حداد عام في مصر على خلفية أحداث بورسعيد (فيديو)

احداث بورسعيد

تسببت أحداث بورسعيد التي وقعت مساء أمس عقب مباراة كرم القدم بين النادي المصري والأهلي في إثارة حالةٍ من الحزن والاستياء وذلك بعد أن أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 75 شخص، وإصابة أكثر من ألف شخص، ليتحول بذلك المشهد الكٌروي إلى مشهد دمٌوي محٌزن، من جانبه، أعلن المجلس العسكري في مصر الحداد العام لمدة 3 أيام اعتباراً من اليوم الخميس وحتى السبت، مع تشكيل لجنة تقصي حقائق لتحديد المتورطين في هذا الحادث الأليم.

على الصعيد الميداني، أفادت مصادر طبية في المستشفيات أن الإصابات كلها إصابات مباشرة في الرأس كما أن هناك إصابات بأدوات حادة، كما أكدت المصادر الطبية أن بعض الضحايا قتلوا بطعنات من سلاح أبيض، ومن المقرر أن تعقد اليوم جلسة طارئة بمجلس الشعب لمناقشة تطورات الأحداث التي وقعت مساء أمس، حيث دعا الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب لاجتماع عاجل لمجلس الشعب في الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الخميس؛ لمناقشة تداعيات أحداث مباراة الأهلي والمصري في إستاد بورسعيد.

فيما قرر النادي الأهلي تجميد نشاطه الرياضي؛ احتجاجًا على أحداث بورسعيد الأخيرة، كما أعلن كامل أبو علي، رئيس النادي المصري، استقالته؛ احتجاجًا على الأحداث التي شهدها الإستاد أمس، بدأت أحداث بورسعيد بعد إطلاق الحكم لصافرة نهاية المباراة مباشرةً حيث تدافعت جموع كبيرة من جماهير النادي المصري إلى ارض إستاد بورسعيد وشنوا هجوماً عنيفاً على لاعبي النادي الأهلي وقاموا بضربهم وحصارهم، ولم يتمكن الأمن من إنقاذهم، وقاموا بالاعتداء على اللاعبين والجهاز الفني وبعض جماهير الأهلي المتواجدة بالمدرجات.

في سياق متصل، أعلن محمد أبو تريكة لاعب فريق النادي الأهلي اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي بعدما رأى الموت خلال أحداث الشغب بمباراة الأهلي والمصري والتي أقيمت بإستاد بورسعيد، وكان نجم الأهلي قد أعلن انه قام أكثر من مرة بتلقين احد المشجعين الشهادة في غرفة خلع الملابس قبل وفاته. وتضامن زميله محمد بركات معه وأعلن الاعتزال أيضاً بسبب أحداث الشغب.

watch?v=aIZj0El5RiI&feature=player_embedded
 

التعليقات
  • منة
    منة
    الخميس 02 فبراير 2012
    حسبنا الله ونعم الوكيل
  • أم فارس
    أم فارس
    الخميس 02 فبراير 2012
    الله يرحمهم ويصبر اهل مصر
  • :(
    :(
    الخميس 02 فبراير 2012
    إنا لله وإنا إليه رجعون
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------