شركة تقنية عالمية ترفض الاستثمار في السعودية بسبب ضعف الموارد البشرية

شعار شركة اتش بي

كشف وكيل وزارة التخطيط والاقتصاد الدكتور أحمد حبيب صلاح، أن شركة "إتش بي" العالمية لصناعة الأجهزة الإلكترونية الحديثة، رفضت إقامة مصنع لها في السعودية بسبب ضعف الموارد البشرية.

وذكرت صحيفة دار الحياة السعودية أن صلاح قد صرح خلال لقاء علمي في جامعة الملك عبد العزيز، بعنوان: "التوجهات الاقتصادية للخمس سنوات المقبلة"، أن مسئولي شركة «إتش بي» الأم كانوا قد أبدوا موافقتهم خلال المحادثات المبدئية على فكرة إقامة المصنع في المملكة، لكن الشركة قد تراجعت عن تنفيذ الفكرة بعد إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع والتي أظهرت عزوف الشباب عن الوظائف التقنية في المملكة.

وانتقد وكيل وزارة التخطيط طرق التدريس في الجامعات، مطالباً بإعادة النظر في الطرق التقليدية التي تدرّس حالياً بالجامعات ووصفها بأنها بعيدة عن واقع سوق العمل. وطالب صلاح أعضاء وعضوات هيئات التدريس في الجامعات بضرورة ربط الطلاب بالواقع العملي، وأن يقوموا بإعدادهم لسوق العمل بطرق حديثة ومواكبة لمتطلبات العصر، "كي لا يتعلل القطاع الخاص بعدم أهلية الخريج لسوق العمل."

 

التعليقات
  • سندسة
    سندسة
    الخميس 24 نوفمبر 2011
    كلام في محله
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------