إطلاق مؤتمر تحديد التخصص 2012 في 12 أبريل الحالي

مؤتمر تحديد التخصص 2012

تنظم مجموعة إثراء للمشاريع التنموية في 12 أبريل الحالي مؤتمر تحديد التخصص 2012، والذي يُقام مرة كل عام ويستهدف ( الفتيات والشباب) ليوفر لجميع الشباب والفتيات كافة الخبرات التي يحتاجونها تحت سقفٍ واحدٍ ليتمكنوا من اتخاذ أي قرارٍ في حياتهم المهنية بكل ثقةٍ واحترافيةٍ، ويهدف مؤتمر تحديد التخصص لهذا العام إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، وهي:

- مساعدة الطلبة والطالبات من الأجيال الصاعدة على اختيار التخصص الأكاديمي والوظيفي المناسب لهم.

- توفير البيئة المناسبة والمحفزة للقاء الخبراء في تخصصاتهم المختلفة والحوار معهم.

- التعريف بالتخصصات والمهن المختلفة وطرق التميز فيها وواقعها كدراسة أكاديمية ومتطلبات سوق العمل فيها.

- معالجة مشكلة البطالة من جذورها عن طريق وضع الشخص المناسب في التخصص المناسب وبالتالي الوظيفة المناسبة.

كما يشارك في المؤتمر مجموعة متكاملة من التخصصات المختلفة يشارك فيها نخبة من الشباب والخبراء في مجالاتهم للتعريف بواقع التخصص الدراسي والواقع العملي له، ومن بين الخبراء المشاركين في مؤتمر تحديد التخصص 2012 الدكتور جاسم المطوع، والدكتور محمد السويدان، والدكتور حياة سندي، والدكتور وليد فتحي، والمهندس خالد أبو راشد، والدكتور جمال خاشقجي.

 

و يشارك في مؤتمر تحديد التخصص 2012 نخبة من الجامعات المحلية والدولية، وذلك للتعريف بالتخصصات والمجالات الأكاديمية الموجودة بها، وكيفية الالتحاق بها، ومن المقرر أن يُقام مؤتمر تحديد التخصص في مركز الملك عبد العزيز الثقافي وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءاً.

تنطلق فعاليات مؤتمر تحديد التخصص لهذا العام تحت شعار " يداً بيد لبناء جيلٍ متخصصٍ"، ويستهدف المؤتمر شريحة عمرية من الفتيات والشباب تتراوح من 16 إلى 27 عاماً.

يأتي مؤتمر تحديد التخصص برعاية عددٍ كبيرٍ من الرعاة يأتي في مقدمتهم قناة الرسالة الفضائية، قناة الخليجية، فوكس موفيز، روتانا موسيقى، وموبيلي للاتصالات.

للاشتراك بالمؤتمر وللاستفسار إليكم الموقع الخاص بالمؤتمر وكيفية التسجيل (مؤتمر تحديد التخصص 2012).
 

التعليقات
  • monaa
    monaa
    الإثنين 02 ابريل 2012
    ان شاء الله بعرف اروح
  • gsmain
    gsmain
    الإثنين 02 ابريل 2012
    great event
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------