خلطات طبيعية لشعر لامع في الصيف

هل تريدين الحصول على شعرٍ لامعٍ وناعمٍ في الصيف؟ هل تريدين الحفاظ على شعرك من الجفاف والتساقط؟ جربي الخلطات السريعة الآتية!

لمعان الشعر بخل التفاح

إذا كنت تريدين استعادة لمعان شعرك، فأضيفي ملعقة من خل التفاح إلى 2 كوب ماء دافيء، وصبي هذا الخليط على شعرك واتركيه على فروة الرأس لمدة دقيقتين، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ. أضيفي كمية من البلسم أو المرطب على الشعر، واتركيها لمدة دقيقتين أو ثلاثة، ثم اغسلي شعرك بالماء مرة ثانية. ستلاحظين على الفور لمعان الشعر ونعومته لأن خل التفاح يعمل على التخلص من القشرة وإعادة اللمعان إلى الشعر العادي والمصبوغ.

تغذية وترطيب الشعر بزيت الزيتون والبيض

جربي أيضاً خلطة زيت الزيتون والبيض لتغذية وترطيب الشعر، خصوصاً إذا كنتِ تعانين من جفاف وتقصف الشعر. أخلطي نصف كوب من زيت الزيتون مع بيضة واحدة وملعقة من العسل الأبيض جيداً، ثم ضعي الخليط على شعرك وغطي رأسك بغطاء من البلاستيك لمدة ساعة. يغسل الشعر بعدها بالماء الدافئ والشامبو الخفيف.

كرري هذه العملية مرة واحدة أو مرتين كل أسبوع على حسب طبيعة الشعر ومدى الضرر به، ستلاحظين نتيجتها الفورية لأن زيت الزيتون غني بفيتامين هـ (E) الذي يساعد على علاج الشعر المتقصف والمجهد، بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر الجديد. يمكنك أيضاً عمل حمام زيت الزيتون إذا كان شعرك يعاني من الإجهاد والتساقط.
 

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على خلطات طبيعية لشعر لامع في الصيف
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------