خطوات لتجنب النهايات المتقصفة لشعرك

خطوات لتجنب النهايات المتقصفة لشعرك

 

إذا كنت تعانين من تقصف نهايات الشعر المتكرر وتلجأين دوما الى قص اطرافة لابد من معرفة اسباب التقصف اولا لتتجنبي حدوثه وتجعلين شعرك ينمو بشكل أطول لذا نقدم لك خطوات لتجنب النهايات المتقصفة لشعرك :

قبل التعرف على هذه الخطوات نود ان نبين لك ان سبب تلف نهايات الشعر هو انهاك الطبقة الواقية لفروة الرأس والتى تنجم غالباً  عن عوامل الإجهاد كالتصفيف المُفرَط بالحرارة والمواد الكيمياويّة في صبغات الشعر والتمويج الدائم والكلور.

ويعتقد البعض أنه بمجرد تلف الشعر الحل الوحيد لذلك هو قصُّه. لكن هذه قد لا يكون صحيحاً بالكامل. يوجد علاجات طبيعيّة تُعالج الشعر الهشّ وتقنيات تحافظ على الشعر الصحيّ ومنتجات تحمي الشعر من التقصُّف. جرّبي العلاجات المنزليّة التاليّة وعاملي شعرك بلطف حتى ترين نتائج ملموسة.

بداية  توخي الحذر من العناية المُفرطة بالشعر فالافراط في غسل الشعر يعمل على تجريد  الشعر من زيوته الطبيعيّة. كوني لطيفة مع شعرك لإصلاح أطرافه.

استبدلي الشامبو القوي بآخر لطيف واشطفي بالماء البارد.

لا تغسلي شعرك أكثر من بضع مرات في الأسبوع.

اغسلي شعرك بالشامبو بلطف وربّتي عليه بالمنشفة ليجف بدلاً من فركه بقوّة.

استخدمي مشط واسع الأسنان على الشعر الرطب، وحرّكي الفرشاة ببطء ورقّة إذا كان الشعر متشابكاً من الجزء السُفلي.

استخدمي أربطة الشعر المُغطاة بالقماش وليس الأربطة المطاطيّة.

تجنبي درجات الحرارة العالية عند التجفيف والتمليس والتجعيد وبادليها مع درجات الحرارة الأبرَد  .

حافظي على شعرك مدسوس تحت قبعة في فصل الصيف لتخفيف أماكن التعرُّض لأشعة الشمس المباشرة.

 قومي بتغذية بُصيلات شعرك  من خلال الترطيب العميق الأسبوعي أو الشهري والتغذية اللازمة لتجديد الشعر وإعادة اللمعان والانتعاش لخصل شعرك الناعمة الحريريّة الملمس.

ضعي البلسم من أسفل جدائل الشعر إلى منتصفها. إذا كُان شعرك مصبوغاً، انتظري قليلاً حتى يسهل اختراقه.

 تناولي الطعام بشكل جيد و تشمل الأطعمة الغنيّة بحامض الفوليك: الخضار الورقيّة الخضراء، فول الصويا، القمح و العدس والبازلاء والأرز البُني وبذور عباد الشمس والجوز وفول الصويا.

شذّبي الشعر كل ستة إلى ثمانية أسابيع لكي لا ينتقل التقصُّف إلى ساق الشعرة. يُمكنك حتى أن تأخذي مقصّاً حاداً وتقومي بقصّ الأطراف بنفسك

 

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على خطوات لتجنب النهايات المتقصفة لشعرك
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------