علاج حب الشباب في الصيف

علاج حب الشباب في الصيف

تلعب العديد من العوامل منها الوراثية والتغييرات الهرمونية بالإضافة الى تزيت البشرة الدهنية الدور الأبرز في ظهور حب الشباب على البشرة.

وقد يؤدي نقص الاهتمام ورعاية البشرة إلى ظهور حب الشباب كذلك، لذا ما رأيكِ باتباع هذه النصائح التي تساعدك في علاج حب الشباب في الصيف والتقليل من احتمالية ظهوره:

- احرصي على تنظيف البشرة مرتين يومياً، حيث أن التعرق يسبب تهيّجها وبالتالي ظهور حب الشباب وذلك باختيار غسول مناسب لبشرتك.

- حاولي تجنّب ملامسة بشرتك قدر الإمكان لتجنّب انتقال البكتيريا والملوثات من اليدين للبشرة، فيسهل ظهور حب الشباب والبثور عليها.

- تحكّمي في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، خاصة في حالة البشرة الدهنية، حيث أن ارتفاع الحرارة، الرطوبة والعرق، يزيد من إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة.

- تجنّبي التعرّض المباشر لأشعة الشمس.

- استخدمي واقي الشمس بانتظام قبل الخروج من المنزل، مع اعادة استخدامه مرة كل ساعتين، واختاري واقي الشمس الخالي من الزيوت تماماً.

لا تحرمي نفسك فرصة قضاء أوقات مرحة وممتعة مع الأهل والأصدقاء خلال فصل الصيف، لكن تذكري هذه النصائح للحفاظ على بشرتك وتجنب ظهور حب الشباب عليها. 

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على علاج حب الشباب في الصيف
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------