خلطات طبيعية لشعر صحي ولامع

جمال المرأة يبدأ من شعرها هذا ما كان شائعاً منذ القدم عند أجدادنا العرب ومازال حتى الآن، حيث تتمنى جميع الفتيات الحصول على شعر مليء بالصحة واللمعان، ولذلك تسعى جاهدة مجربة كل أنواع الشامبوهات وغيرها من منتجات العناية بالشعر.

لكن ربما لا تحصل على النتيجة المطلوبة وذلك بسبب الاستخدام المفرط للكيماويات التي تؤدي في نهاية الأمر إلى تلف الشعر، لذلك سوف نقدم لك سيدتي وصفات طبيعية سهلة للحصول على شعر مليء بالحيوية واللمعان والصحة.

 الموز:

اخلطي موزة مهروسة مع عصير البرتقال. يستخدم الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا. كما يمكن إضافة العسل لتعزيز الفوائد الجمالية للخليط.

العسل وعصير الليمون:

اخلطي عصير نصف ليمونة إلى نصف كوب من العسل جيدًا، ثم استخدم على الخليط على شعرك مع التدليك الجيد. دلكي فروة الرأس جيدًا لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر. فيساعد الليمون على تنظيف فروة الرأس وإزالة القشرة والزيوت الزائدة، أما العسل فهو عامل مرطب يساعد على نعومة ولمعان شعرك. للحصول على نتائج أفضل لشعر متألق، كرري تلك الخلطة مرة واحدة أسبوعيًا.

البيض وزيت جوز الهند:

أضيفي صفار بيضة مع نصف كوب زيت جوز الهند وكوب حليب كامل الدسم و جل الصبار و 4 حبات فراولةثم أخلطي المكونات جيداً وضعيها على الشعر لمدة 20 دقيقية مع منشفة دافئة او بلاستيك الحمام ثم أغسليها جيداً. حيث أن البيض يعمل على تغذية الشعر والحليب ينظف الشعر بينما تعمل المكونات الاخري على ترطيب وإعطاء اللمعة للشعر

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على خلطات طبيعية لشعر صحي ولامع
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------