نباتات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

نباتات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

 يُعتبر تساقط الشعر مشكلةً تؤرق معظم بنات حواء، فهي دليلٌ على إجهادِ الشعر و إفتقادهِ لعناصر غذائيةٍ هامةٍ، لذلك نُقدِّم إليكِ بعض الوصفاتِ العشبيةِ السحريةِ المفيدةِ لعلاج تساقط الشعر، والتي تحتوي على فيتامينات (أ) و (ب) ..

1- علاج تساقط الشعر بنبات القراص:

الطريقة .. ضعي 5 ملاعق كبيرة من مسحوق نبات القراص في إناءٍ يحتوي على لترٍ من الماء + نصف لترٍ من الخل العادي، ثم يُوضع فوق النار ويُترك يغلي لمدة نصف ساعةٍ ثم يُحفظ بعد ذلك في زجاجةٍ مغلقةٍ ويُستعمل منه ما يكفي لتدليك فروة الرأس، وذلك بمعدل مرةٍ واحدةٍ في اليوم.

2- علاج تساقط الشعر بنبات الكزبرة و نبات أوراق الرمان:

يُوجد من نبات الكزبرة نوعان، الكزبرة العادية المعروفة، وكزبرة البثر، حيث تُؤخذ أجزاءٌ متساويةٌ من الكزبرة العادية وكزبرة البثر وأوراق الرمان الجافة وتُمزج سوياً، وتُغلى مع لترٍ من الماء، ثم تُصفى، ويُغسل الشعر فقط، وتُعتبر هذه الوصفة تثبيتاً للشعر في فروةِ الرأس، كما أنها تُعطيه ملمساً ناعماً ولوناً جذاباً بالإضافةِ إلى أنها تعمل على علاج تساقط الشعر بصورةٍ سريعة.

3- علاج تساقط الشعر بنبات السنامكي:

تُستخدم أوراق نبات السنامكي ضد حكة فروة الرأس، وأيضاً في علاج تساقط الشعر وزيادة طوله، والطريقة أن تُؤخذ ملعقةٌ كبيرةٌ من أوراق السنامكي وتُوضع في ملئ كوبٍ من الخل العادي، ويُوضع على النار ثم يُترك لمدة نصف ساعةٍ ثم يُصفَّى ويُغسل الشعر ويُدلك به فروة الرأس مرةً واحدةً في اليوم.

جرِّبي المُناسب لعلاج تساقط شعركِ من الأعشاب الطبيعية الرائعة .. وأخبرينا بالنتائج

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على نباتات طبيعية لعلاج تساقط الشعر
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------