مضادات الاكتئاب للحوامل تؤثر سلباً على رئة الطفل

الاكتئاب
حذرت دراسةٌ طبيةٌ من أن بعض مضادات الاكتئاب التي تتناولها الحامل أثناء مراحل الحمل تؤثر سلباً على رئة الطفل وقد تتسبب في ولادة أطفال يعانون من عدد من الأعراض المرضية في الرئة.
 
وتم الإشارة أن الباحثون قد قاموا بتحليل بيانات أكثر من 6.1 مليون طفل في عددٍ من الدول الاسكندنافية لتحديد مدى تأثير مضادات الاكتئاب التي تتناولها الأم أثناء الحمل، وقد لوحظ أن السيدات اللاتي يداومن على تناول مضادات الاكتئاب أثناء فترة الحمل قد ارتفعت فرصة الإصابة بضغط الدم الرئوي الوليدي بين مواليدهن بالمقارنة بالحوامل اللاتي لا يتناولن مضادات الاكتئاب، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
 
وتعد مضادات الاكتئاب مثل "بروزاك" و"زوفولت" و"باكسيل"ليكسابرو" من أكثر مضادات الاكتئاب إستخداماً، لذا سيدتي كوني على يقينٍ تامٍ أن مضادات الاكتئاب لاتعالج بالضرورة سبب الاكتئاب او تتخلص منه نهائياً، حيث أنه قد تتحسن اغلب حالات الاكتئاب بدون علاج خلال 8 اشهر، من أجل ذلك ينصحك الأطباء بالتفكير بالأشياء التى جعلتك معرضةً للاكتئاب أو ساعدت على حدوثها، وقد يكون هناك طرق لتقليل حدوثها .
التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على مضادات الاكتئاب للحوامل تؤثر سلباً على رئة الطفل
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------