عمار بوقس شاب سعودي قهر المستحيل

عمار_بوقس_معيد_في_جامعة_دبي

ضج تويتر يوم أمس بوسمٍ بعنوان  #عمار_بوقس_معيد_في_جامعة_دبي، بعد أنباءٍ عن قبول الشاب السعودي عمّار هيثم بوقس في جامعة دبي، عمار الذي اشتهر مؤخراً بعد بث فيلمٍ وثائقي له على يوتيوب تم الكشف فيه عن عزيمته القوية التي تتحدى المستحيل.

لم تمنعه إعاقة جسده من تحقيق طموحاته والتخرج من الجامعة بمرتبة الشرف الأولى، بالإضافة إلى عمله صحافياً رياضياً، وممارسة حياته الطبيعية كأي شخصٍ لا يشكو أية إعاقةٍ.

الشاب السعودي عمار بوقس أو كما يسمي نفسه على حسابه على تويتر "قاهر المستحيل"،  جرى أمس استقباله من قبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وذلك بعد أن شاهد الشيخ حمدان على "يوتيوب" الفيلم آنف الذكر وهو من إنتاجٍ سعودي اسمه "فيلم عمار" يحكي قصة الشاب عمار بوقس مع المرض، قبل أن يتلقى عمار اتصالاً من مكتب الشيخ، من أجل استضافته في دبي.

وبذلك الإستقبال يحقق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حلم الشاب السعودي بوقس، وذلك عبر تمكينه من إكمال دراسته في الجامعة الأمريكية في دبي، ودعمه في مسيرته العلاجية والعملية.

وتجدر الإشارة هنا أن الفيلم الذي تم بثه عن بوقس حقق أكثر من مليون ونصف المليون مشاهدة بعد بثه بيومين على اليوتيوب، والفيلم للمخرج السعودي بدر الحمود.

شاهد: فيلم عمار

يذكر أن بوقس ولد في الولايات المتحدة مصاباً بالشلل منذ الولادة، ومع ذلك أكمل دراسته الثانوية، حاصلاً على معدل 96%، وحفظ القرآن الكريم كاملاً عندما أكمل الـ13 عاماً، واستغرق ذلك منه نحو عامين.

ودرس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في كلية الإعلام، وتخرج فيها حاصلاً على المرتبة الأولى على مستوى الجامعة بأكملها، قبل أن يتمكن من العمل في صحفٍ سعودية عدة، بينها "عكاظ" و"المدينة".

كما أعد وقدم برنامجاً بعنوان "صوت الإرادة" على محطاتٍ فضائيةٍ عدة، وكتب قصته مع المرض في كتابٍ يصدر قريباً، عنوانه "قاهر المستحيل".

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على عمار بوقس شاب سعودي قهر المستحيل
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------