مقابلة مع المديرة التنفيذية لموقع زيتونة فداء الطاهر

فداء الطاهر مؤسسة موقع زيتونة

يعتبر موقع زيتونة أول موقع طبخ عربي يعرض المحتوى المتعلق بالوصفات من خلال فيديوهات، كما يعد من المواقع المميزة سهلة التصفح التي توفر وصفاتٍ جديدةٍ بشكلٍ يوميٍ دون الحاجة لتسجيل الوصفات في دفترٍ خاصٍ، ويمكنك من حفظ وصفاتك المفضلة في ملفٍ خاص ٍبك ويمكنك من مشاركته مع الأصدقاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

التقت مجلة جمالك مع المديرة التنفيذية للموقع فداء الطاهر للحديث عن هذه المبادرة العربية الهادفة ودورها بإثراء المحتوى العربي المتخصص بالطبخ من خلال فيديوهاتٍ متخصصةٍ :

السؤال الأول : من أين جاءت فكرة المشروع ؟

في عصرنا الحالي لقد أثبت أن الفيديو على الإنترنت هو أسهل وأسرع طريقة لتعلم الطبخ لإمرأة عاملة التي لا يوجد لديها الوقت الكافي لتتصفح كتب الطبخ أو مشاهدة البرامج على التلفاز ،إن هذه الطريقة الجديدة والعصرية تساهم في حل مشكلة كنت أواجهها في حياتي اليومية أنا والعديد من النساء في الوطن العربي.

السؤال الثاني : استثمار شركة كبيرة مثل أويسيز في موقع زيتونة ينم عن تميز الموقع ،حدثينا عن طبيعة الإستثمار؟

من خلال منبركم أود أن اشكر أويسيز ٥٠٠ على ثقتها الكبيرة لموقع زيتونة التي يتم ترجمتها يومياً من خلال مساعدات فريق المرشدين والفريق القائم على أويسيز لزيتونة تقنياً ومعنوياً وأيضاً من خلال المستثمرين الذين سوف يساعدوننا على التوسع في الأسواق العربيهة ونشر فكرتنا لكل من يحب الطبخ في الوطن العربي.

السؤال الثالث : ما الذي يميز موقع زيتونة عن غيره من المواقع الأخرى التي تعنى بالطبخ؟

يميز فكرة المشروع عن غيره بأنه يسد حاجة أو يحل مشكلة لدى جمهور المستخدمين بتقديم فيديو يشمل مقادير وكيفية إعداد طبخة بوقت قصير يخدم الكثير من شرائح المجتمع من سيدات عمل أو ربات منزل أو حتى شباب يسعون إلى تسهيل أمر حياتهم! وأريد أن أضيف بأن فكرتي تتميز عن برميه الطبخ التي تعرض على شاشات التلفزيون والفضائيات لأن الأخيرة عادة ماتكون طويله فضلاً عن تميز فكرة مشروعي بإتاحة الفيديو أثناء تنقل المستخدم إما على الخلوي  أو الإنترنت وعرض الفيديو خلال مدة لا تتجاوز الدقيقتين بأسلوبٍ سهلٍ ومباشرٍ.

السؤال الرابع : ما هي الآلية التي رسمها الموقع ليصل لأكبر شريحة من المجتمع؟

بعد خمس شهور من تأسيس الشركة استطاعت توسيع نطاقها لتضم اليوم خمسة موظفين يعملون على تصوير وإنتاج وعرض وتسويق الفيديوهات الخاصة بتعليم الطبخ كما عملت الشركة على إنتاج عشرات الفيديوهات منذ تأسيسها لأكلاتٍ متنوعةٍ تعد من الأكثر إقبالاً وطلباً لجمهور المستخدمين بحيث نسعى في بداية الشهر المقبل لإضافة ٣ فيديوهات كل يوم بالإضافة إلى موقعنا الخاص بالشركة الذي يحتوي على تصميماً جذاباً وسهل التصفح للمستخدم بتصنيفاتٍ وخدماتٍ متنوعةٍ.

السؤال الخامس : هل لك أن تخبرينا عن آلية انتشار الموقع عبر شبكات التواصل الإجتماعي؟

إدراك زيتونة بأهمية المواقع الاجتماعية أدى إلى توفير حصةٍ كبيرةٍ من اهتمام الموقع لضرورة التواجد الدائم على صفحة التواصل الاجتماعي من خلال التحديث الدائم للمواد واهتمامنا بأراء واقترحات مشاركينا وأخذها على محضر الاهتمام.

السؤال السادس : كيف سيوسع الموقع نطاق  اعماله على المستوى الإقليمي ؟

نحن ندرس حالياً آليات ترجمة الموقع إلى لغاتٍ عدةٍ كما اننا قد بدأنا بعمل شركات مع العديد من شركات الإتصالات في الوطن العربي لإتاحة فيديوهاتنا من خلال خدمات الفيديو عبر أجهزة الجوال.

السؤال السابع : ما الذي أضافه استثمار أويسيز لموقع زيتونة ؟

بالنسبة لي كانت اويسسز ٥٠٠ وما زالت تقدم الدعم المعنوي والماضي من خلال شبكات المرشدين والمستثمرين الخاصين فيها وأيضاً من خلال فريقه الذي يساعدنا على بناء خطة عملنا المالية والتسويقية ومساعدتنا على دخول الأسواق وترويج منتجاتنا.

السؤال الثامن : ما هي أهدافكم و تطلعاتكم المستقبلية ؟

صحيح أن موقع زيتونة أسس بالأردن ولكن هو موقع عالمي وسيتم توفير بلغاتٍ و لهجاتٍ عديدةٍ في القريب العاجل وسيحدث طفرة في الطريقة التي سينظر فيها العالم لبرامج الطبخ.

يمكنكم الإطلاع على بعض وصفات الطبخ التي يقدمها الموقع على الرابط التالي :

http://www.youtube.com/watch?v=JQ80rmNexFA&feature=player_embedded

التعليقات
  • أم خالد
    أم خالد
    الخميس 15 ديسمبر 2011
    من الرائع مشاهدة شركة كبيرة مثل اويسيز تستثمر في مثل هذه المبادرات
  • أم احمد
    أم احمد
    الخميس 15 ديسمبر 2011
    مبادرة ناجحة نتمنى تحقيق الأهداف المرجوة
  • أم ثائر
    أم ثائر
    الخميس 15 ديسمبر 2011
    كل سيدة عربية بحاجة للإطلاع على مواقع متخصصة وخاصة في مجال الطبخ
  • العنود
    العنود
    الخميس 15 ديسمبر 2011
    موقع متميز يقدم خدمة تثري المحتوى في مجال الفيديو
  • علياء
    علياء
    الإثنين 12 ديسمبر 2011
    يعطيكم العافية يا رب
  • شيرين
    شيرين
    الإثنين 12 ديسمبر 2011
    انسانة ناحجة وفكرة رائعة
  • منال
    منال
    الإثنين 12 ديسمبر 2011
    رائععععععععع
  • مروة عودة
    مروة عودة
    الإثنين 12 ديسمبر 2011
    من الرائع آن نشاهد مثل هذه العزيمة والرؤية لدى سيدات عربيات يساهمن بنشر مادة تخص كل البيوت وبطزيقة مميزة عبر الإنترنت، بالتوفيق يا عزيزتي
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------