6500 كشاف يحتفلون باليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي

سيشارك 6500 كشاف وقائد كشفي من داخل المملكة وخارجها الأسبوع القادم في المشروع الكشفي للاحتفال باليوم الوطني الـ81 للمملكة العربية السعودية – مخيم السلام العالمي الثاني الذي ينظم خلال الفترة من 22 شوال الجاري وحتى 30 من الشهر نفسه.

يهدف المشروع الذي ينفذ في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى التعريف بمشروع خادم الحرمين الشريفين (رسل السلام) وتعزيز قيم المشروع ومضامينه في نفوس الكشافة والمجتمع.

وأوردت صحيفة "الوطن" في خبر لها أن المخيم سيتم تنظيمه في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية إلى جانب عدد من المخيمات الفرعية المزمع تنظيمها بمشاركة إدارات التربية والتعليم في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطائف والليث.

وقال مدير عام التربية والتعليم في محافظة الطائف محمد بن سعيد أبو رأس أن الإدارة تستضيف في المخيم الفرعي 40 فرقة كشفية تضم 640 كشاف و100 قائد كشفي و70 عنصر من العاملين في اللجان. مبيناً أن المخيم يتضمن أنشطة متنوعة منها معرض رسل السلام، وبرنامج للتراث الشعبي والوطني وأنشطة رياضية وترفيهية ودراسات تأهيلية وتخصصية وزيارات لأبرز المعالم السياحية وندوات حوارية وورش عمل ومسابقات في مجال التربية الوطنية.
 

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على 6500 كشاف يحتفلون باليوم الوطني السعودي
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------