كيف تحافظين على نشاطك أثناء العمل؟

النشاط أثناء العمل

تواجه العديد من الموظفات مشكلة فقدان النشاط أثناء ساعات العمل ، الأمر الذي يؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على الإنتاجية و العطاء لديهن كما يفقدهم القدرة على التركيز.

لحل مشكلة فقدان النشاط أثناء العمل ننصحك بالتالي:

تنظيم آلية العمل:

عليك إعداد خطة عمل تشتمل على توزيع المهام المنوطة بك ،وتمكنك من إنجاز عملك بشكل منظم ومرتب حيث سيساعدك ذلك في الابتعاد عن الشعور بالملل والروتين .

أخذ قسط من الراحة :

المداومة على تنفيذ مهام العمل دون أخذ قسط من الراحة يؤثر على تركيزك ويفقدك القدرة على المتابعة ، لذا ينبغي أخذ قسط من الراحة بين الحين و الآخر لتفادي فقدان النشاط أثناء ساعات العمل .

الشعور بالإنجاز :

عند الإنتهاء من المهام الموكلة إليك ، عليك الحرص على مكافئة نفسك لأن ذلك سيزيد من تدفق حماسك و إنجازك و سيدفعك لتحقيق المزيد من الإنجازات و الأهداف العملية .

التفكير بإيجابية :

تعمل السلبية على استنزاف طاقتك و تخفيض حماسك، فعليك أن تتجنبي المشاعر السلبية وتوجيه تفكيرك وذهنك نحو الإيجابية بأي ثمن

ممارسة الرياضة :

عليك ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة ولو كانت المشي، اذ ان ذلك سيساعدك على تجنُّب آلام كثيرة في الظهر وخاصة إن كان عملك يتطلَّب الجلوس أو الوقوف الطويل، فممارسة الرياضة بشكل منتظم تحسّن من أداء الذاكرة والانتباه واليقظة والقدرة على التعلُّم، كما تؤخر ظهور شيخوخة الدماغ

تجنب الأطعمة الضارة والدسمة:

تناول الأطعمة الضارة والدسمة يؤدي إلى الشعور  بالنعاس والارتخاء ،لذا ينبغي الحرص على تناول الغذاء المتوازن الذي يساعد الجسم على استعادة نشاطه.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على كيف تحافظين على نشاطك أثناء العمل؟
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------