ولي العهد لرجال الهيئة: ضرورة التقيد بالحكمة والرفق واللين

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

أستقبل سمو ولي العهد بالديوان الملكي أمس  الاحد 11 ديسمبر 2011, معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, الشيخ عبدالعزيز بن الحميّن يرافقه عدداً من موظفي الرئاسة، الذين قدموا للسلام على سموه.

وفي بداية اللقاء إستعرض الشيخ الحميّن مع سمو ولي العهد الدراسة العامة لمشروع تطوير جهود الرئاسة في التعامل مع السلوكيات الدخيلة على الشباب, كما استمع سموه لشرحٍ عن الكراسي البحثية الخاصة بالرئاسة، وإستراتيجية الهيئة لتعزيز الأمن الفكري.

بعد ذلك تسلم سمو الأمير نايف بن عبد العزيز نسخةً من مشروع تطوير الرئاسة في التعامل مع السلوكيات الدخيلة على الشباب، كما تسلم سموه التقرير الإحصائي للرئاسة، ومشروع الرئاسة الإعلامي تحت شعار " قيمنا ".

وقال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في تصريحٍ لوكالة الأنباء السعودية : لقد تشرفنا اليوم بعرض برامج الرئاسة التطويرية على صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، واستمعنا لتوجيهات سموه بالتأكيد على أداء رجال الهيئة لأعمالهم وفق الأنظمة والتعليمات، والتقيد بالحكمة والرفق واللين، ومراعاة حقوق من يتم التعامل معهم، بما يحقق المصلحة في جوٍ تسوده المحبة وإرادة الخير للناس.

وأوضح أن هذه التوجيهات من سموه ستكون منهجاً للعمل بمقتضاها، والأخذ بها لتطبيق هذه الشعيرة وفق منهجٍ معتدلٍ، مشيراً إلى أن الرئاسة ستقوم بتوجيه جميع قطاعاتها للعمل بموجب هذه التوجيهات.

وفي الختام تسلم سمو الأمير نايف بن عبد العزيز هديةً تذكاريةً من الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, كما حضر الإستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه، وصاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد المستشار بديوان سمو ولي العهد، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار بديوان سمو ولي العهد، ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ عبد الرحمن بن علي الربيعان.
 
هذا وتعد هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هيئةً رسميةً سعوديةً مكلفةً بتطبيق نظام الحسبة المستوحى من الشريعة الإسلامية, كما توصف من قبل بعض وسائل الإعلام بـ " الشرطة الدينية أو رجال الحسبة " وأحياناً " الحسبة " فقط للإختصار, ويبلغ تعداد أفراد الهيئة في المملكة العربية السعودية حوالي  4000رجل وأسست عام 1940م.

إقتباس : جريدة الرياض
 
التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على ولي العهد لرجال الهيئة: ضرورة التقيد بالحكمة والرفق واللين
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------