كيف تختارين طبيب أسنانك؟

طبيب الأسنان

من اللازم أن يكون اختيار طبيب الأسنان  أمراُ مدروساً من حيث الكفاءة العلمية والشهادة المعترف بها، حيث أن الذهاب إلى عيادة الأسنان من الممكن أن يكون أمراً خطيراً جداً إذا لم يتبع الطبيب الأمور اللازم مراعاتها في عيادة الأسنان. من أبسط هذه الأمور نظافة العيادة ومظهر طبيب الأسنان ومساعديه، فمن المفترض أن يكون مظهرهم مرتباً ونظيفاً وعليهم ارتداء زي خاص بالعيادة وقفازين وكمامة الفم ويجب تبديل القفازات لدى معاينة كل مريض وعدم لمس أي شيء آخر كالهاتف أو الباب.

هناك العديد من الأمور الواجب الانتباه إليها عند زيارة طبيب الأسنان:

- قيّمي العيادة وتجهيزاتها؛ فالعيادة الصحية يجب أن تكون جدرانها وأرضياتها معالجة أو مقاومة لانتقال العدوى.

- يجب أن تكون في العيادة ثلاثة أنواع من سلال المهملات: واحدة للأوساخ العادية، وأخرى للأوساخ الملوثة بالدم أو اللعاب، و الأخيرة يتم استخدامها للأدوات الحادة ذات الاستخدام الواحد.

- يجب تنظيف كرسي الأسنان بمواد كيميائية معقمة قاتلة لجرثومة السل، إضافةً إلى الأجزاء التي يمكن تعقيمها كأدوات الحفر ومنظف الجير التي يجب تعقيمها بعد كل استخدام.

- إذا كان لديك حالة مرضية تتطلب زيارات عديدة  لعيادة الأسنان، من الممكن الخضوع للقاح خاص بمرض الكبد الوبائي قبل بداية العلاج.

ومن المهم جداً أن يقيم الطبيب حالة أسنانك قبل البدء بالعلاج إضافةً إلى جمع المعلومات عن حالتك الصحية و التأكد من عدم وجود أمراض معدية أوغيرها؛ فهناك البعض من الأشخاص لا يتحمل القلب لديهم استعمال المخدر وفي حالةٍ كهذه على الطبيب استعمال بديلٍ آخر ، وهكذا يمكنك الذهاب إلى طبيب الأسنان وأنت تشعر بالراحة والإطمئنان.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على كيف تختارين طبيب أسنانك؟
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------