قريباً.. فتح المجال للنساء السعوديات للعمل في الموانيء تماشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين لدعم عمل المرأة

قريباً.. فتح المجال للنساء السعوديات للعمل في الموانيء تماشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين لدعم عمل المرأة

أكَّد وزير النقل رئيس مجلس الإدارة العامة للموانئ الدكتور جبارة الصريصري، على هامش حفلة تدشين محطة «بوابة البحر الأحمر» في ميناء جدة الإسلامي، أن الوزارة ستفتح المجال قريباً أمام عمل المرأة في الموانئ.

وقال بحسب صحيفة الحياة: «اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتوظيفها ورعايتها في جميع المجالات، بدايةً من الإبتعاث، إلى توظيفها في بقية القطاعاتِ الأخرى لتشجيعها، فهي شريكةٌ في التنمية، كما صدرت توجيهاتُ الملك بفتح المجال لعمل المرأةِ في جميع الأجهزة الحكومية، وكثيرٌ من الأجهزةِ قامت بتوظيفها، وأي جهازٍ حكوميٍ لم يوظفها بعد سيوظفها الآن، ومن تلك الجهات الموانئ».

ولفت إلى صدور موافقةِ خادم الحرمين الشريفين على تنفيذ الجسر البري الذي يربط ميناء جدة بمدينة الرياض من خلال القطار الذي ستتم ترسيته خلال أشهرٍ قليلةٍ على شركاتٍ متخصصةٍ للتنفيذ، إضافةً إلى الربط مع بقيةِ الموانئ على الخليجِ العربي، إذ تعمل شركة «سار» على ربط الموانئ في الخليج العربي بشبكةِ القطارات، وستكون جميع الموانئ مرتبطة، ما سينعكس على الدورِ الكبيرِ في التنميةِ والنمو الإقتصادي لدول الخليج، وأوضح أن «المملكة لديها ربط بري عن طريق الطرق مباشر بجميع دول مجلس التعاون الخليجي، ويبقى الربط مع عُمان الذي تعطل سابقاً نظراً للكثبان الرملية في الربع الخالي، وسيتم الربط قريباً على جزأين، الأول سينتهي بعد عام والثاني قريباً في ظل وجود اهتمامٍ من الحكومتين بأسرع وقت».

المصدر: وكالة أخبار المجتمع السعودي.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على قريباً.. فتح المجال للنساء السعوديات للعمل في الموانيء تماشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين لدعم عمل المرأة
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------