شروط حافز والضوابط الواجب توفرها في المتقدم للبرنامج ..

حافز
إن أحد عناصر برنامج حافز هو صرف إعانة للبحث عن العمل بشكلٍ شهريٍّ لدعم وتحفيز الباحثين بجديةٍ عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة ببرنامج حافز، واستمرارية الحصول على هذه الإعانة يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل. 
 
فإليكم شروط حافز والضوابط الواجب توفرها في المتقدم للبرنامج:
 
- أن يكون سعودي الجنسية أو من أمٍ سعوديةٍ.

- ألا تقل سنه عن 20 سنةً، ولا تزيد على 35 سنةً.

- أن يكون قادراً على العمل.

- ألا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص.

- ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلةٍ من مراحل التعليم أو التدريب.

- ألا يكون لديه نشاطاً تجارياً (كأن يملك مؤسسةً أو حاصل على ترخيص محلٍ لممارسة أي نشاطٍ تجاريِّ أو صناعيّ أو زراعيّ أو خدميّ أو مهنيّ أو وجود غير سعوديين على كفالة المتقدم باستثناء الوالدين والزوج أو الزوجة والأبناء والبنات.

- ألا يكون له دخلٌ ثابتٌ يعادل (2,000) ألفي ريالٍ أو أكثر و ذلك كمتوسطٍ شهريٍّ خلال الإثني عشر شهراً السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بطلب الإعانة.

-  ألا يكون مستحقاً لمعاشٍ تقاعديٍّ.

- ألا يكون مستحقاً لأي مخصصٍ أو تعويضٍ ضد التعطل عن العمل.

- أن يكون مقيماً في المملكة لمدةٍ لا تقل عن 10 أشهرٍ خلال الإثني عشر شهراً السابقة لتقديم الطلب، بالنسبة للمستفيد، الإقامة في المملكة العربية السعودية لمدة لا تقل عن عشرة أشهرٍ خلال الفترة التي تصرف له فيها إعانة البحث عن عمل.

- ألا يكون مقيماً في دار رعايةٍ اجتماعيةٍ أو ما في حكمها.

- أن تمضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:

أ- ستة أشهرٍ على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.

ب- ستة أشهرٍ على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأةٍ من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.

ج- سنةً كاملةً على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأةً من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
يذكر بأن مبلغ الإعانة يبلغ (2,000) ألفي ريال شهرياً لمدة اثني عشر شهراً هجرياً، طالما توافرت جميع ضوابط الإستحقاق.

وتتم دراسة طلب المتقدم بعد إكماله للبيانات المطلوبة على موقع حافز الإلكتروني خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ آخر إجراء استكمله المتقدم.
 

 

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على شروط حافز والضوابط الواجب توفرها في المتقدم للبرنامج ..
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------