ما التخصصات والمراحل الدراسية التي يغطيها برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي؟

الإبتعاث الخارجي

في إطار التعريف ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي , نتطرق لكافة القضايا والجوانب المتعلقة بالبرنامج , في سبيل تحقيق أكبر قدرٍ ممكنٍ من الوعي لدى الشباب والشابات السعوديات الراغبين بالإستفادة من برنامج الإبتعاث , إذ نتحدث اليوم عن التخصصات والمراحل الدراسية التي يشملها البرنامج .

مراحل الدراسية والتخصصات:
 
يوفر برنامج خادم الحرمين الشريفين لأبناء المملكة العربية السعودية فرصة الإبتعاث للتعليم الجامعي والعالي , في عدة تخصصاتٍ علميةٍ تحتاجها معظم القطاعات الحكومية والأهلية , وإذا كان الابتعاث في المرحلة الجامعية  ( البكالوريوس ) مقتصراً في المراحل الأخيرة على دراسة الطب البشري، والعلوم الطبية والصحية، فإنه يشمل تخصصاتٍ متنوعةٍ في مرحلة الدراسات العليا ( الماجستير، والدكتوراه )  وهذه التخصصات هي :
 
-  الطب، طب الأسنان، الزمالة
 
-  الصيدلة
 
 - التمريض
 
-  العلوم الطبية: الأشعة، المختبرات الطبية، التقنية الطبية، والعلاج الطبيعي
 
-  العلوم الصحية: التغذية ، والسجلات والملفات
 
-  الهندسة:  الهندسة المدنية، والمعمارية، والكهربائية، والميكانيكية، والصناعية، والكيميائية، والبيئية، والاتصالات والآلات والمعدات الثقيلة
 
-  الحاسب الآلي: هندسة الحاسب، علوم الحاسب، الشبكات ... إلخ 
 
-  العلوم الأساسية: الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء
 
-  تخصصات أخرى: القانون ، المحاسبة ، التجارة الإلكترونية ، التمويل ، التأمين، والتسويق

من هذا التفصيل يتبين لنا أن البرنامج شاملٌ لمعظم التخصصات التي تغطي حاجات ورغبات الطلاب , وكل ما على الطالب هو أن يتابع من خلال موقع وزارة التعليم العالي أو من خلال جامعته أو كليته للحصول على التفاصيل المتعلقة بتخصصه ومرحلته الدراسية.

المصدر : وزارة التعليم العالي
 
التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على ما التخصصات والمراحل الدراسية التي يغطيها برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي؟
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------