قللي من استخدام "التونك" إذا كانت بشرتك دهنية

تونك

البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية خاصة لأن مشاكلها تختلف عن مشاكل البشرة الجافة أو العادية وعلى رأس مشاكلها البثور والرؤوس السوداء لذلك يجب عليك الاعتناء بها جيداً وتنظيفها "بالحليب والتونك" ولكن يحذر المختصون بعدم الافراط في تنظيف البشرة الدهنية بالتونك. ويُرجع خبير التجميل بوريس انتروب من مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا السبب في ذلك إلى أن التونك المحتوي على الكحول يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية بشدة، مما يثير وظائف حماية البشرة ويدفعها إلى إفراز الدهون بصورة أكبر من السابق، ويؤكد بوريس أن الدوران في هذه الحلقة المفرغة يُضر بالبشرة على المدى الطويل. 

ويضيف خبير التجميل الألماني أنه من الأفضل استعمال التونك المحتوي على الكحول لمعالجة مناطق معينة وكذلك المناطق الملتهبة في البشرة، وبشكلِ عامِ يساعد التونك البشرة على استعادة غطائها الحمضي الواقي مرة أخرى عندما يتعرض للإنهاك من جراء تنظيف وغسل الوجه، وينصح بوريس باستعمال ماء الورد، حيث إنه ينعش البشرة ويضفي عليها إشراقة طبيعية، كما أن ماء الورد الممزوج بالزيوت الطبيعية يعتني بالبشرة الجافة. 
 
المصدر:أنا زهرة
 
التعليقات
  • ام سلطان
    الاربعاء 31 اكتوبر 2012
    يعني الي بشرتها دهنيه ماتستخدم تونيك
  • Jodie
    السبت 26 نوفمبر 2011
    شكرا ع النصيحة الثمينة
  • كريمة بطبعى
    كريمة بطبعى
    الاربعاء 09 نوفمبر 2011
    شكرا اووووووووووى ليكى يا زهرة
  • بلقيس
    الثلاثاء 18 اكتوبر 2011
    شكرا زهره
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------