دراسة: شعر المرأة يتأثر بفصول السنة

شعر المرأة يتأثر بفصول السنة

كشفت دراسة جديدة عن مدى تأثر شعر المرأة بفصول السنة، فقد استنتج علماء سويديون أن لفصل الخريف تأثير كبير على تساقط الشعر و خاصة في أكتوبر،تشرين الأول.كشفت دراسة جديدة عن مدى تأثر شعر المرأة بفصول السنة، فقد استنتج علماء سويديون أن لفصل الخريف تأثير كبير على تساقط الشعر و خاصة في أكتوبر،تشرين الأول.

ومن المعروف أن طول "حياة" الشعرة يبلغ في المتوسط 2-6 سنوات، ويمر 90% من سائر الشعر بمرحلة النمو، فيما يقع الجزء المتبقي من الشعر (10%) في مرحلة توقف النمو المؤقت.

أما في فصل الصيف، يلاحظ عادة نشاط في نمو الشعر، مما يحمي جلد الرأس من الاشعة الفوق بنفسجية، وفي الخريف تدخل أغلبية الشعر في مرحلة توقف النمو مؤقتاً، ويبلغ تساقط الشعر لدى النساء أوجه في أكتوبر.

ومع ذلك، يشير الخبراء إلى أن حلول الخريف ليس بالطبع السبب الوحيد لتساقط الشعر، حيث أن هناك عوامل أخرى تزيد الوضع سوءاً، مثل حدوث اضطرابات معينة في الجسم أو تناول مستحضرات طبية معينة قد تتسبب في تساقط الشعر.

المصدر: موقع روسيا اليوم

 

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على دراسة: شعر المرأة يتأثر بفصول السنة
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------