صورة فوتوغرافية لامرأة منقبة بيدها "حمالة صدر" تثير حفيظة السعوديين!

صورة فوتوغرافية لامرأة منقبة بيدها "حمالة صدر" تثير حفيظة السعوديين في كندا بعد عرضها في معرض جامعي..!

تسببت صورةً فوتوغرافيةً تم عرضها في جامعة "تومسون ريفيرز" في كندا بإثارة حفيظة السعوديين والمسلمين, حيث تقدمت السفارة السعودية للمسؤولين بطلب تفسيرٍ للقضية, حيث تظهر الصورة سيدةً "منقبة" تحمل في يدها (حمالة صدر) نسائيةٍ دون إيضاحٍ المغزى منها.

ذكرت ذلك شبكة سي بي سي الإخبارية موضحةً: أن الصورة التي التقطتها طالبة في الجامعة اسمها "ثريا جراهام"، عُرضت بقسم الفنون الجميلة مع مجموعةٍ من صور الطلاب والطالبات في معرضٍ مخصصٍ لذلك، لكن الضجة التي أثيرت حولها تسببت في منعها مؤقتاً ثم إعادتها للعرض بعد أن بينت المصورة أنها التقطت الصورة لإحدى صديقاتها عندما كانت تأخذ ملابسها من على حبل الغسيل.
 
وبحسب شبكة سي بي سي الإخبارية بين نائب رئيس الجامعة: أن منع الصورة كان خطأً فردياً، حيث أن الجامعة تحترم حرية التعبير في الفن, من جهتها عبرت المصوّرة عن غضبها وصدمتها من منع صورتها قبل أن تعاد للعرض مؤكدةً أنها شعرت بأن حريتها تم انتهاكها.
 
مدير المركز السعودي بكاملوبس السيد باهبري أبدى اعتراضه على الصورة مفيداً أن مغزاها غير واضحاً وكثيراً من الناس سيفهمونها بشكلٍ سلبي ومسيءٍ, فيما رفضت المصورة التدخل لتفسير معنى الصورة مكتفيةً بالتأكيد على أن تفسير مغزى العمل الفني من حق المشاهد فقط.

المصدر: أخبار المجتمع السعودي
التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على صورة فوتوغرافية لامرأة منقبة بيدها "حمالة صدر" تثير حفيظة السعوديين!
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------