عطور "أحجار" من باريس غاليري .. إبداعات شرقية

عطور "أحجار" من باريس غاليري .. إبداعات شرقية

أطلقت باريس غاليري، الاسم الرائد على مستوى المنطقة في عالم تجارة التجزئة للقطاع الفاخر، خطاً جديداً من العطور الشرقية الفاخرة، تحمل لمسة فرنسية راقية. AHJAAR هو اسم التشكيلة الجديدة وتتألف من 8 عطور ثمينة، ليس فقط بسبب ندرة وخصوصية مكوناتها وإنما بسبب ما تعنيه، فهي عطور تعكس سحر وثقافة الشرق، من خلال تمثيلها لأكثر الأحجار الكريمة شهرة ضمن حضارات أهل الشرق والعالم العربي، بدليل الأسماء التي تحملها التشكيلة وبعض العطور التي تتضمنها مثل فيروز، كهرمان، الياقوت الملكي وغيرها. هذا وتتوفر التشكيلة حصرياً لدى محلات باريس غاليري المنتشرة في الدولة.

منذ زمن طويل، ارتبطت الأحجار الكريمة في صلب ثقافة شعوب الشرق الأوسط، جنوب آسيا والشرق الأقصى، وكان امتلاكها دليل على الرخاء والترف، كما كانت تُعد من الهدايا الثمينة التي تعكس مدى التقدير والمحبة، تماماً كالعطور الفاخرة التي ارتبطت بدورها هي أيضاً في سلوكيات وعقلية سكان الشرق، بصفتها مواد فاخرة تُستخدم للتعبير عن مدى الذوق الرفيع والثراء والملكية كمهراجات الهند على سبيل المثال أو سلاطين العرب.

AHJAAR هي تشكيلة من الروائح الشرقية المليكة أبدعتها أرقى مصانع العطور في فرنسا ووضعت فيها أكثر المكونات الشرقية جمالاً وشهرة في الشرق، مثل العود، المسك، زهرة أوثمانتوس، الزعفران وغيرها...خصيصاً لتعكس مفهوم الملوكية والثراء لتلك الشعوب.

FAIROUZ الفيروز 

يمتلك هذا الحجر قيمة عالية بين الأحجار الثمينة الأخرى بسبب طريقة تشكله المعقدة والطويلة، وهذا العطر الذي سُمي تيمناً به نال نفس النصيب من العناية خلال إبداعه، فجُعلت نفحاته العليا من البنفسج والمسك اللذان يتهاديان على قلب غني ضمن تركيبة ثرية من أشهر المكونات الفواحة كعشبة التبتشولي ونجيل الهند، خشب الصندل ومستخلص البلوط بغية إضافة لمسة شرقية على مجمل الصيغة، تدعمها نفحات العود والخشب الأبيض في خاتمة العطر.

IVORY PEARL لؤلؤة العاج 

عطر IVORY PEARL أو لؤلؤة العاج، هو عبير في منتهى الرفعة والخصوصية كما يوحي اسمه، إذ أريد له أن يمثل اثنين من أشهر المواد الثمينة والنادرة الموجودة في الطبيعة، اللؤلؤ والعاج، لذا تم إبداع هذا العطر بمنتهى الحساسية والعناية، وضم في صيغته عدداً قليلاً ولكن مؤثراً من المكونات التي اختيرت بدقة لتحقق الهدف من وراء إبداعه ولتكون تمثيلاً ناجعاً للاسم الذي يحمله العطر.

KAHRAMAN الكهرمان/ العنبر الأشهب

أو العنبر الأشهب، ورغم عدم تواجد هذه المادة الثمينة في الأراضي العربية والشرق أوسطية إلا أنها معروفة جداً لدى سكان هذه المناطق وارتبطت بثقافتهم. هذا العطر هو تجسيد لهذه الثقافة، وللرائحة وكذلك الانطباع الذي تخلفه هذه المادة، جمعت مكونات العطر من الرمان، خشب الصندل والعود، ومُزجت بعناية لتحاكي تلك الرائحة وذلك الانطباع. 

NASSAK الناسّاك

الناسّاك هي إحدى الماسات الكبيرة، وأصلها من الهند، حيث تم اكتشافها هناك في القرن الخامس عشر، وبالتالي كان من البديهي أن يحتوي العطر -الذي يجسد بعبيره هذا الحجر الثمين-على مكونات غنية وعديدة وعالية الجودة، مزجت معاً بإبداع حتى تخرج لنا بشذىً يليق بالاسم الذي يحمله العطر. مكونات آسيوية شرقية جعلت العطر يمنح انطباعاً من الفخامة والثراء والعذوبة.

NEPAL نيبال

عطر رقيق وقوي بنفس الوقت، وبقدر ما يمنح هذا العطر من الرقة والقوة، بقدر ما تتسم تركيبته بالبساطة، حيث يفتتح العطر نفحاته بالزهور، ثم يتلاشى إلى عشبة البتشولي التي تتهادى على قاعدة من العود، ليكون بمثابة تمثيل لحجر نيبال أو أوبال بالعربية الذي يتسم بألوانه الرقيقة وقوة الانطباع الذي يتركه لمن ينظر إليه.

REGENT STAR ريجينت ستار

على الرغم من جمعه ما بين النفحات الغربية والشرقية، إلا أن عطر Regent Star يستحضر سحر الشرق بطريقة فواحة ولاذعة، بفضل مكوناته، فبعد أن يفتتح العطر بنفحات الزهور البلغارية، تعود ذكريات الشرق القديم لتغزو المخيلة من خلال قلب العطر العابق بنفحات البابونج وورق البردي القديم.

ROYAL SAPPHIRE الياقوت الأزرق

عطر مهيب يعبق بالأزهار، يمنح عطر Royal Sapphire أو عطر الياقوت الأزرق، بزجاجته التي يحاكي غطائها الياقوت من خلال لون أزرق يسر الناظرين، إحساساً بالرقة عبر نفحات الأزهار ثم يتركنا العطر بإحساس ملكي عارم، من خلال نفحات الخشب، العود والجلد.

VINTAGE ROSE الورد المعتّق

عطر لاذع مفعم بالتوابل التي تكسر حدتها نفحات الليمون والزهور، هو عطر قوي برائحة كلاسيكية تحتضن البشرة بكل رقي ودماثة بتأثير يدوم طويلاً، تبدأ نفحاته العليا بالهيل، الليمون والقرفة لتمنح العطر افتتاحية قوية لاذعة، ثم يمتزج الزعفران مع شجر المر والزهور لتمنح العطر بعداً آخر، ثم تأتي قاعدة العطر بشذا المسك والعنبر والعود مع عشبة البتشول لتضفي ذلك التأثير الشرقي الكلاسيكي الهادئ.

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على عطور "أحجار" من باريس غاليري .. إبداعات شرقية
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------