دراسة: النساء أكثر قدرة من الرجال على مواجهة أمراض الأنفلونزا

الانفلونزا

أشارت إحدى الدراسات الحديثة إلى أن الجهاز المناعي للمرأة أقوى من الجهاز المناعي للرجل، خاصةً فيما يتعلق بالإصابة بأمراض الأنفلونزا، حيث أظهرت الدراسات أن المرأة أفضل في مقاومة الحشرات والفيروسات المسببة للسعال وأكدت أن النساء لديهن استجابة مناعية أقوى لكل الأمراض التي تأتى للجسم عن طريق الأنف.

وبحسب ما نشرته صحيفة "اليوم السابع" فإن البروفيسور جون أوفهام صرح  لجريدة الديلى ميل اللندنية إن الهرمونات تلعب دوراً هاماً فى مكافحة فيروسات الجهاز التنفسي وأن جسم النساء لديه قدرة هائلة على تخليق مثل هذه الفيروسات بشكل أكبر، مما يحدث فى جسم الرجال وذلك بعدد أن أجريت دراسة في جامعة كوينزلاند بأستراليا أكدت أن هناك علاقة ما بين انقطاع الطمث في النساء وما بين زيادة مناعة الجسم لأمراض الأنفلونزا.


أشارت الدراسة التي أجريت على ما يقرب من 67 من النساء والرجال أن نسبة عالية من النساء تكون أقل عرضة للإصابة بأمراض الأنفلونزا فيما كانت نسب الإصابة بالمرض عالية في حالات الرجال.
 

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على دراسة: النساء أكثر قدرة من الرجال على مواجهة أمراض الأنفلونزا
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------