4 نصائح للنجاح في العمل دون تعب!!

النجاح في العمل

نواجه في أعمالنا الكثير من المتاعب والأمور المرهقة، وأحياناً يتسبب الإرهاق في شعورنا بعدم القدرة على مواصلة أعمالنا، ولكي ننجح في أعمالنا ونواصلها بشكلٍ جيدٍ وناجح، إليك أهم 4 نصائح للنجاح في العمل دون تعب

1. استمتعي بحياتك: ليس معنى إنك مهتمة بعملك أن تهملي حياتك، فيجب أن تستمتعي ولو لساعات يومياً بعملك من خلال الخروج بعد العمل ولو لمطعمٍ قريبٍ من مكان العمل أو مول تجاري،عادةً ما نهمل الطعام نظراً لإنشغالنا بالعمل على مدار اليوم لكثرة متطلباته، وهذا الأمر يعتبر خياراً سيئاً لك؛ لأنك قد تواجه مشكلات صحية كثيرة قد تدمرك، لذلك استخدم عقلك من أجل توازن أفضل، فإن العمل الجاد قد يكون له تأثيرٌ سلبيٌ للغاية على نوعية الحياة الخاصة بك، والتي قد تودي بك إلى الاكتئاب والإجهاد والشعور باليأس من الحياة.

2. حددي أولوياتك: لاشك أن تحديد الأولويات في العمل أمرٌ هامٌ وضروريٌ لكِ لكي تكوني ناجحة في عملك، وهذا يعني معرفة ما هو مهم في العمل كل يوم في حياتك، فهناك أهداف متعددة في حياتنا العملية ولكن كثرة الأهداف وعدم ترتيبها يؤدي إلى تشتيت الانتباه، اختاري أحد الأهداف الرئيسية لكل فترة زمنية، وركزي فيها بإخلاص حتى يصبح حلمك واقعياً.

3. خدي قسطاً من الراحة: يجب أن تقسمي مهامك اليومية على مدار ساعات العمل، بحيث تحصلين على قسطٍ من الراحة بين فترات العمل والتركيز، فساعات العمل المتواصلة دون راحة لاشك ستصيبك بالإجهاد والتعب والإرهاق، لذا احرصي على الراحة ولو لدقائق من فترة لأخرى على مدار اليوم.

4. فوضي غيرك: إذا كنتِ تعانين من كثرة المهام والأعمال التي تقومين بها، فنحن ننصحك بأن تستخدمي أسلوب التفويض بحيث تفوضين بعض زملاءك في القيام ببعض المهام التي تساعدك وتسهل عليكِ أعمالك على مدار اليوم، ولا تشغلي نفسك بأن تقومي بجميع الأعمال وحدك خشية ألا يخرج العمل بأفضل صورة، فيمكنك المتابعة عن بعد.

الآن أخبرينا كيف تمارسين أعمالك اليومية، وهل تواجهين متاعب أثناء عملك؟أخبرينا عن تجربتك في العمل لنحقق سوياً النجاح.
 

التعليقات
  • samah gamal 14@ yahoo.com
    samah gamal 14@ yahoo.com
    السبت 01 سبتمبر 2012
    البرنامج جميل اريد المذيد
  • ريريم
    ريريم
    الإثنين 12 مارس 2012
    من جدخطوات مفيدة راح اجربها من جد بتعب كتيرررررر فيشغلي
  • فراولة
    فراولة
    الاربعاء 07 مارس 2012
    فعلا اهم شئ تخصيص وقت للراحة
  • mmmm
    mmmm
    الاربعاء 07 مارس 2012
    نفسي استريح
  • سحر
    سحر
    الاربعاء 07 مارس 2012
    انا بتعب كتيررر في شغلي
  • ريم
    ريم
    الاربعاء 07 مارس 2012
    معلومات ممتازة عنجد
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------