ريم أسعد المرأة الأكثر تأثيراً في العالم العربي

ريم أسعد

اختارت مجلة أريبيان بزنس السعودية ريم أسعد أقوى إمرأة عربية في قائمة الـ «500» الأقوى للعام 2012. وتم إختيارها لإنجازها بمنع الرجال من العمل في مجال الملابس الداخلية، وقد خلقت ٣٠٬٠٠٠ فرصة عمل لنساء سعودية.
 

وتخرجت أسعد في قسم الكيمياء بجامعة الملك عبد العزيز وانتقلت لدراسة التمويل والاستثمار بجامعة Northeastern University بمدينة بوسطن وتخرجت في ماجستير إدارة أعمال، تحاضر في الاقتصاد والشؤون المالية والمصرفية منذ عام 2008 في معهد دار الحكمة للنساء تولي أهمية كبيرة للعمل الأكاديمي، وهي ناشطة في هذا الصدد، عملت كمحللة اقتصادية في بنك التجارة المحلي عام 2001، ذات خبرة تفوق العشرة أعوام في مجال الاقتصاد، نشرت وكتبت مقالات اقتصادية في الصحافة السعودية، تعتبر فاعلة في المجال الاستثماري والكتابة وممارسة النشاطات المجتمعية، تتمنى ترك بصمة في وزارة العمل بحيث تحدث فرقا في حياة وإنتاجية الفرد السعودي من خلال سن القوانين الضرورية وتذليل العقبات المتعددة أمام الباحثين عن العمل.

 عملت مع البنك الأهلي التجاري وظلت فيه حتى عام 2008 ثم انتقلت للتدريس بكلية دار الحكمة قسم البنوك والتمويل، وأخيراً عادت للعمل في القطاع الاستثماري بالشركة الفرنسية كابيتال في جدة. تعد امرأة فاعلة في المجال الاستثماري والكتابة والأنشطة الاجتماعية.

المصدر: أنوثة

التعليقات
  • ننو ننو
    ننو ننو
    الخميس 02 اغسطس 2012
    الله يوفقهاااا دووووم وكل وحده تنتمي لوطنهاااا بكل حب
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------