كيف تجدين وظيفة على الانترنت؟

كيف تبحثين على وظيفة على الإنترنت

نحن الآن في عصرٍ أصبحت فيه الكرة الأرضية قريةً صغيرةً بفضل الإنترنت، كل شيءٍ إختلف عن ذي قبل نحن الآن نتسوق ونتعلم ونتواصل مع الآخرين ونكون صداقاتٍ ونعبر عن رأينا كل ذلك عبر الإنترنت. هذا التغيّير والإختلاف شمل جميع المجالات حتى مجالات العمل والتوظيف، فقد إلتغت طريقة البحث عن العمل بشكلها التقليدي وأصبح البحث عن العمل والوظيفة عن طريق الإنترنت، نقدم لك بعضاً من النصائح حول كيف تجدين وظيفةً على الانترنت؟

وجودك على المواقع الاجتماعية: والمقصود هو تفعيل حساباتك على مواقع فيسبوك وتويتر على أن تُملي خانة المعلومات بجدّيةٍ وبشكلٍ واضحٍ وأن توردي شهاداتك الجامعية وخبراتك والوظيفة. الأمر الذي سيساعد أرباب العمل بالعثور عليك.  

ملفك الشخصي على مواقع التوظيف: وهي المواقع التي تعمل كوسيطٍ بين الباحث عن العمل ورب العمل، مثل بيت.كوم، حدّثي ملفك على بيت.كوم دائماً، و ابقي على اطّلاعٍ بآخر مستجدات سوق العمل، مالذي يحتاجه هذا السوق.

سيرتك الذاتية هي هويتك!:  اكتبي سيرةً ذاتيةً ناجحةً (جمالك تساعدك على كتابتها على هذا الرابط)، حدّثيها عند الضرورة وانشريها على الانترنت ومواقع التوظيف لتبقي على تواصل مع الشركات.

موقعك أو مدونتك: أنشئي موقع خاصٍ بك أو مدونةٍ سواء لأعمالك أو لآرائك الشخصية فصاحب العمل بالتأكيد يهمه المثال الحي. وتكون بمثابةٍ مكانٍ يجمع كلّ اعمالك ونشاطاتك كنموذجٍ حيّ يبيّن مهاراتك.

 

وأخيراً نذكرك بنصيحيتن هامتين جداً في حال سلكت طريق الإنترنت للبحث عن العمل:

- كوني على أهبة جهوزيتك لأن تكوني أنت الهدف الذي ينشده الباحثون عن موظفين. فاحرصي أن تكون الصور التي تحمّليها على فيسبوك وتويتر جديةً لا تسيء لصورتك كإمرأةٍ محترمةٍ أو لأي أحدٍ آخرٍ.

 - كمرجعٍ ضعي بريدك الالكتروني وتفقّديه يومياً، لأنّ أرباب العمل، يرسلون عادةً أكثر من ايميل واحدٍ لأكثر من شخصٍ والسّباقون أولى بالحصول على الوظيفة.

 

 

التعليقات
  • رشيد محمد عبدلله
    رشيد محمد عبدلله
    الجمعة 15 نوفمبر 2013
    الحصول على العمل المتالي
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------