5 نصائح لاختيار الصبغة المناسبة

صبغات الشعر

قد تواجهين صعوبة في اختيار الصبغة المناسبة لشعرك، خصوصاً في ظل الأنواع الكثيرة المتوافرة في السوق الآن، وهنا سنساعدك لاختيار الصبغة المناسبة، إليكِ أهم 5 نصائح لاختيار الصبغة المناسبة لشعرك.

1. اقرئي مكونات عبوة الصبغة:
لكي تتمكني من اختيار صبغة شعرك بشكل ٍمناسبٍ، عليكِ أولاً أن تقومي بقراءة مكونات عبوة الصبغة التي أمامك جيداً، وتعقدي مقارنة بين أنواع متعددة لمعرفة إنعكاسات كل عبوة ومدى تأثيرها وهل يمتد أثرها لفترة طويلة أم لا؟.

2. قيسي لون شعرك الطبيعي:
غالباً ما نرى شعرنا أغمق ممّا هو عليه فعلاً، فالمرأة التي تعتقد أن شعرها بني اللون، قد يكون فعلياً ذا لون كستنائي متوسط أو غامق بلغة تلوين الشعر، لذا فحاولي أن تنزعي شعرة من شعرك وضعيها على علبة الصبغة، أو على العيّنة الملوّنة من الشعر، لمقارنة اللون. وإذا كنت لا تزالين متردّدة، اختاري دائماً لوناً أفتح بدرجة من لون شعرك: فالصبغة الغامقة جداً قد تثقل شعرك. وفي أسوأ الأحوال، إذا كانت الصبغة فاتحة جداً لن تحصلي على نتيجة.

3. فكّري بطابعك الشخصي:
إذا كان هناك عدّة أنواع من الصبغات للعلامة التجارية نفسها، فهذا لأننا لا نريد جميعاً الحصول على النتيجة نفسها، فبعض النساء يردن صبغة بلون طبيعي، وتفضّل أخريات ألواناً أكثر بريقاً، قومي بإلقاء نظرة على العلبة وعلى قصة شعر الفتاة في الصورة، فإذا كانت كلاسيكية جداً، فهذا يعني أن الصبغة طبيعية ورصينة على الأرجح، وإذا كانت مذهلة للغاية، توقّعي لوناً أكثر توهّجاً.

4. فكري حسياً في اللون المناسب:
لا تسمح الصبغات المستخدمة في المنزل بتفتيح الشعر كثيراً، فلا تتعبي نفسك باختيار لون عسلي أشقر إذا كان لون شعرك كستنائياً، ففي أفضل الأحوال، ستحصلين فقط على انعكاسات خفيف، لذا فعليكِ أن تنتبهي أيضاً إذا كان شعرك فاتحاً جداً أو أبيض، ولا تختاري لوناً قوياً جداً، لأن الأصباغ ستستقرّ بقوة أكبر في شعرك.

5. خذي حالة شعرك بعين الاعتبار:
إذا كنتِ صبغت شعرك منذ فترة وجيزة (أقل من شهر) أو إذا كان شعرك تالفاً، فاختاري صبغة بنفس لون الشعر لتلوين الشعر بلطف بدلاً من الصبغة الدائمة، أي المحتوية على أوكسجين، وبعد استخدام مستحضرات العناية بالشعر وتحسن حالة شعرك، يُمكنك تلوين شعرك بلون يدوم لفترةٍ أطول.

الآن جربي هذه النصائح عند اختيارك لصبغة شعرك، ولا تنسي أن تخبرينا عن نتيجة إختيارك.

التعليقات
  • سعودية
    سعودية
    الخميس 02 مايو 2013
    يارب ماتساوي الصبغة ضرر لشعري الله في عوني ادعولي
  • سعودية
    سعودية
    الخميس 02 مايو 2013
    يارب ماتساوي الصبغة ضرر لشعري الله في عوني ادعولي
  • سعودية
    سعودية
    الخميس 02 مايو 2013
    شكرا كثيييييييييييييييييييييييييييييير
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------