علياء أهلي .. من "عالم علياء" إلى العالم بأسره ..!!

علياء أهلي .. من "عالم علياء" إلى العالم بأسره ..!!

بدأت خطواتها الأولى في عالم الإعلام منذ انتسابها للكلية التقنية في دبي لدراسة الإنتاج الإعلامي، وانطلقت للعمل لتَظهر إبداعاتها من خلال برنامجها "عالم علياء" الذي يُعتبر البرنامج التفاعلي الأول على قناة دبي.

نشأت الإعلامية علياء أهلي بين أفراد أسرةٍ مُحافظةٍ لم تمنعها يوماً من تحقيق طموحاتها، بل على العكسِ من ذلك، فكان لهم الدور الأكبر في دعمها وتشجيعها، حيث توَّجهت علياء إلى عالم الإعلام بعد مُعايشتها لتجربةِ أختها الكبرى في مجال الإعلام المُتخصص في العلاقات العامة، ولرغبتها بكسر الروتين الوظيفي المُعتاد لدى الكثير من الوظائف الأخرى، فأحبت مجال الإعلام لتتقدم بنجاحاتها خطوةً تلو الخطوة.

وبإنطلاق برنامج "عالم علياء" استطاعت الإعلامية الشابة أن تُخاطب الجمهور بثقافتها الواسعة، وتواصلها معهُ من خلال شبكات التواصل الإجتماعيةِ مثل اليوتيوب والفيسبوك وتويتر وغيرهم، وتبادلها معهُ الآراء والإقتراحات، مما خلق بينهم جواً من الأُلفة والإنسجام.

وتقوم فكرة برنامج "عالم علياء"على طرحِ المواضيعِ الإجتماعيةِ والتقنيةِ بطابعٍ شبابيٍ متميز، ليتعلم المُشاهد كيف يستفيد من الإنترنت والتكنولوجيا، وقد لاحظت علياء استجابة الجمهور وتفاعلهم معها من خلال تعليقاتهم على صفحات البرنامج الموجودة في مواقع التواصل الإجتماعي.

وحول هذه المواقع، تقول علياء: "لا شكَّ أنها مواقعٌ مفيدةٌ وفعالةٌ جداً فيما إذا إستخدمت بالشكل الصحيح، فهي من طرق التواصل المهمة مع الأقارب والأصدقاء، بالإضافةِ إلى فائدتها الكبيرةِ في مجال العمل أيضاً، ولكن يجب مراعاة عدم تعليق حياتنا بها، وتخصيص وقتٍ للتواصل مع الآخرين من خلالها ووقتٍ آخر نتواصل معهم عبر الحياة الواقعية بعيداً عن شبكة الإنترنت".

وتتحدث علياء بسعادةِ حول نجاح البرنامج الذي تلمسه عند استقبالها لضيوف البرنامج الذين يشيدون ببرنامجها، ويؤكدون على متابعتهم له، الأمر الذي يمنحها المزيد من الإقدام والشعور بالنجاح.
وعن خططها المستقبلية، تقول الإعلامية الإماراتية، فهي تنوي إكمال دراساتها العليا في مجال الإعلام، أمّا على الصعيد العملي، فهي تحلم بأن يتجاوز برنامجها حدود العربية إلى حدود العالمية.

التعليقات
  • smart boy
    الاربعاء 16 مايو 2012
    اتمنى ابداعج يا علياء يدوم وكل التوفيح ل علياء
  • smart boy
    الاربعاء 16 مايو 2012
    السلام عليكم __شحالكم
  • سعود المعمري
    سعود المعمري
    الاربعاء 16 مايو 2012
    ماشاءلله على علياء اتمنى لج الاستمرار ف الابداع وبصرااحه عجبني البرنامج كل التوفيج علياء
  • راوية عمر
    راوية عمر
    الاحد 06 مايو 2012
    عن جد برنامجها روعة أتمنى المزيد من النجاح و التفوق
  • emanalQahtani
    emanalQahtani
    الاحد 06 مايو 2012
    من ابداع الى ابداع اتمنى لك كل التوفيق علياء
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------