نصائح للحصول على عظام قوية

نصائح للحصول على عظام قوية

 

كما نعلم أن مرض هشاشة العظام مرض خطير جداً وشائع عند النساء أكثر من الرجال نظراً للظروف الفيزيولوجية التي تمر بها المرأة من الحمل والولادة والتغييرات الهرمونية التي تضعف جسدها وتستهلك الكالسيوم المسؤول عن بناء العظام وتقويتها لديها، لذا من الضروري جداً الاهتمام بالعظام وبنيتها وعلاج مشاكلها حتى لا تتفاقم وتزيد من احتمالية الإصابة بهشاشة العظام.

للحفاظ على العظام وتقويتها:

-عليك الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم منها الحليب ومشتقاته من الألبان و الأجبان، وينصح بشرب كأس من الحليب أو اللبن قبل الخلود إلى النوم حيث أن امتصاص الكالسيوم يبلغ ذروته في ساعات الليل.

- من الأغذية الغنية بالكالسيوم والحديد: البروكلي‏، الخضراوات الورقية الخضراء ‏، السمك بأنواعه‏‏، فول الصويا‏، الطحينية،‏ الفلفل الحلو، والبيض.

-تناول الثوم والبصل يوميا لأنهما يحتويان على الكبريت اللازم لسلامة العظام.

-يجب التعرض للشمس لاكتساب فيتامين (د) المسؤول عن بناء العظام، وينصح التعرض إلى الشمس ما بين الساعة التاسعة والحادية عشرة صباحاً أو الساعة الرابعة عصراً لضمان الإستفادة من أشعة الشمس غير الضارة.

-ممارسة الرياضة يومياً حيث أنها تقوي العضلات وبذلك تقوى العظام.

-عدم إجهاد الجسم وتحميله فوق طاقته.

-الجلوس بشكل صحيح.

-المحافظة على وزن مثالي والتخلص من الوزن الزائد.

كما نعلم جميعاً أن الرياضة والنظام الغذائي المتوازن يلعبان دوراً مهماً جداً في الحفاظ على صحة الإنسان بشكل عام ولا يقتصر دورها على بناء العظام فحسب.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على نصائح للحصول على عظام قوية
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------