قانون حظر النقاب في بلجيكا يواجه اعتراضاً من المنظمات الإسلامية

قانون حظر النقاب

دعت منظمة إسلامية في بروكسل الحكومة البلجيكية إلى إعادة النظر في القرار الخاص بحظر لبس النساء للنقاب في الأماكن العامة كما دعتها أيضاً إلى التشاور مع المنظمات الإسلامية الأخرى في حال وجود قضايا دينية مشابهة.

وقال المتحدث باسم منظمة أمام الدولية الإسلامية الدكتور محمود خالد أنه يتعين على الحكومة البلجيكية أن تقوم بتنفيذ برامج من شأنها دمج المسلمين المهاجرين في المجتمع البلجيكي وأن تقوم بتطبيق سياسة الباب المفتوح بدلًاً من اتخاذ إجراءات من هذا القبيل.

وأضاف الدكتور خالد أنه "يتوجب علينا جميعا العمل معاً لخلق الانسجام والسلام بين الدين الإسلامي والديانات الأخرى، وأن نتبنى سياسة الباب المفتوح."

وفى هذا الصدد ذكرت وسائل الإعلام البلجيكية أن امرأتين مسلمتين أعلنتا أنهما ستلجآن للمحكمة الدستورية للاعتراض على هذا القرار، كما وصفت الصحف الغربية قرار حظر النقاب بأنه إحياء للمعركة الأوروبية القديمة ضد الدين الإسلامي.

وافق البرلمان البلجيكي على قرار حظر ارتداء النقاب يوم السبت الماضي بأغلبية 141 صوتاً لتصبح بلجيكا ثاني دولة أوروبية تقوم بإصدار قرار حظر النقاب بعد فرنسا. وطبقاً لهذا القرار، فإن النساء اللواتي لا يلتزمن به سيواجهن عقوبة بالسجن لمدة أسبوع وغرامة قدرها 137 يورو..
 

هل هذا القرار منطقي برأيك؟ شاركينا برأيك.

التعليقات
  • العزالعز
    العزالعز
    الاربعاء 18 ابريل 2012
    شاص حوض رفرف مايبي شد وشراعي لا أونس البنزين عجل تفرقاعه مخطر من سرعته يقلع أقلاعي
  • العزالعز
    العزالعز
    الاربعاء 18 ابريل 2012
    اخرزمان الماسك على دينه كلجمرة الشي المودي الى هاذا هواهمال الوالدين في الحرية المهملة الله اليصلحنا
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------