل تبن انت ويآه مو كل السعوديين يبحثون عن زوآج المسيآر / مآفي الا ضعآف النفوس إهم الي همهم المتعه بس / وتبعآ انا من المعآرضين على هذآ الزوآج ، ولآ إرضى على نفسي
  • حلا
    حلا
    الاحد 14 اغسطس 2011
    انا اتوقع انه السبب في انتشار زواج المسيار هو ان الرجل السعودي (كسووووووووول)وهذه الصفة بالمناسبة هي الصفة التي تميز الرجل السعودي. ولانه كسووووول يريد كل شي جاهز . ولايريد يتحمل اي مسؤولية.
  • um khalid
    um khalid
    الاحد 14 اغسطس 2011
    الرجل المحب لزواج المسيار كل همه اللذه الجنسيه وتتوقعوا الي يتزوج مسيار عنده هدف تأسيس بيت وأسرة ولبنة في المجتمع ! الهدف تعدد المتعة دون اي مسؤولية ولا نقول انه خايف على بيته الاول !!!!
  • أوتار الصمت
    أوتار الصمت
    السبت 13 اغسطس 2011
    أنا أشوف إن زواج المسيار مثل زواج المتعه ونفسي أعرف ليه العلماء حللوا ؟؟؟؟؟ هذي وجة نظري والله أعلم
  • ابو مشعل
    ابو مشعل
    السبت 13 اغسطس 2011
    انامن المويدين اذاكان تثق فيه.ومن ثم تستطيع ان تتزوجه بس لكن غالبيةتكون مطلقه وتبي الستر
  • سآره
    سآره
    السبت 13 اغسطس 2011
    ياكرهي للرجال اوف
  • ساره ماهر شعير
    ساره ماهر شعير
    السبت 13 اغسطس 2011
    نفس فى زوج يكون حنين ويحبنى ويحافظ على مش مهم زواج مسيار او غيره ومن يرغب التواصل معى على البريد الالكترونى ده
  • سؤدد
    سؤدد
    السبت 13 اغسطس 2011
    يا جماعة ، أنا كرجل أؤمن أن للمرأة حقوق كما للرجل ، يعني من حقها إذا كانت مطلقة أو أرملة و ترغب في تربية أبنائها أن تتزوج زواج مسيار ، خصوصا لم تكن ترغب في الإنجاب و ترغب في إشباع رغبتها الجسدية .
  • ياسمين النجدية
    ياسمين النجدية
    السبت 13 اغسطس 2011
    حسبي اللة ونعم الوكيل في كل رجل يطلق زوجتة بدون سبب لما شاب ودوة الكتاب اة بدي اتجووووووووز على عين حلووووووووووووووووووووووووووة صوح
  • ماجد بخش
    ماجد بخش
    السبت 13 اغسطس 2011
    احول ولا قوة إلابالله أكيد كل إلاترضا تتزوج مسيار تكون مطلقه أو أرمله ويكون هاذا شرط من الرجل حتى لاتصير بينه وبين زوجته الأولى مشااكل لكن أتمنى من أى أب إنه يفكر بمصلحة بنته ويحث بالعواقب..
  • هنادي الحربي
    هنادي الحربي
    السبت 13 اغسطس 2011
    بصراااااحه هذا الزواج يسلب المراه حقهااا وانااااااااا راااافضة هااااذ الشي لان الرجل يبغا يتزوج من شان المتعه الجنسية فقط
  • جنوبي
    جنوبي
    السبت 13 اغسطس 2011
    قسم بالله ان الحرمه اللي تقبل على نفسها تتزوج مسيار إنها شر............... وانها مثلها مثل بنات الهوى مابينهم فرق
  • غيور
    غيور
    السبت 13 اغسطس 2011
    الله يلعن الشيوخ اللي حللوه والله انهم مايرضونها لبناتهم وخواتهم فشلونا صار الشيعة يعيرونا بالمسيار ، والله انه مابينه وبين الزنا فرق وانه مثل المتعة اذ الرجال يدور حلال ليش يخبي يعلن زواجة وخلص!!
  • زواج المسيار=زواج المتعه
    زواج المسيار=زواج المتعه
    السبت 13 اغسطس 2011
    ونسيت اقول اللي يخاف ربه وعارفه زين ما راح يطيح في المحرمات واللي ما يقدر يتزوج زواج صح مستوفي لجميع الشروط
  • زواج المسيار=زواج المتعه
    زواج المسيار=زواج المتعه
    السبت 13 اغسطس 2011
    يعني جد استغرب من اللي يؤيدون زوااج المسيار عشان مايقع في المحرمات اصلا زواج المسيار بذاته حرام وثانيا ماشوف فرق بين زواج المسيار وزواج المتعه اللي عند الشيعه كلها من اجل التمتع فقط
  • بنت الرياض
    بنت الرياض
    السبت 13 اغسطس 2011
    والله ما اجانا من ورا زواج المسيار الا خراب البيوت ...............................ززاللهم احفظنا يارب ما اعتقد الا انه زنا مبطن..........عمره ما كان زواج......
  • seeraj
    seeraj
    السبت 13 اغسطس 2011
    و الله العظيم الزولون عندنا غريبين يعني الحرمة ما تستمتع بالمسيار ليه وافقت يا بني ادم. هي كمان تبغى تلحق بالاستمتاع الجسدي. انت ما تسمع انو وجدة 20 سنة سوتلها مسيار . عشان كده هدولا الولايا يرضو
  • ريما
    ريما
    السبت 13 اغسطس 2011
    مرحبا جميعا والله اللي من ايده الله يزيده يعني أيش بنخسر ،بعض الازواج راح أو جاء زي بعضه وصدقوني ما يلجأ الرجّال لهذا الزواج إلا لنقص فيه ورغبه في ارضاء غروره والعياذ بالله
  • مزنه
    مزنه
    السبت 13 اغسطس 2011
    اقول اكلوا زق كلكم معندكم سالفه هههههههه
  • عقيم ويبي يتزوج
    عقيم ويبي يتزوج
    السبت 13 اغسطس 2011
    سلام عليكم ورحمه الله وبركاته مبروك عليكم الشهر
  • ام
    ام
    السبت 13 اغسطس 2011
    بارك الله فيك اخ بو عزوز ......وفي الحقيقة الرجل دائما يحب ان يبحث عن الاعذار لكي يتزوج من اخرى فقط ...!!!!......واختيارزواج المسيار للرجل يكون الجبان!!!
  • شهد
    شهد
    السبت 13 اغسطس 2011
    السلام عليكم جميعا بدون مااتكلم في حكم الزواج لكني اوجه كلمه لاخواني السعوديين انهم ينظرون للمراه نظرة احترام وتقدير ويراعي مشاعرهافي كل شئ ومايعتبرها وسيله لاشباع حاجاته وبس ترى المراه انسان
  • مهاااااااا
    مهاااااااا
    الجمعة 12 اغسطس 2011
    والله الي عندهاااكرامه ماتقبل بهاذاااا الزواج الشرع حلل اربع تصير ثالثه ولارابعه لاكن الوحده لاصارت ثانيه ماتصير عقربه علازوجته الاولى وعياله وهاذاااا الحاصل
  • الله اكبر
    الله اكبر
    الجمعة 12 اغسطس 2011
    لاحولة والاقوات الا بي الله
  • دنيا الوله
    دنيا الوله
    الجمعة 12 اغسطس 2011
    والله أنا بالنسبه لي ما اشوف اي مشكله بزواج المسيار بعدين يأخت لانا ايهم افضل في زمن المغريات هذا تعفين نفسك بالمسيار ولا......
  • عبير كمال
    عبير كمال
    الجمعة 12 اغسطس 2011
    انا من رائي صحيح هذا الكلام وهو ضياع لحقوق المراة
  • عبدالعزيز ابن هاشم ال هاشم
    عبدالعزيز ابن هاشم ال هاشم
    الجمعة 12 اغسطس 2011
    سلام عليكم انا عبدالعزيز من نجران عمري 23 متوظف في العسكر في الحرس الوطني
  • الشرقاوي
    الشرقاوي
    الجمعة 12 اغسطس 2011
    والله ياجماعه انا معترضكم لان الزواج يتم بموافقه الطرفين حتي ولو كان مسيار وبعدين المسيار احسن من الزنا وليه المجتمع يرفضه ولي امرها موافق وعلي علم ليه احنا بنرفض
  • عسل
    عسل
    الجمعة 12 اغسطس 2011
    واللي يعلقون ويقولون متعة جسدية اقول لكم وبكل صراحه الجميع يبحث ويلهت وراء المتعة الجسدية وهي فطرة خلقها الله في الانسان وهي ركن اساسي من اسباب الزواج اللي شرعها الاسلام وزواج المسيار من اجل العفاف
  • عسل
    عسل
    الجمعة 12 اغسطس 2011
    انتشار الزنا اصبح ظاهرة منتشرة عندنا والوقوع فيها اصبح سهل لان البلاك بيري والنت والجوالات ماقصرت اي احسن العفة والزواج او الخراب والدمار والفحش
  • عسل
    عسل
    الجمعة 12 اغسطس 2011
    على كل اللي اعترضو على زواج المسيار اي افضل الوقوع في الزنا والعلاقات المحرمه من وراء الكواليس وخصوصا مع انتشار التقنيات الحديثة او الزواج اي كان مسماه الشرعي ويكون مصدق وعفيف من قبل الشرع
  • hero
    hero
    الجمعة 12 اغسطس 2011
    صراحة هذا الزواج للمتعة بس لان الرجال كل ساعة او اكثر يفكر في المتعة ولرجال الي مايبغى مسؤولية يعني مايبغى يصرف كثير ولا يأمن بيت والمراة الى عندها عادي حقوقها تظيع وصراحة كل وحد في عقلة مرتاح
  • الاسم ملاك
    الاسم ملاك
    الجمعة 12 اغسطس 2011
    للئسف هذا زواج متعة لا غير وربنا سبحانه وتعالى حلل على الرجل اربعة ليش يسوون هايك وبعدين البنت او المراة المطلقة ولا الارملة هي الي ترخص نفسها هايك مهما كانت الاسباب هذا موعذر والرجل ليس واتق من نفسه
  • هلا
    هلا
    الجمعة 12 اغسطس 2011
    احنا في مجتمع همه الاول والاخير ارضاء غرائز الرجل بسس والمراه اخر اهتمامه ورجال الدين هم الذين شجعوا علي هذا
  • حنان
    حنان
    الخميس 11 اغسطس 2011
    انا ضد زواج المسيار لانه يسلب حقوق المرأه وخصوصا في هذا الزمن
  • ملكه الورد الاحمر
    ملكه الورد الاحمر
    الخميس 11 اغسطس 2011
    تعددت المسميات والهدف واحد زواج يرضي الرجل على حساب المراءه هذه اهانه للمراءة..
  • ريناد خالد
    ريناد خالد
    الخميس 11 اغسطس 2011
    انا ضد هدي الفكره لاحول لله سبب الزواج المسيار بانسبه للرجال مايحصلوا الراحه ولا الاهتمام من الزوجه اويكون السبب الثاني هو الاشباع الجسدي والترفيه والمتعه
  • خالد باوهاب
    خالد باوهاب
    الخميس 11 اغسطس 2011
    زمـــــــــــــــــــــــان كان فيه زواج بالسر وبعده صار فيه زواج بس الحرمة هي اللي تتحمل السكن او تكون ساكنة عند اهلها او عندها بيت وزوجها يسكن عندها الحين لما صار علني !!! كل من له ظروفه لاتحكمو
  • ملاك الهاجري
    ملاك الهاجري
    الخميس 11 اغسطس 2011
    مايصير كده يضلمو البنت كمان الي متزوج يرضى بالي ربي اعطه مو يروح يزوج كمان مسيار
  • ياقلــــــب
    ياقلــــــب
    الخميس 11 اغسطس 2011
    لا اله الا الله وش الناس ذي ماعندهم كراامه وجع والله لو اموووت مااسويت كذا الحمد لله ع كل حاال
  • أم البنات
    أم البنات
    الخميس 11 اغسطس 2011
    ليش تشوفو المسيار حاجة سيئه وغير موافقة للمجتمع السعودي بالعكس ، أرى من منظوري إن زواج المسيار خير كبير للكثير من النساء والشباب وهو أفضل من أشياء كثير سيئة وعواقبها وخيمة للفرد والمجتمع
  • سهر
    سهر
    الخميس 11 اغسطس 2011
    انا من معارضين هذا الزواج ومن حق الزوجه ان لا يستغل ضعفها , اضن ان المرأه ترضخ الى هذا السبيل لاسباب وهي 1- ضعها وضعف كلمتها في المجتمع السعودي و سلب ابنائها , و ارتفاع المهور وغيرها
  • ساندي
    ساندي
    الخميس 11 اغسطس 2011
    يا جماعةاصبروا قليلا لكل شخص ظرف خاص ) فالمسافر لو شاء الصوم او افطر واما غاية الزواج فهي الإحصان وليست التكاثر
  • الجوهره
    الجوهره
    الخميس 11 اغسطس 2011
    انا ضد زواج المسيار يهضم حقوق المراه وتاكدي ماراح يدوم هذاالزواج لفتره طويله لان الرجل يحب التغيير
  • حلا الشام
    حلا الشام
    الخميس 11 اغسطس 2011
    انا ضد هذه الفكرة وهذا مانفي للشرع قولا وفعلا واي وحدة شريفة لاتقبل انا تهان وتعامل بهذه الطريقة فاسال الله ان يحفظ وشباب وبنات المسلمين ولاحول ولا قوة الابالله
  • الم السنين
    الم السنين
    الخميس 11 اغسطس 2011
    ليه المطلقه والارمله ماعندها احاسيس وكرامه والا عشان القدر والمكتوب خلاها مطلقه او ارمله...............انا مطلقه ولاارضى بذلك..سامحك الله يارتاج
  • الم السنين
    الم السنين
    الخميس 11 اغسطس 2011
    ليه يارتاج تتعدي على الارمله والمطلقه ليش هم ماعندهم مشاعر واحاسيس وكرامه .........انا مطلقه ولكن لاارضى لنفسي ذلك..سامحك الله يارتاج
  • shoog aziz
    shoog aziz
    الخميس 11 اغسطس 2011
    اخواتي لو كل واحده فهمت ايش يعني زواج مسيار كان مااستفحل الموضوع هذا الله يحفظنا من كل سواء ومكروه والله يوفقنا الى مايحب ويرضاء
  • شرع الله
    شرع الله
    الخميس 11 اغسطس 2011
    اول شي لازم نتبع شرع ربنا بالزواج ثاني شي زواج المسيار انتشر لانه المراه السعوديه لا يسمح لها بالزواج من غير السعودي وهذا ليس من الشرع فالشرع حدد الدين والخلق معيار للزواج وليس الجنسيه وبفهمكم كفايه
  • غاليه
    غاليه
    الخميس 11 اغسطس 2011
    في نضري انا زواج المسيار هوه في بعض الاحيان متعه رجال ليش ؟ لان لرجل ممكن تكون عنده مشاكل في البيت او انه مو مرتاح مع زوجته الاولي فتلقا ان المسيار راح له والمرأه قدتكون مستمتعه بهاذا الشي
  • بلسم
    بلسم
    الخميس 11 اغسطس 2011
    ليش ترضى المرأه بأن يهضم حقها علنآ وذلك بزواج المسيار ليش اكون في نظر المجتمع نصف إمرأه وأنا نصف المجتمع ليش وليش وليش إلى متى نرضى بالقليل؟ كفااااااااااااااااااااااااااايه رخص وإذلال
  • دلوعة زوجها
    دلوعة زوجها
    الخميس 11 اغسطس 2011
    بس بصراحة انا ابدا مااوايد زواج المسيارالله لا يبتلينا ويحفظ لنا اولادنا ورجالنا يارب امين .
  • دلوعة زوجها
    دلوعة زوجها
    الخميس 11 اغسطس 2011
    الفتن في ذا الزمن كثرة والبنات لهم دور لما الوحدة تطلع من بيتها والعباية على الكتف والعطور والبخور يشمها اللي في اخر الشارع والرجال فيه مافيه من ماركب الله فيه بالفطرةطبيعي انه يدور اللي يسد حاجته
  • متفائله
    متفائله
    الخميس 11 اغسطس 2011
    استغفر الله الله يحفظنا ويحفظ اولادنا من هذا الزواج المهظوم الحقوق الانسانيه
  • حنين احمد
    حنين احمد
    الخميس 11 اغسطس 2011
    طبعاااااااا الزواج ده حراااااااااااااااام الاغرب ازاى بلد المفروض انها اصل الاسلام تتيح مثل هذا الزواج
  • محمد من سوريا مقيم بالسعودية
    محمد من سوريا مقيم بالسعودية
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    واللهي ربي يعينكون من عنده يا هل النساء وبكل صراحة عندكون حلق بكل شي بتقولووووه شي بيجنن وشايف انا ولو اني مو دايقه الله يعينكم يارب من عنده
  • بنت الكندي
    بنت الكندي
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    الله يرحمنا برحمته ويبعدنا عن الحرام
  • قطرة امل
    قطرة امل
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    زواج المسيار فيه الاجابيه وفيه السلبيه ولكن السلبيه اكثر شيء موجوده فيه ومن ناحية السلبيه اقصد بها الرجل لا يستمر في هذ العلاقه بينما المرأه تستمر وتتعلق به اكثر واسباب كثيره
  • لانا
    لانا
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    الله لا يبلانا اللي تتزوج مسيار هاذي عفوا (.....................) لأن مافي بنت او حرمه تقبل تنهان كرامتها بالطريقه هاذي واخيرا نقول الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
  • umlumya
    umlumya
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    just for sleep womens do this misyar my question is just only this how they agree for this thing they dont have any respect and dignity. this marrige look like absloutey rubbish
  • نداء البعيد
    نداء البعيد
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    (بسم الله) زواجي المسيار خلل في المرأة التي ترغب بطيف ذكر يذكرها أنها أنثى كلما نسيت ذلك وخوفاً من شبح العنوسة ومآرب أخرى للطرفين لذلك تنازلت عن قيمة الزواج الحقيقي وهي السكنى والبناء فاصبحت فراش فقط
  • امووووووووووووت بالمدينه
    امووووووووووووت بالمدينه
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    طيب انا اعرف واحد تزوج مسيار وهو اول زواج له يعني ماعنده زوجه اولى بس ودي اعرف وايش الي حاده عليها ؟وهو سعودي وهيه مصريه ومطلقه وعندها بنات كمان الله لايبلانا .
  • مالي حظ
    مالي حظ
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    مالت على كل الرجال الجبناء
  • منى السلمي
    منى السلمي
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    انا ضد هذا الزواج لانه اهانه للمراءه بكل المقاييس والاسلام كرمها افضل تكريم لو سمحتم اي اختراع من اختراعتم المتخلفه الي تهين المراءه لا تلصقوها بدين عني انا لا اتنازل عن اي حق من حقوقي
  • اشرف
    اشرف
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    اللهم اهدى المسلمين والمسلمات وبارك فيهم وبارك فى اولادهم ولاحوله ولاقوة الا بالله .
  • متزوجه!
    متزوجه!
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    لا حول ولا قوة الا بالله ! يَ رب أحمي أزوآجنا وأخواننا وأولادنآ وأبهآتنا من فعل هذا الفعل الشييييآررب! والله ما أرضآهى على غآليَ! وترى مو كل سعودي..يعني سعودي.. ومو كل مسلم يعني يخآف الله!
  • اشواق العمري
    اشواق العمري
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    لاحول ولاقوة الا بالله
  • nooooooooooooo
    nooooooooooooo
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    اصلا الرجال هالآيام ماهم كفؤ للتعدد شرعا وهمهم اصبح الشهوة فقط نتيجه لكل المؤثرات اللي حولنا ومطلوب من المرأه فقط أن تكون عفيفه حتى لو كانت تعيش مع رجل لايستطيع اعفافها وهمه في النساء الأجنبيات حوله .
  • ريـــومــه
    ريـــومــه
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    آآآيشششش دآ الجنآن مـره شششيء مو حـلو وزوآآآج معقد كليآ
  • ddddddd
    ddddddd
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    ,,,,,
  • رورو
    رورو
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    السالفة هذي مالها تفسير الاشي واحد ان الرجل وبالأخص الرجل السعودي لايحترم المرأة فهو يستغفل الزوجة الاساسية الاولى ويستمتع بالأخرى وفي كلا الحالتين أهانه للمرأة والرجل لو اشعلتي إصبعك العشر مايفيد فيه
  • ح،ــوريـهـ
    ح،ــوريـهـ
    الاربعاء 10 اغسطس 2011
    استغفر الله لايوجد بالشرع الا زواج 1 .. لاحد يحرف ويجيب مسميات مسيار وغيره المسيار ماهو الا جمعا بين ( زواج المتعه / زواج المنتهي بطلاق)وكلها محرمه شرعا كيف تتنازلي عن حق الله فرضه لك حفضا وصيانه
  • eman
    eman
    الثلاثاء 09 اغسطس 2011
    العيب ليس في المبادىء وانما في الذين اساؤا استخدام ذلك اصحاب الاهواء وعديمي الاحساس هم الذين يرضون اهوائهم على حساب الاخرين واذا كان الجميع يشعر وفقا للحديث الشريف حب لغيرك ماتحب لنفسك الزواج علاقة
  • نبال
    نبال
    السبت 30 يوليو 2011
    شروط الزواج الرضا والقبول والإعلان , واي شي ثاني يدخل في باب المتعة ايش الفرق بيننا وبين الشيعة اللي احنا بنسنكر زواج المتعة في مذهبهم ليش نخليهلهم منفذ يضحكو فية علينا الشرع محلل 4 ومو مكفي
  • راكان
    راكان
    السبت 30 يوليو 2011
    السلام عليكم .. اخواتي العزيزات ....... بعد كل مانتمناه في الحياة انا ايد الزواج المسيار لاكن بشروط حفظ حقوق الزوجه حتى تسير القافله بشرعية الله ورسوله
  • راكان
    راكان
    السبت 30 يوليو 2011
    السلام عليكم .. اخواتي العزيزات ....... بعد كل مانتمناه في الحياة انا ايد الزواج المسيار لاكن بشروط حفظ حقوق الزوجه حتى تسير القافله بشرعية الله ورسوله
  • hanan farouk mohamed farid
    hanan farouk mohamed farid
    السبت 30 يوليو 2011
    لوكانت الظروف لاتسمح الابه والطرفان يريدان العفة ومتفيقان على كل الشروط،ليش لا، وله دليل من السنة
  • ياسمين
    ياسمين
    السبت 30 يوليو 2011
    معنى الزواج التكاثر ومودة بين الطرفين وليست متعة جسديه نفسي أعرف كيف الشرع حلل الزواج المسيار هذا انا سمعتها عند المسيح والكفار فليش احنا مسلمين بدينا نقلدهم
  • غلا
    غلا
    الجمعة 29 يوليو 2011
    اناماعدي مشكله عادي لئني ماحبيت زوجي افففففففففففففففففف منه ممل
  • المفقوعه سبدها من ذا الحركات
    المفقوعه سبدها من ذا الحركات
    الجمعة 29 يوليو 2011
    فسق والله زواج المسيار لانه هضم كبير لحقوق البيت
  • امونه الحامد
    امونه الحامد
    الجمعة 29 يوليو 2011
    لعدم وجود رجل تستطيع المراه من خلالها ان تثق فيه.ومن ثم تستطيع ان تتزوجه.لكن غالبية الرجال في هذا العصر يستغلون عاطفة المراه ورغبتها الصادقه في تكوين اسره.فالذلك تلجا لزواج المسيارلتلبية رغباتها.
  • عروسة البحور
    عروسة البحور
    الجمعة 29 يوليو 2011
    لستو من مؤيدي زواج المسيار فهو يهضم حقوق الزوجه ولا يعتبر زواج شرعي فأصبح الرجل يبحث عن المتعه فقط فماتجد المراه زوجا غيره كان تكون مطلقه ولا تريد الانجاب فتضطر لذلك الزواج حفاظا على نفسها من المحرمات
  • تكفيني الذكرى
    تكفيني الذكرى
    الجمعة 29 يوليو 2011
    انا شخصيا ارفض التنازل عن حقوقي الشرعيه لان الله عز وجل شرع التزاوج بين الذكر والانثى ليعم الود والحب بينهم وليتاكثرو لا لمتعه الجسديه فقط فمن رضت بزواج المسيار فلتسمح لي بان اطلق عليها لقب الضعيفه
  • ام عبدالله
    ام عبدالله
    الجمعة 29 يوليو 2011
    لست من مؤيديه وحسبي على اللي يأيد هالفكره اللي هدمت بيوتنا وضيعت ازواجنا وابناءنا
  • زوجه تريد تبديل عقدها الى مسيار
    زوجه تريد تبديل عقدها الى مسيار
    الجمعة 29 يوليو 2011
    ارى ان يعدل العيب في الزواج الشرعي اللذي نتج بسبب التفكير الغير سليم ..... بالايجابيات المتحققه للطرفين من زواج المسيار ....
  • شوشو
    شوشو
    الجمعة 29 يوليو 2011
    والله ما ؤيد هذا الزواج لانه متعهههههههههه جسديه فقط
  • مريم
    مريم
    الخميس 28 يوليو 2011
    لما المراءه السعوديه المتزوجه من أجنبي بدون أمر الموافقه تهضم حقوق أبنائها من ناحية منحهمم للشهادات الميلاد
  • بــــوعــــزوز
    بــــوعــــزوز
    الخميس 28 يوليو 2011
    الله لايحوجنا الى هذا الامر وتوقع انا مافي اي عذر حق هالشئ الى اللي ميخاف الله هذا شي ثاني لنه زواج يعتبر متعه والزواج اللي عرفناه مو كذا واللهم لاتحاسبنا بما فعل السفهاء منا وياليت الكل يفكر بالحلال
  • سنين
    سنين
    الخميس 28 يوليو 2011
    برأيي السبب الأهم لانتشار المسيار هو:رغبة الرجل السعودي (الجبان) بزواج بدون مسئوليات.. وطبعا الخوف من الزوجة الأولى في حالة غذا كان متزوج..
  • راتايج القديمي
    راتايج القديمي
    الخميس 28 يوليو 2011
    لاحول ولا قوة إلابالله أكيد كل إلاترضا تتزوج مسيار تكون مطلقه أو أرمله ويكون هاذا شرط من الرجل حتى لاتصير بينه وبين زوجته الأولى مشااكل لكن أتمنى من أى أب إنه يفكر بمصلحة بنته ويحث بالعواقب..
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200