هل يعتبر تسمير البشرة خطراً على الأم الحامل؟

تلجأ بعض الأمهات الحوامل إلى عمل تان وتسمير للبشرة وذلك عن طريق أخذ حمام شمسي تحت أشعة الشمس أو عن طريق استخدام سرير تسمير البشرة، ومع انتشار موضة تان البشرة وتسميرها بدأ الخبراء ينصحون بالامتناع عن موضة تان البشرة وتجنب تسميرها سواء كان ذلك في صالون للتجميل أو من خلال التعرض لأشعة الشمس المباشرة في حالة إذا كنتِ حامل أو لا، وذلك لأن التعرض للأشعة الفوق البنفسجية لوقت طويل يزيد من آثار تقدم السن وظهور التجاعيد على البشرة كما قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.


ما هي أضرار تسمير البشرة على صحة الأم الحامل؟
من خلال المرور بمراحل الحمل المختلفة، ترتفع معدلات الهرمون المحفز للخلايا الميلانية مما يجعل الأم الحامل أكثر عرضة للإصابة بفرط في الصبغات الجلدية، وفي بعض الحالات قد تصاب الأم الحامل بكلف الحمل والذي يعد مؤشراً على مدى حساسية البشرة اتجاه أشعة الشمس والذي قد يؤثر على صحة الجنين. 


هل استخدام سرير التسمير يؤثر على صحة الأم الحامل؟
استخدام سرير التسمير لإكساب البشرة اللون البرونزاج هو موضة جديدة ولم يتوفر بعد عنها الكثير من الدراسات التي تؤكد أو تنفي أثارها على الحمل وعلى صحة الأم الحامل، لكن هناك بعض الدراسات الأولّية التي تشير إلى احتمال وجود صلة بين التعرض لأشعة الشمس والإصابة بنقص في حمض الفوليك عند الأم الحامل مما يزيد من نسبة إصابة الجنين بعيوب الأنبوب العصبي. 


عزيزتي الأم الحامل.. ماذا تفعلين إذا كانت بشرتك حساسة لأشعة الشمس أثناء الحمل؟
أثناء الحمل تصبح بشرة الأم الحامل أكثر حساسية لأشعة الشمس مما يسهل إصابتها بحروق الشمس، لذلك عليكِ عزيزتي استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس الضارة مع تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان أثناء الحمل.

وأخيراً إذا أردتِ إكساب بشرتك اللون البرونزاج أثناء الحمل، ينصحك الأطباء باستخدام الكريمات التي تضفي اللون البرونزي المزيف على البشرة فهذه الطريقة أكثر أماناً، وكل ما هو عليكِ هو اختبار هذا الكريم على جزء صغير من بشرتك حتى لو تم استعماله سابقاً فقد تكون بشرتك أكثر حساسية أثناء الحمل وبالتالي تكون البشرة أكثر قابلية للتهيج.

التعليقات
  • ام ميوري
    ام ميوري
    الاحد 15 مايو 2011
    هيييه متى يجي اليوم اللى اسوي فيه تسمير البشرة :)))
  • دلع
    دلع
    الاحد 15 مايو 2011
    الله يحفظ جنيني من كل سوء
  • ريوم
    ريوم
    الاحد 15 مايو 2011
    والله اخاف ع جنيني من اي شئ
  • julnar
    julnar
    الاربعاء 11 مايو 2011
    بعد ما اولد راح اسوي تسمير للبشرة
  • سهى
    سهى
    الاربعاء 11 مايو 2011
    ابي اسوي تسمير البشرة
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------