جفاف البشرة في رمضان وكيفية التخلص منه

جفاف البشرة في رمضان وكيفية التخلص منه

تتأثر البشرة خلال شهر رمضان وفقاً لتغيّر النظام الغذائي المُعتاد ونقص السوائل في الجسم وخصوصاً الماء، ممّا يؤدي إلى ظهور مشاكل عدّة مثل جفاف البشرفي رمضان وظهور الهالات السوداء وحب الشباب، لذا تتساءل العديد من النساء عن كيفية التخص من هذه المشاكل خصوصاً مشكلة جفاف البشرة.

وللحصول على بشرة نضرة وصافية وللتخلص من جفاف البشرة في رمضان لا بد لكِ سيّدتي اتباع هذه النصائح:

- الإكثار من تناول السوائل والماء، والاهتمام بتناول طبق السلطة الخضراء على مائدة الإفطار والسحور، وذلك لتتمكن خلايا بشرتكِ من تعويض أي نقص بها.

- الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ مثل الجزر، الخس، البقدونس والسبانخ ، حيث أنها تُساعد في الحد من جفاف البشرة، وتقاوم إصابتها بالخشونة.

- الحد من تناول المخللات على مائدة الإفطار بصورة منتظمة.

- الحد من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والتي يكثُر الإقبال عليها في رمضان.

- استخدام الأقنعة المرطبة للوجه التي تحتوي على الخيار والزيوت والأفوكادو، فهي تُساعد في ترطيب البشرة وتُكسبها مرونة ونعومة.

- دهن البشرة ببعض الكريمات المغذية والمطرية والزيوت الطبيعية ، فإن ذلك يُفيد في التقليل من جفافها وخشونتها.

- إستخدام قناع الصبار مع العسل، حيث أن الصبار يحتوي على مادة الكولاجين التي تُساعد على تحسين مرونة الجلد، بالإضافة إلى إحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تُغذي البشرة.

سيّدتي إن اتباعكِ للنصائح المسبقة يجنّبكِ التعرض لـ جفاف البشرة في رمضان دون تكبّد عناء جلب مستحضرات قد لا تناسبكِ ويكون لها آثاراً سلبية. 

التعليقات
  • ديمة حاتم قاسم
    ديمة حاتم قاسم
    السبت 07 يونيو 2014
    أودّ ان اجرب هذه النصائح لانها تبدو مفيدة جدا شكرًا على النصائح
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------