زيادة فرص الوظائف الشاغرة للسعوديات

سعوديات عاملات

أعلنت شركات ومؤسسات وطنية توافر أكثر من 300 وظيفة شاغرة للفتيات للعمل على وظائف كاشيرة، وبائعة، ومديرة معرض، وتنفيذيات، عبر "غلوورك" الإلكترونية الخاصة بالتوظيف النسائي، وقالت منفذة المبيعات في الموقع شيخة السيف"إن عدد الشركات التي طرحت وظائف نسائية تجاوز الـ100 شركة، وفّرت أكثر من ألف وظيفة في مجالات مختلفة في الموقع"، بالرغم من مرور فترة من الزمن على حالة الجدل حول فتوى الكاشيرة إلى أن هذه المسألة لازالت مطروحة للنقاش حيث تأخذ مسارات جدلية داخل الأوساط الشرعية والفقهية والاجتماعية، فيما تجرأت شركات ومؤسسات وطنية على الإعلان عن وظائفها في "بالونة" اختبار رسمتها على خريطة المحال النسائية في الرياض وجدة والدمام.

وحسب ما نشرته صحيفة "الحياة" وصل عدد الباحثات المسجلات في الخدمة إلى أكثر من خمسة آلاف فتاة». وأكدت السيف وجود إقبال من ناحية الفتيات بالعمل ككاشيرات وبائعات في المحال النسائية، مشيرةً إلى أن الإقبال الأكبر يأتي من جانب فتيات في مناطق غرب المملكة.

وعن المؤهلات المطلوبة بالنسبة لهذا النوع من الوظائف، أوضحت السيف "أن المؤهل المطلوب للكاشيرة في المتجر هو شهادة المتوسطة، وأن يكون عمر المتقدمة بين 27 إلى 40 سنة، أما عن المؤهل المطلوب في كثير من الوظائف فهو الشهادة الثانوية، وعدم اشتراط الخبرة".
 

التعليقات
  • غلا
    غلا
    الجمعة 25 مايو 2012
    كيف أقدم على الوظايف النسائية
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------