زيّ جديد للطالبات بثلاثة ألوان وتصاميم مختلفة

زي المدرسة السعودي الجديد

أقرّت وزارة التربية والتعليم السعودية اعتماد تطبيق زيٍّ مدرسيٍ جديدٍ وموحّدٍ، يتكون من ثلاثة ألوان، لجميع طالبات المدارس الحكومية في المراحل التعليمية الثلاث.

وأوضحت نائبة الوزير لشؤون البنات نورة بنت عبدالله الفايز في تعميمٍ لها لجميع إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات، نشرته صحيفة "الوطن"، "أن ذلك يأتي انطلاقاً من اهتمام الوزارة بالزيّ المدرسي للطالبات واستجابة لتوصية الدراسة الاستطلاعية المطبقة على جميع مناطق المملكة ومحافظاتها المطالبة بتغيير الزيّ المدرسي وإدخال بعض التعديلات عليه، وبعد النظر في العديد من المقترحات الإيجابية الواردة للوزارة بتحسين الزيّ المدرسي وتطويره التطوير المناسب".

الرجوع للضوابط الشرعية التي أقرّها أهل العلم للباس المرأة المسلمة الساتر

وأشار التعميم إلى أنه بعد الرجوع للضوابط الشرعية التي أقرّها أهل العلم للباس المرأة المسلمة الساتر، تقرر اعتماد تطبيق زيٍّ مدرسي جديد لطالبات جميع المدارس الحكومية في المراحل التعليمية الثلاث.

وطالب إدارات التربية والتعليم بالعمل على تهيئة الميدان التربوي، وإبلاغ أولياء الأمور بأن الزيَّ المدرسي للمرحلة الابتدائية سيكون باللون الزهري "زياً أساسياً بدون أكمام" وبلوزة بيضاء.

والمرحلة المتوسطة اللون الأزرق "تنورة" وبلوزة بيضاء، والمرحلة الثانوية اللون الكحلي "تنورة" وبلوزة بيضاء، مع أهمية أن يكون الزي في جميع المراحل الثلاث طويلاً وساتراً والأكمام طويلة وساترة وغير شفافة.

وتتم متابعة تطبيق التعميم في جميع المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبيرات، وذلك ابتداءً من العام الدراسي القادم 1434- 1435، بحسب إمكانيات أولياء الأمور، ويكون ملزماً لجميع الطالبات ابتداءً من العام الدراسي بعد القادم 1435-1436.

المصدر: العربية.نت

التعليقات
  • الفقيره لعفو ربها ومولاها
    الفقيره لعفو ربها ومولاها
    السبت 22 سبتمبر 2012
    صراحه موضوع صعب شوي نظرا لمادية بعض الاباء انه يشتري قطعتين ويفصلها والمراييل ارحم وهون
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------