سعودية تخترع نوافذ آمنة للخروج وقت الحرائق

سعودية تخترع نوافذ آمنة للخروج وقت الحرائق

تمكنت المخترعة السعودية وفاء مرضي الشمري من اختراع نوافذ آمنة تسهل إنقاذ الأفراد في حال حدوث حريق بالمنزل، وكذلك تسهل عملية دخول رجال الدفاع المدني، إلى جانب حمايتها المنزل من اللصوص، وذلك وفقاً لما ذكرته جريدة الرياض اليوم.

وتتميز تلك النوافذ بكونها سريعة الفتح والإغلاق وآمنة وسهلة التركيب، كما يمكن التحكم بها يدوياً أو الكترونياً، ويسهل استخدامها وقليلة التكلفة، ولا تحتاج إلى صيانة.

وتتحدث المخترعة الشابة عن اختراعها فتقول أنه هو عبارة عن شباك مصنوع من قضبان الحديد، وهذا الشباك مركب على إطار أو زاوية بواسطة مفصلات تسمح له بالحركة من الخارج إلى الداخل أثناء الفتح وللشباك من الداخل قفل (مزلاج) كما في الرسم الذي يوضح الاختراع.

الجدير بالذكر أن المخترعة وفاء الشمري، التي تبلغ من العمر عشرين عاماً، من المخترعات السعوديات المسجلة أسمائهن بمؤسسة (موهبة) وقد شاركت باختراعها (المطب الإلكتروني) في معرض ابتكار 2010 والذي أقيم في مدينة جدة العام الماضي.
 

التعليقات
  • أم سعـوود
    أم سعـوود
    الإثنين 26 ديسمبر 2011
    والله معكي حق يا ريهام فعلا بدل ما الطلاب بيموتوا كل يزم
  • ريهام
    ريهام
    الإثنين 26 ديسمبر 2011
    اختراع جميل يا ريت يستخدموه في مدارس البنات في جدة بدل ما تولع كل شوية
  • ميرو
    ميرو
    الإثنين 26 ديسمبر 2011
    والله برافو
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------