طرق لتدفئة الأطراف في الشتاء

 

يعاني العديد في فصل الشتاء من برودة الاطراف ولعل برودة اليدين من أكثر مشكلات فصل الشتاء التي يعاني منها أغلبنا، وعادة لا تفلح عملية فرك اليدين ببعضهما البعض في تدفئتها، لهذا سنعطيك بعض النصائح والخطوات التي ستمكنك من تدفئة يديك لأطول فترة في الشتاء.

 ارتدي قفازات من الصوف

واحدة من أسهل الطرق لتدفئة اليدين في الشتاء هي ارتداء قفازات، فإنها من الإكسسوارات الشتوية المهمة التي يجب ألا تخلو منها خزانة ملابسك. احرصي على اختيار أنواع بجودة عالية ومصنوعة من الصوف أو الجلد حيث أن هاتين الخامتين هما الأكثر قدرة على توفير التدفئة المناسبة لجمسك في الشتاء.

 استخدمي مدفأة اليدين

إذا كنت لا تعلمين ما هي مدفأة اليدين، فهي عبارة عن أكياس صغيرة بها سائل لزج تمسك بالأيدي وتقوم بتوليد الحرارة بمجرد الضغط على زر معين مرفق بها. يمكنك وضع هذه الباكيتات في جيوب الجاكيت أو المعطف الخاص بك، بحيث تتمكنين من الإمساك بها كلما وضعت يديك في جيوبك أثناء السير في الشارع أو في الأماكن المفتوحة.

تنفسي بطريقة صحيحة

ربما لا يكون لديك علم بهذه المعلومة، ولكنك تستطعين الاحتفاظ بيدك دافئة في فصل الشتاء عن طريق التنفس بعمق. صعوبة التنفس أو عدم القدرة على التنفس بطريقة صحيحة، من الأسباب الرئيسية المؤدية إلى برودة الأطراف بسبب عرقلة وصول الأوكسجين لأجهزة الجسم. إذا كنت تشعرين ببرودة شديدة في يديك، جربي أخذ نفسا عميقا لاستنشاق كمية أكبر من الأوكسجين، فيعمل على تنشيط الدورة الدموية ومن ثم يقوم الجسم بتدفئة ذاته تلقائيا.

 قومي بتحريك يديك

بمجرد أن تشعري ببرودة يديك، قومي بتحريكها سواء بالضغط على الكرة المطاطة المخصصة للتخلص من التوتر، أو بتحريك الأصابع، أو بعمل تمارين بسيطة لليدين مثل قبض أصابع اليد وفتحها عدة مرات. هذه الطريقة ستساعد على تنشيط الدورة الدموية في اليدين ومن ثم الحصول على التدفئة المناسبة.

 تناولي مشروبا دافئا

تناول المشروبات الدافئة من أكثر اللحظات السعيدة التي تمر علينا في فصل الشتاء، ذلك لأن عملية المسك بالكوب الدافئ لدقائق تساعد على تدفئة يديك بشكل مثالي. استمتعي بتناول كوب من القهوة أو الشوكولاتة الساخنة من حين لآخر وشاهدي كيف ستتحول يديك الباردتين إلى يدين دافئتين.

 ارتدي ملابس دافئة

من السهل الحفاظ على اليد دافئة في الشتاء إذا كان جسمك يتلقى التدفئة المناسبة. احرصي على ارتداء طبقات سميكة من الملابس التي تحافظ على جسمك دافئا طوال الوقت مثل الليجينج الصوف والبلوفرات والبالطو.

 تناولي طعاما صحيا

بعض أنواع الطعام تعمل على تنشيط الدورة الدموية وإبقاء يديك دافئتين في الشتاء. ومن بين هذه الأطعمة: البرتقال، والشوكولاتة الداكنة، السلمون، والأفوكادو. ينصح أيضا بإضافة الثوم والبصل بكثرة في أطباقك اليومية مع تقليل كميات الأطعمة المحفوظة والملح والسكر التي تتناوليها خلال اليوم.

  

 

 

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على طرق لتدفئة الأطراف في الشتاء
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------