معالي الشيخة لبنى القاسمي تفتتح معرض دبي للأرز 2011

معالي الشيخة لبنى القاسمي تفتتح معرض دبي للأرز 2011

تفتتح معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التجارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة رسمياً معرض دبي للأرز 2011، الفعالية الجديدة التي تنطلق نهاية الأسبوع الجاري لتكون منصة لقاء ونقاش كبار أقطاب قطاع تجارة الأرز.

وتتطلع معالي الشيخة لبنى إلى دعم وتشجيع الفعالية التي تضم مؤتمراً ومعرضاً يقامان على مدى ثلاثة أيام بهدف تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كأكبر مركز لإعادة تصديرالأرز في العالم.

وفي يوم افتتاح المعرض، والذي يقام في مدينة جميرا بين 3 و 5 نوفمبر، تعقد معالي الوزيرة محادثات مع السيد لونج لي بونج، وزير الزراعة وتنمية الريف في فيتنام، والذي سيستعرض أمام الوفود المشاركة في المؤتمر لاحقاً رؤية بلاده لتصبح أكبر مصدّر للأرز في العالم.

كما تلتقي معالي الشيخة لبنى معالي شام براديد، الوزير الأعلى للتجارة في كمبوديا، والسيد طارق بوري، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير التجارة في باكستان، ومعالي لوكيش مايسور كابانياه، السفير الهندي في الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا الصدد قال الدكتور فيصل علي موسى، مؤسس معرض دبي للأرز 2011: "نتوجه بالشكر العميق إلى معالي الشيخة لبنى وإلى وزارة التجارة الخارجية الإماراتية لدعمهم وتشجيهم المطلق للفعالية."

"فنحن نعمل معاً على إيجاد منصة عالمية تجمع كبار الجهات المتخصصة في إنتاج وطحن الأرز ومصدري ومستوردي ووكلاء الأرز إلى جانب الآلاف من الزوار من القطاع التجاري والحكومات والمشترين ممن يعملون في تجارة الجملة وإعادة التصدير."

ويقام معرض دبي للأرز 2011 تحت رعاية وزارة التجارة الخارجية، وذلك في وقت تؤثر فيه المتغيرات في الشرق الأقصى بشكل كبير على أسعار الأرز وعلى أنشطة التصدير إلى الشرق الأوسط والأسواق العالمية.

ويشار إلى أن معدلات التصدير قد ارتفعت في أعقاب الفيضانات العارمة التي اجتاحت المزارع والمطاحن في تايلاند، بحيث توجّب على كبار المستوردين في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط تأجيل الشراء إلى حين استقرار الأوضاع السوقية أو البحث عن بدائل أرخص في الهند وباكستان.

كما يحظى معرض دبي للأرز 2011 برعاية مركز دبي للسلع المتعددة، ويدعم قضايا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

ومن أبرز منتجي الأرز المشاركين في الفعالية العالمية شركتا "كي آر بي إل" و "دونار رايس" ، وكلاهما من العارضين والرعاة الفضيين في الفعالية إلى جانب "المركزية لتوزيع الأغذية".

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور موسى، رئيس مجلس إدارة آيديال آيديا لإدارة الفعاليات، الجهة المنظمة للمعرض، قد زار العديد من دول الشرق الأقصى لإقناع المسؤولين الحكوميين ومصدّري الأرز بالثقة بمكانة الإمارات كمركز تجاري مزدهر.

ويرى الدكتور موسى أن الفعالية التي تقام الأسبوع المقبل ستساعد في تحقيق نمو كبير في قيمة الأرز الذي يتم تبادله عبر دبي، حيث بلغت تلك القيمة 520.8 مليون دولار أمريكي العام الماضي – أي حوالي 90% من إجمالي حجم الأرز المعاد تصديره حول العالم، بناء على قيمة الصادرات الإجمالية البالغة 1.3 مليار دولار أمريكي.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على معالي الشيخة لبنى القاسمي تفتتح معرض دبي للأرز 2011
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------