حللي شخصيتك من توقيعك!

حللي شخصيتك من توقيعك

للرسومات العفوية (الشخبطة) التي تصدر من الشخص علاقة وثيقة بشخصيته .. فالتوقيع في وسط الصفحة: تعني أن الشخص بحاجة للإنتباه، لا يحب الغموض، له حاجة للحرية، أما التوقيع في يمين الصفحة: تفكيره مركز على الماضي، سريع الفهم، حسّاس، يخاف من كشف حقيقته، والتوقيع في يسار الصفحة: تفكيره مركز على المستقبل، يحب الحياة، منجز في عمله، وفي أعلى الصفحة: متحمس، روحاني، له نظرة غير عملية، له خيال واسع، وفي أسفل الصفحة: عنده نظرة حرجة للحياة ويعاني أحياناً من الكآبة.

إليكِ بعض القوانين العامة في التوقيع لتتعرفي على كيفية تحليل شخصيتكِ من توقيعك:

- كلما كان التوقيع بعيداً عن نص الرسالة دل ذلك على عدم اقتناع الموقِّع بما هو مكتوب في الرسالة وربما بعض ما قيل في الرسالة غير صحيح أو كذب.

- كلما كان التوقيع قريباً من نص الرسالة دل ذلك على صدق الموقع بما كتب وخاصة إذا كانت الرسالة شخصية.

- ضع خطين أسفل التوقيع يدل على شخص يحب إظهار مهاراته أمام الآخرين، كما أنه يحب المدح.

- وضع خط فوق التوقيع يدل على الأنانية وحب الدفاع عن النفس.

- وضع خطوط غير متصلة حول التوقيع يدل على عدم الثقة، كما يدل على الشعور بالوحدة.

- زخرفة التوقيع يعني حب التفاخر والظهور بصورة المتقن وقد يكون صاحب التوقيع ضعيفاً في الحكم على الأشياء.

- وضع خط تحت اسم العائلة دون الاسم الشخصي يدل على الألفة وحب العمل في إطار العائلة والجماعة.

- التوقيع بالاسم الأول كاملاً من اسم الشخص دلالة حب التعامل مع الآخرين بصورة ودية، كما يظهر هذا عادة عند الأشخاص الذين يرغبون بالتعامل معه مباشرة في المصالح التجارية لا مع غيره.

- وضع خط أسفل الاسم الأول يعني حب التعامل مع صاحب التوقيع بشكل رسمي.

- وضع نقطة في نهاية التوقيع يعكس اندفاعاً للإنتهاء والوصول إلى نهاية الكلام وأحياناً دليل الإرتياب والاحتراس.

- التقاطع الحاد مثل حرف x في التوقيع يتعلق بخوف الشخص من فقد شيء عزيز على نفسه والشعور بالقهر وهزيمة النفس.

- طمس أجزاء معينة من التوقيع دليل عدم الراحة النفسية وقلة الاستقرار والخوف من الإقدام على مشاريع جديدة أحياناً.

- ميل التوقيع نحو الأعلى في اتجاه الكتابة دليل التفاؤل والفخر والاعتزاز بالنفس والصحة والحيوية مع مراعاة عوامل أخرى في نص الرسالة.

- انحدار التوقيع نحو الأسفل دليل القلق والحزن والهم والكآبة أحياناً.

- انتفاخات في المنطقة المتوسطة علامات الحاجة لاكتساب أشياء مادية.

- انتفاخات في المنطقة العليا علامات الحاجة لاكتساب المعرفة، الأفكار أَو التعليم.

- ظهور علامات مثل المخالب والخطاف دلالة إثبات الذات ولو بالقوة، يريد الشخص أن يثبت نفسه ولو بالقوة البدنية وغالباً ما يكون شخصاً يحب التحدي والتنافس.

- ظهور زوايا حادة مائلة في عكس اتجاه الكتابة يعني أن الشخص لديه قدرة جيدة وقوية لنخل ووزن الحقائقِ في شخصيته.

- ظهور حلقات مفرغة صغيرة أو دوائر في أسفل التوقيع فيه دلالة خوف الشخص من التصادم العاطفي مع الآخرين، ثقة الشخص بنفسه ضعيفة مما يؤدي به للعزلة الإجتماعية غالباً.

- ظهور أشكال مثلثة مفتوحة من الأعلى بعد أو قبل الحلقات الدائرية فيها دلالة حب الجدال، وهذه الصفة تزداد إذا صاحبتها العصبية.

- انتهاء التوقيع بخط دائري مائل للخلف فيه دلالة الحيطة والحذر والخوف من الإقدام على كل جديد، وقد يشير هذا إلى ذاكرة جيدة وملاحظة جيدة.

- ظهور زوايا حادة مائلة لليسار يعني أن الشخص لديه قدرة فائقة لاستيعاب الأفكار وشخصية عجولة مع شيء من الفضول.

- تلاحم خط حاد به شكل مخلب أو خطاف في مقدمته لاصقا بشكل دائري يدل على الجرأة والتحدي وحب السلطة وقد يكون الشخص متمرداً أحياناً، هذا النوع من الناس يرفض الإنقياد لأوامر الآخرين.

- انتهاء التوقيع بخط مرتفع للأعلى كالطفل الذي يرفع يده في الصف لشد انتباه أستاذه، يعني أن الشخص يحب أن يكون في محط أنظار الآخرين وتسعده كلمات المدح كثيراً.

- بدايات أو نهايات دائرية مزخرفة يعني رغبة للتغيير والتطلع إلى ثقافات الغير، وشخص مثل هذا لديه أذن موسيقية جيدة وذوق فني خاصة في أصناف الطعام.

- رسم حلقة مستديرة كبيرة سواء مغلقة أم لا في بِداية التوقيع إشارة إلى الشخص الذي يحب أن يلعب دور القيادي دائماً ولديه رغبة في أن يحتاجه الناس.

- تسلسل الأشكال المحدبة بطريقة تنازلية نحو اليسار تفيد الحكمة والدبلوماسية، هذا الشخص عنده القدرة الجيدة لقول الأشياء بالطريقة التي يحب أن يسمعها الآخرون منه، لديه القدرة على استلطاف قلوب الآخرين بطريقة لبقة.

- ظهور بعض الخطوط الأفقية الحادة والمنكسة للأسفل نحو اليسار والملتصقة بالخطوط العمودية فيه دلالة الاستبداد والتهكم، شخص مثل هذا لديه إصرار غير طبيعي بما يعتقد، يرى أن رأيه صواب لا يحتمل الخطأ !

- رسم خطوط أفقية محدبة ملتصقة بخطوط عمودية ممدودة نحو اليمين مثل حرف الكاف (كـ) تعبر عن التسويف والمماطلة وهي من عوامل الكسل.

بترجمتكِ لتوقيعكِ تبعاً لهذه الإرشادات ستتمكنين من تحليل الجوانب الغامضة في شخصيتك .. حللي شخصيتكِ من توقيعكِ وأخبرينا بالنتيجة ..

المصدر: موقع زهران.

التعليقات
  • عيناوية
    عيناوية
    الاربعاء 12 مارس 2014
    جميل ماشاءالله
  • لثتينم
    لثتينم
    السبت 16 نوفمبر 2013
    واوووووووووو
  • الابتهاج المسرور
    الابتهاج المسرور
    الإثنين 21 اكتوبر 2013
    واو جزاك الله الف خير وعافيه
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------