ماهو برنامج “حافز” السعودي؟

برنامج حافز

 

يعتبر برنامج حافز البداية لمجموعة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين - الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله - لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصتهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء.

وسيكون أحد عناصر برنامج حافز صرف مخصص مالي شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط استحقاق يحددها المجلس الاقتصادي الأعلى، ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل. حيث أن الهدف الأساسي من هذه الإعانة المالية هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة دائمة ومناسبة وليس الركون للإعانة كمصدر لدخل ثابت.

ولا يقتصر برنامج حافز على الدعم بمخصص مالي للباحثين عن العمل، بل ويشمل أيضاً على عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل خلال فترة استحقاقهم وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم.

ومن الشروط الأساسية للاستمرار في الحصول على إعانة البحث عن العمل:

- الاستمرار في البحث بجدية عن العمل.

- تحديث معلوماتك بشكل دوري ومنتظم على الموقع.

- إكمال دورات تأهيلية وتدريبية يتم توفيرها للمستحقين للإعانة.

 

اين مشروع حافز اليوم ؟

أعلن وزير العمل المهندس عادل فقيه، أن عدد الباحثين عن العمل في المملكة، والذين سجلوا في البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) بلغ 1.5 مليون سعودي.

وقال فقيه في تصريح له أن أعداد المتقدمين متغيرة من يوم إلى آخر، لكن الأرقام المبدئية تقارب 1.5 مليون، موضحاً أنه سيتم التحقق من الأرقام النهائية في نهاية شهر ذو الحجة، وسيتم مطابقتها مع كل الجهات الأخرى، وإذا تم اكتشاف مسجلين من طلاب، أو أصحاب مؤسسات أو عن طريق جهات أخرى سيتم حذفهم، وسيتم إعلان تفاصيل هذه الأرقام في شهر محرم.

 

المصادر:

موقع حافز

موقع دار الحياة

التعليقات
  • مريم
    مريم
    الإثنين 28 نوفمبر 2011
    طيب اي عمر يقبلونه ولا لازم رجال طيب الي اعمارهم 13 سنه يقبلونه انا بنت عمري 13 ودي اتوظف بااااااااااي ا
  • احمد عبداللة محمد الغليضاوي
    احمد عبداللة محمد الغليضاوي
    الثلاثاء 13 سبتمبر 2011
    ابحث عن وظيفة في اي مجال
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا