لحم الخنزير.. يتصدر الأطعمة المسببة للسرطان

معاً ضد السرطان

أظهرت دراسة علمية حديثة شملت مواد غذائية عدة بهدف معرفة أي منها تسبب السرطان أن هناك 5 أطعمة تسهم في الإصابة بهذا المرض، وهي كما جاء في الدراسة التي نشرت مسبقاً في شبكة "روسيا اليوم" .

إليكِ 5 أطعمة تسهم في الإصابة بالسرطان:
- لحم الخنزير واللحوم المعالجة: فهي كذلك تحتوي على نسبة عالية من النترات، وذلك بالإضافة إلى أنها قد تسبب السرطان فهي تشكل خطراً على القلب.

- النقانق: ويعود ذلك إلى احتوائها على نسبة مرتفعة من النترات، مما دفع الجهات المعنية في الحفاظ على الصحة الى توجيه تحذير بألا يُسمح للأطفال بتناول أكثر من 12 قطعة في الشهر الواحد.

- الدونتس: وتكمن خطورة هذه الحلويات في صنعها من الدقيق الأبيض والسكر والزيوت المهدرجة، كما انه يتم قليها بدرجات حرارة مرتفعة. ويعتبر المختصون أن الدونتس أفضل وسيلة لكل راغب بالإصابة بالسرطان لتحقيق هدفه.

- البطاطا المقلية: ويرى البعض في أن الاسم الأنسب لهذا الطبق "سرطانات مقلية" لما تحتويه من زيوت مهدرجة، بالإضافة إلى أن مادة الـ "أكريلامايد" تظهر أثناء القلي الذي يتم أيضاً بدرجات حرارة عالية.

- رقائق البطاطا وغيرها من المقرمشات: فهي مثل الدونتس تُعد من الدقيق الأبيض والسكر، علاوة على أنها تشمل في تركيبتها الكيميائية على دهون متحولة.

وتلفت الدراسة إلى عدم الاكتراث إلى العبارات التي تُطبع على ملصقات رقائق البطاطس وتشير إلى عدم احتوائها على الدهون المتحولة، إذ تؤكد أنها تحتوي على هذه الدهون وان تباينت نسبته من منتج إلى آخر.

                  
    المصدر(جريدة الاتحاد)
 

التعليقات
  • ........
    ........
    الاربعاء 07 ديسمبر 2011
    سبحان الله هو حرام من الاساس اكله وسبحان الله العالم يكتشف انه ضار جدا للصحه هذه عظمة الخالق
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------