ما هي الأسباب التي تعيق حصولك على وظيفة أحلامك ؟

اعاقة عمل

تعاني الكثير من النساء من مشكلة عدم حصولها على وظيفة أحلامها، وتجهل سبب ذلك لذا اليك ادناه اهم الأسباب التي قد تعيق حصولك على وظيفة احلامك:-

السبب الأول :افتقار  سيرتك الذاتية لعامل الإثارة :

يجب على السيرة الذاتية أن تكون مصممة للوظيفة التي يود التقدم لها ويجب أن تعرض بأسلوب مباشر المهارات والمؤهلات والخبرات المتعلقة بالوظيفة المعطى. قومي بالبحث عن المهارات والمؤهلات التي يجب أن تعرض بدراسة وصف الوظيفة المنصب المعلن و كذلك بالتحدث إلى الأشخاص العاملون في تلك المهنة ومن ثم ركزي على المهارات والخبرات التي تجعلك الإختيار الأفضل.

 

 السبب الثاني: إهمال كتابة خطاب المقدمة :

يجب أن يكون خطاب المقدمة قصيراً و محدداً و يجب أن يبدد الشك عند مسؤول التوظيف بأهتمامك بالشركة ومهنتها وبمؤهلاتك الفريدة للوظيفة التي تتقدمين لها.

 

السبب الثالث : عدم  متابعة جهة العمل :

تذكري، أن الهدف من سيرتك الذاتية وخطاب مقدمتك هو الحصول على مقابلة، لذا إتصلي بكل مسؤول توظيف بعد إرسالك لسيرتك الذاتية وقومي بإخباره بإنك تتصلين به من أجل المتابعة و أيضا، تأكدي من تحديد موعد لمقابلة.

 

السبب الرابع : عدم التحضير الجيد للمقابلة : 

التحضير القليل للمقابلة يتضمن إهمال إجراء الدراسات حول الشركة وعدم الإطلاع على جديد المهنة وعدم فهم متطلبات الشركة وعدم إمتلاك الإجابات على أكثر أسئلة المقابلات شيوعا.

 

السبب الخامس : عدم  الإهتمام بالمظهر عند حضور المقابلة :

لتكن ثيابك مرتبة ونظيفة وتليق بالمقابلة وكذلك تجنبي إرتداء الملابس الضيقة والعادية والفاقعة وأيضا تجنبي إرتداء الإكسسوارت الغير ضرورية والمكياج الزائد عن حده.

 

السبب السادس  : عدم إبداء اهتمام بالشركة :

على المرء أن يظهر معرفته وإهتمامه بالشركة و يجب عليه أن يسأل أسئلة ذكية ولها علاقة بالشركة وعملها والتي يجب أن تكون محضرة في وقت مسبق، إن هذه الإسئلة تبين إذا قام المرء بالتحضير المسبق للمقابلة و تبين أيضا فيما إذا كان المرء مهتماً و متحمساً للعمل بالشركة.

 

السبب السابع : عدم  لفت الإنتباه لمبادرات جديدة ستثري الشركة :

تخيلي نفسك في الوظيفة التي تتقدمين إليها وانقلي للشخص الذي يجري معك المقابلة كيف ستساهمين بشكل خاص بنجاح الشركة وكيف ستتفوقين في آداؤك وستتخطىين التوقعات، تأكدي من إدراج كل مهارة ونجاح سابق حظيت به عند لفتك لإنتباه الشخص الذي يقابلك إلى مساهمتك الإيجابية التي ستضيفينها للشركة.

أرجوا ان تكون هذه الأسباب قد فتحت أعينك لكيفية الحصول على الوظيفة المثالية، لذا اتبعيها وشاركينا بخبرتك ومواقفك.

المصدر : فيميو

التعليقات
  • منار شحاده
    منار شحاده
    الجمعة 29 يونيو 2012
    منار _ شحاده"في مدرسه":ب:
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------