غادة باعقيل.. رمز للمرأة السعودية الناجحة

غادة باعقيل

غادة باعقيل نموذج ناجح لامرأة متطورة وناجحة، هي سعودية الأصل درست بالمملكة العربية السعودية، والجامعة الأمريكية الدولية – ميتشيغن – 2009، وحصلت على ماجستير توحد (طرق وأساليب تعليم أطفال التوحد) 2005 – وأيضاً كلية إعداد المعلمات بالمدينة – المملكة العربية السعودية.

نجاح باعقيل كان في إسهاماتها البارزة في علاج مشكلة التوحد والإسهام في تخفيف العبء عن أهالي وأسر هؤلاء الأطفال المصابون بالتوحد.

أفضل سيدة أعمال شابة في العالم لعام 2009:

يرتكز كل اهتمامها على الطفل المتوحد، فهي تعمل وتبدع من أجل رعاية الطفل المتوحد، فمن أجل هذا الطفل أنشأت غادة بمعاونة زوجها مركزًا له، ومن أجله أيضا جاءت مساعي الأميرة بنت سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيزحرم سمو الأمير عبد العزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة من أجل توفير جميع الاحتياجات اللازمة للطفل، ومن أجل طفل التوحد ترشحت باعقيل لجائزة (ybi) العالمية وحصلت بدعم سعودي وعالمي على لقب أفضل سيدة أعمال شابة في العالم لعام 2009.

أسهمت باعقيل في تأسيس مفهوم التوحد ونشره في المدينة بالإضافة إلى كثير من المفاهيم التثقيفية الأخرى، وذلك رغبةً منها في إسعاد كثير من الأطفال، وزيادة على ذلك أعطت للعالم أنموذجا مشرفاً للمرأة السعودية عامة والمدينة خاصة.

سمات ومميزات مشروع غادة باعقيل:

بحسب ما نشر بجريدة "المدينة" فإن مشروع باعقيل يتميز عن بقية المشروعات التجارية بكونه ذا بعد إنساني، تم اختياره وتمويله بالكامل من قبل صندوق المئوية، ودعمه بالخدمات المميزة التي يقدمها الصندوق كالإرشاد والتسهيل. كما حققت باعقيل إنجازاً آخر بفوزها بجائزة (اختيار الجمهور) الممنوحة أيضًا من منظمة شباب الأعمال العالمية (YBI) عن طريق قيام الجماهير على مستوى العالم بالمفاضلة بين مشروعات شباب وفتيات الأعمال المعروضة، من خلال (التصويت الإلكتروني) بعد أن تم نشر تسجيلات مرئية على شبكة (الإنترنت) لكل شاب أعمال تم اختياره في هذه المنافسة، حتى يتمكن عامة الناس من مشاهدتها وتقرير من يستحق الفوز بالجائزة، وقد أعلن عن فوز غادة باعقيل بهذه الجائزة في حفل عشاء لتوزيع الجوائز في قصر «سانت جيمس» في لندن يوم 16 نوفمبر 2009م، الذي وافق اليوم الأول من الأسبوع العالمي لمبادرة شباب الأعمال.

لكن الأهم في هذا كله إصرار غادة على النجاح والفوز، ليس بالجائزة العالمية، وإنما بالوصول إلى عقول البسطاء من أهل أطفال التوحد.

خططها المستقبلية:

وعن خططها المستقبلية قالت باعقيل إنها تعمل حاليا على زيادة الخدمات المقدمة لأطفال التوحد واستقبال الفئات عمرية أكبر بعد التوسع في مقر المركز، كما دعت سيدات الأعمال إلى تأكيد دورهن في خدمة المجتمع بجميع فئاته وعدم التفكير بالربح المادي فقط.

عضويات:

  • عضو في الجمعية السعودية للتوحد
  • عضو في اللجنة الوطنية النسائية للغرف التجارية بالمملكة
  • عضو في مؤسسة المدينة المنورة الخيرية لتنمية المجتمع
  • الندوات والمحاضرات وورش العمل:
  • ورشة عمل بعنوان (اضطراب التوحد) برعاية مستشفى الصحة النفسية ضمن المشروع الوطن لبرنامج اضطرابات النمو الشامل.
  • ورشة عمل بعنوان (تطبيقات عملية لتطوير الحوار مع فئة المصابين بالتوحد) برعاية مركز الرعاية والحنان.
  • محاضرة بعنوان (اضطرابات طيف التوحد) برعاية مركز التأهيل الشامل.
  • الملتقى العلمي الأول لمراكز التوحد في العالم العربي (التوحد واقع ومستقبل).
  • ورشة عمل بعنوان (لماذا يتفاعل الأطفال التوحديون بصورة أفضل بصريا) برعاية المنتدى الخيري الأول للإعاقة والذي نظمته جمعية الملك عبد العزيز الخيرية بتبوك
  • ورقة عمل بعنوان ( قصة نجاح مشروع) بملتقى أطفال التوحد في عيون سلطان الخير بالرياض

الإنجازات والجوائز:

  • جائزة منظمة شباب الأعمال الدولية لقسم رائدات الأعمال
  • جائزة منظمة شباب الأعمال الدولية لأفضل مشروع من اختيارالجمهور
  • لقاء تكريمي من صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة الأمير / عبدالعزيز بن ماجد آل سعود حفظه الله.
  • حفل تكريمي من الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة/ نهي بنت سعود بن عبدالمحسن آل سعود حفظها الله.

المصدر: جريدة المدنية

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على غادة باعقيل.. رمز للمرأة السعودية الناجحة
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------