كيف تمنعين خادمتك من الهروب ؟

تقليل فرصة هروب الخادمة

انتشر موضوع هروب الخادمات وأصبح هذا الأمر مؤرقاً للعديد من السيدات اللواتي يبحثن عن حلول لمنع الخادمات من الهروب والتقليل من فرصة هروبهن، لذا نقدم لك سيدتي بعض التدابير والإجراءات التي قد تقلل من فرصة هروبك خادمتك.


١- الإتفاق على أوقات محددة لها لإستخدام الهاتف للتواصل مع أهلها أو من تعرفي من صديقاتها حتى لا تستخدم الهاتف للإتصال بشكل دائم ومريح مع بعض الغرباء بأي وقت كان.

٢- عدم السماح لها بالإختلاط بالخادمات الأخريات عند مرافقتها لك للسوق أو بالأماكن العامة كالحدائق أو حتى بقاعات الأفراح، فبمجرد تواصلها مع أصدقاء السوء تبدأ المشاكل فيبدأو بإغرائها براتب أفضل إذا هربت للعمل عند شخص آخر يبحث عن خادمة.
 
٣-إبعادها قدر الإمكان عن السائقين الأغراب وعدم السماح لها بالإختلاط بهم أو الإنفراد معهم بأي شكل كان حرصاً على عدم إغرائها من قبلهم بحياة أفضل والوقوع بفخهم و الهروب.

٤- التأكد من عدم إبقاء النقود أو المجوهرات في المنزل منعاً من إغراء ذوي القلوب الضعيفة من الخادمات ليقمن بالسرقة والهروب أو التخطيط لأي عمل بالتعاون مع آخرين  من خارج المنزل لا سمح الله.

٥- إعطائها حقها من الإستراحة والإكراميات المالية ودائماً توقيعها على إيصالات إستلام مرتبها الشهري لأنها غالباً ما تدعي أن سبب هروبها هو عدم إستلامها لمرتبها.

٦-عدم ترك هاتف المنزل وبه خاصية إتصال دولية أو على الجوال، ومن الممكن عمل رقم سري حتى لا يتيح لها التواصل مع الغرباء وأنت خارج المنزل بدون إذن مسبق.

٧-التعامل معها كموظف وليس كعبد إحتراماً لمشاعرها بغض النظر عن تصرفاتها فديننا الحنيف يوصي بهذا، وتفهم جهلها وعدم خبرتها وخصوصاً لصغار السن منهن.

٨-الإتفاق معها على طريقة العمل بالمنزل وتوزيع الوقت على الأعمال حتى لا تعمل بشكل عشوائي يوصلها للتفكير بالهروب نتيجة الفوضى بطبيعة العمل المطلوب منها وخصوصاً إن كانت أول تجربة لها.

٩- الإهتمام بصحتها وفحصها بشكل شهري عند الطبيب يعتبر حرصاً على صحة الجميع من أفراد الأسرة وعدم محاولتها إدعاء المرض والخمول حتى تضطري لتبديلها.

ننصحك سيدتي أن لا تحتفظي تحت سقف منزلك بخادمة لا تريد العمل عندك، فهي ستؤذيكي بطريقة أو بأخرى وتهرب بأول فرصة تتاح أمامها .

التعليقات
  • مر ماسي
    الاربعاء 15 فبراير 2012
    اطعموهم مما تاكلون والبسوهم مما تلبسون هم يشر مثلكم وعا ملوهم بالحسنى
  • صمتي شموخي
    الاربعاء 02 نوفمبر 2011
    صدقوني قد ما تعمليها كويس ما بيطلع فيهم خير لدرجه اني جربت صوماليه والله شاهد علي المعامله معهم برده ما بيعجبهم وربي يا ربي اعطنا الصحه وابعدنا عن الخادمات كلهم
  • jesica
    jesica
    الجمعة 09 سبتمبر 2011
    الاحترام المتبادل وهيا مش عبد ولا موظفة ليش ما تكون علاقة تكافلية انتى بتساعدينا بمجهودك واحنا بندعمك بالفلوس زى ما بتحبو تعملو صداقات هما كمان بيحبو ياريت الكاتبة تعرف تعامل الخادمة عندها قبل لا تنصح
  • دم الغزال
    دم الغزال
    الإثنين 05 سبتمبر 2011
    كنت زما ن زيك يادودي استغرب من تعامل بعض الناس لخدمهم بس لما جبت خادمه عرفت ان كل شئ يعملوه صح
  • دارين
    دارين
    الخميس 18 اغسطس 2011
    وطبعا ما تنسي انو المعامله بلطف وانو مثلا لو رحتى على السوق او على اي مكان تجيبيلها اشي بتحبو مثل : شوكولاته او شبس او ايس ريم او ممكن بلوزه حلوه شيله ملونه ولما تاخذوها على مول ما تقعدوها لحالها
  • دودى
    دودى
    الخميس 30 يونيو 2011
    ازاي تمنعها من الاختلاط هو استعباديعني متكلمش حدمن جيرانها ولا تعمل صداقات تهون عليها غربتها دا افترت
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------