معرض رائد للتوظيف يتيح فرصة العثور على أبرز الكفاءات الإماراتية

معرض رائد للتوظيف يتيح فرصة العثور على أبرز الكفاءات الإماراتية

يحظى أصحاب العمل الباحثون عن أفضل المواهب المحلية الإماراتية ومبادرات التوطين الحكومية في قطاع العمل بفرصة مميزة من خلال فعالية متخصصة  تقام في أبوظبي.

حيث يتوجه آلاف الإماراتيين الساعين إلى اتخاذ خطوات فعالة في مسارهم المهني في القطاعين العام والخاص إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض مع عودة معرض "توظيف"، الفعالية الأبرز للتوظيف والمهن في المنطقة، والتي تقام في الفترة بين 31 يناير و 2 فبراير المقبل.

وتقتصر المشاركة في المعرض على الشركات التي تتوافر لديها وظائف شاغرة، ومنها أسماء بارزة مثل شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)٬ دولفين للطاقة٬ توازن٬ الاتحاد للطيران٬ ألمنيوم الإمارات٬ بنك الإمارات دبي الوطني ومبادلة، والتي أكدت جميعاً مشاركتها ضمن العارضين إلى جانب الحرس الرئاسي الإماراتي.

وفي هذا الصدد يقول هايتي جيماي، مدير معرض توظيف: "نقدم هذا العام المنصة المثالية للشركات وجهات التوظيف ليتمكنوا من التواصل مع أفضل المرشحين الإماراتيين لتوظيفهم وتلبية متطلبات التوطين."

"يوجد حوالي 43,000 إماراتي عاطل عن العمل حالياً في الدولة يشعرون بالقلق حيال عدم توافر فرص العمل في القطاع الخاص، ويتيح معرض "توظيف" لهؤلاء فرصة فريدة للتواصل مع مجموعة واسعة من جهات العمل الجادة التي تتواجد جميعاً تحت سقف واحد."، ويضيف: "وتأكيداً لأهمية مواصلة دمج الإماراتيين في قوى العمل بالدولة، فإننا نسعى فقط إلى مشاركة الشركات التي توفر شواغر للمواطنين."

"يعمل 330,000 مواطناً إماراتياً في الدولة حالياً ومن المتوقع ارتفاع العدد إلى 450,000 بحلول العام 2020، ليصل إلى 600,000 مواطن عام 2050، وهنا تلعب معارض التوظيف والمهن من أمثال "توظيف" دورها البارز في دعم مبادرات التوطين الحكومية."

وإلى جانب الدعم الرسمي للفعالية، يحظى المعرض بدعم كل من بنك أبوظبي الوطني وشرطة أبوظبي –وكلاهما راعيان بلاتينيان – بينما ترعى هيئة أبوظبي للسياحة والحرس الرئاسي الإماراتي المعرض كراعيين ذهبيين، كما أنها جميعاً من بين الشركات العارضة التي تقدم الوظائف الشاغرة وفرص التطور المهني الواعدة للإماراتيين.

وتنضم إلى كوكبة الشركات الراعية الاتحاد للطيران، وهي الراعي الفضي للحدث، بينما ستكون شركة أبوظبي للمطارات راعي التسجيل. ويعتبر معرض "توظيف" فعالية شريكة لكل من معرض نجاح للتعليم والتدريب والمهن ومعرض العين للتعليم والمهن.

تقام النسخة السادسة من معرض "توظيف" بدعم من برنامج الإمارات الوطني للتنمية وبتنظيم من إنفورما للمعارض، وذلك في أعقاب نجاح باهر حققه المعرض أوائل العام الحالي حيث قدمت 71 شركة 2,500 شاغراً وظيفياً للمواطنين الإماراتيين من خلال المعرض.

وقد استقطب المعرض 12,000 زائراً إماراتياً، مما مثل ارتفاعاً قدره 28 بالمائة مقارنة مع العام السابق. وتباينت الشواغر الوظيفية المتاحة بين القطاع المصرفي والإداري والتقني، بما فيها الهندسة الميكانيكية والنووية.

ومن جانبه يقول السيد عيسى الملا، المدير التنفيذي للبرامج الوطني لتطوير القوى العاملة: "يعمل معرض توظيف على بناء المهارات والتواصل بين جهات العمل والباحثين عن الوظائف، كما يركز على تهيئة الفرص الملائمة للطرفين."

"ففرصة تواجد الباحثين عن العمل إلى جانب جهات التوظيف تحت سقف واحد تجعل من السهل توفير الوظائف المناسبة للمواطنين وتمثل خطوة رائدة نحو تعزيز سوق العمل وتزويده بالكفاءات المحلية وبالتالي بناء اقتصاد معرفي متين."

تجدر الإشارة إلى أن اليومين الأوليين من المعرض مخصصان للإماراتيين فقط، بينما يفتح أبوابه في اليوم الأخير للجنسيات الأخرى. يمكن التسجيل المسبق للحضور عبر الرابط www.tawdheef.ae. ويمكن للشركات الراغبة في المشاركة بالعرض أو الرعاية معرفة المزيد عن الفعالية من خلال الرابط من ، أو الاتصال بالسيد حسن شحادة على +971 2 493 5103 / tawdheef@informa.com.

التعليقات
  • فريدة
    فريدة
    الاحد 13 مايو 2012
    والله انا مصرية ولسة بدرس دبلوم تجارة ياريت الاقى اى عمل مناسب
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------