وصفات منزلية سهلة وسريعة للحصول على شعر صحي وجذاب

وصفات منزلية سهلة وسريعة للحصول على شعر صحي وجذاب

 إن كنتِ من النساء اللواتي يكرهن زيارة صالونات التجميل للعناية بشعرهن، فإن هذا لا يعني أبداً عدم تدليل جمالكِ وشعركِ خصوصاً بإستخدام وصفات منزلية سهلة وسريعة وأقل مواد كيميائية للحصول على شعر صحي وجذاب.

ورغم أن الوصفات التي إخترناها لكِ تحتوي على البيض، زيت الزيتون والعسل، إلا أنها مواد طبيعية غنية بالمغذيات سواء تم تناولها طعاماً أو تم مزجها للعناية بشعركِ، "تاج المرأة" الأزلي .

- خلطة البيض النيئ للترطيب والتغذية

تصنّف هذه الوصفة كأحسن وصفة منزلية كون البيض غنياً بالدهون والبروتينات وهو يرطب الشعر أيضاً، في حين تقضي البكتيريا الموجودة فيه على الطبقة الزيتية في الشعر.

إنقعي شعرك بعد خلط البيضة كاملة، وللشعر الدهني إستخدمي فقط بياض البيض لمدة 20 دقيقة ثم إشطفيه بماء بارد لمنع البيض من أن يُطبخ على درجة الحرارة العالية. ويمكن إستخدام هذه الوصفة مرة إلى مرتين في الشهر.

- زيت الزيتون لمحاربة القشرة

يمكنكِ إستخدام ملعقتين من عصير الليمون الحامض الطازج وملعقتين من زيت الزيتون وملعقتي مياه عادية. يُفرك الرأس ثم يُنقع لنحو 20 دقيقة قبل أن يتم شطفه. ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في الشهر .

- شراب الشعير لشعر لامع

نصف قارورة من شراب الشعير مع ملعقة زيت خفيف كدوار الشمس أو الكانولا وبيضة. يُنقع الرأس بهذه الخلطة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بماء بارد. وتساعد هذه الوصفة على تكثيف للشعر ومنحه لامعاناً وبريقاً رائعاً.  

- العسل للشعر الجاف أو المتضرّر من الشمس

يُفرك الرأس بنصف كوب من العسل الطبيعي وينقع لمدة 20 دقيقة قبل أن يُشطف بماء دافئ  ويمكن إضافة ملعقة طعام من زيت الزيتون لضمان إنسيابية الشعر.  

- نشاء الذرة للشعر الدهني

تُرش ملعقة نشاء الذرة على الرأس عبر إستخدام مملحة فارغة مثلاً، وبعد 10 دقائق يمشط الشعر كلياً منها. ويمكن إستخدام هذه الطريقة كل يومين.  

- الأفوكادو للشعر المجعد

تُهرس نصف حبة أفوكادو ويُفرك بها الشعر. وبعد تركها لنحو 15 دقيقة يُشطف الشعر بالماء الدافئ. وللترطيب يمكن إضافة بياض البيض أو القليل من المايونيز. تُكرّر هذه الخلطة مرتين في الشهر.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على وصفات منزلية سهلة وسريعة للحصول على شعر صحي وجذاب
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------