عوالق وأتربة تحجب الرؤية بشرق المملكة وغربها

عوالق وأتربة تحجب الرؤية بشرق المملكة وغربها

أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الرؤية تستمر غير جيدة، السبت، بسبب الأتربة المثارة على شرق المملكة وعلى أجزاء من وسطها تمتد حتى منطقة نجران، فيما تؤثر العوالق الترابية على غرب المملكة وعلى جنوبها الغربي وتشمل مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة وجازان بما في ذلك طريق الساحل.

وورد في تقرير الرئاسة اليومي عن حالة الطقس المتوقعة أن السماء تكون غائمة جزئياً على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، مع فرصة لتكون خلايا ركامية رعدية في فترة الظهيرة ويبقى الطقس حارا إلى شديد الحرارة على معظم المناطق عدا المصايف حيث يكون الطقس فيها معتدلاً خلال النهار، يميل إلى البرودة ليلاً.
 
وتكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ـ وفقا للتقرير ـ شمالية غربية بسرعة 15 – 42 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف الى متوسط الموج.
 
كما تكون الحركة على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 42 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر متوسط الموج.
 
المصدر: العربية
التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على عوالق وأتربة تحجب الرؤية بشرق المملكة وغربها
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------