نصائح عند التسوق .. اتبعيها

نصائح عند التسوق .. اتبعيها

في كثير من الأحيان تحتاجين لشراء قطع جديدة من الملابس وخاصة في المناسبات وعندما تقررين شراء تصميم معين شاهدتيه من قبل على إحدى الصديقات أو في المناسبات أو حتى في المواقع تجدينه غير ملائم لك، إمّا بسبب مقاسه أو لونه. لذا عليك أن تختاري ما يناسب جسمك وبشرتك ولون شعرك، فما قد يناسبك قد لا يناسب غيرك والعكس صحيح.

لذا نقدم لك اليوم دليلاً شاملاً لكيفية شراء ملابس جديدة لك من خلال مجموعة من النصائح عند التسوق:

- لاحظي بأن ما يناسب ذوات الشعر الأشقر هي الألوان مثل: الأصفر والبرتقالي، درجات البرتقالي ودرجات الرمادي. في حين ما يناسب صاحبات الشعر الأسود ألوان مثل: الأخضر ودرجات الوردي، والبني الشوكولا، في حين تكون ألوان البني، البرتقالي، درجات الرمادي والعاجي والأخضر لصاحبات الشعر الأحمر.

- لا تكتفي بلون شعرك عند اختيارك ألوان الملابس بل للون البشرة دور أساسي في هذا الاختيار، لذا ضعي العديد من الألوان بالقرب من يديك وتأكدي من تناسب اللون مع شعرك ولون بشرتك، واختاري مجموعة من الألوان المختلفة بين الألوان المضيئة والخافتة والمطفية واختبريها مع لون شعرك و بشرتك مع الحرص على التأكد أن الإضاءة جيدة حتي لا تنخدعي في الألوان .

- اعلمي أن أفضل شيء عند اختيار الملابس هو الاعتماد على تدرّج الألوان القريبة من لون شعرك مثل؛ الأحمر أوالشقروات اللون الأصفر بدرجاته.

- احرصي وأنتِ تختارين ملابسك على إخفاء عيوب جسمك وليس إظهارها ولهذا لا تقومي بارتداء الملابس القصيرة أو الضيّقة والتي تساعد بشكل كبير على إظهار عيوب القوام.

- لا تقومي باختيار أحذية ذات أشرطة طويلة إن كنتِ قصيرة.

- انتبهي فالياقات الطويلة تساعد على تقصير الرقبة.

- اعلمي بأن صاحبات الثدي الكبير يبتعدن عن القمصان أو البلوز ذات الجيوب الأمامية.

- احرصي على اختيار بنطلونات تناسب شكل جسمك فمثلاً؛ إذا كنتِ تعانين من السمنة في منطقة البطن لا ترتدي بنطلونات ذات الوسط المنخفض .

- لا تفكري في ارتداء الأحزمة إذا كنتِ ذات خصر نحيف .

- احرصي على اختيار الأكسسوارات بعناية .

- لا تتبعي الموضة دائماً فبعض خطوط الموضة قد لا تتماشى مع طبيعة جسمك .

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على نصائح عند التسوق .. اتبعيها
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------