جذور الشعر يمكن أن تكشف اسرار الساعة البيولوجية

جذور الشعر يمكن أن تكشف اسرار الساعة البيولوجية

كثيراً ما كنا نسمع أن شعرنا يدل على نفسيتنا, لكننا لم نكن نعلم أن لشعرنا هذه الأهمية في كشف حقائق أجسادنا.

حيث وجد العلماء أن خلايا جذور الشعر يمكن أن تكشف أسرار الساعة البيولوجية, هذا ما تم نشره في دراسةٍ بمجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، مما يمكن أن يحدد معلوماتٍ فريدةٍ عن جسمك, كتناول الطعام والنشاط العقلي والحالة النفسية.

جاء هذا الاكتشاف على يد "ماكوتو أكاشي" الباحث في جامعة ياماغوتشي اليابانية, حيث تم أخذ عيناتٍ من جذور الشعر لعزل وتتبع النشاط الجيني, والمثير في الأمر, أن شعر اللحية كان من أكثر العناصر قابليةً لإعطاء النتائج.

كما تتيح هذه الدراسة مساعدة المرضى الذين يعانون من اضطراباتٍ في النوم أو في تحديد الأشخاص المناسبين للعمل الليلي, خاصةً وأن الدراسات أثبتت أن تعرض الشخص لضغوط توقيت العمل, قد يكون سبباً في تعرضه لأزمةٍ قلبيةٍ أو سكتةٍ دماغيةٍ, وتحدد هذه الجينات أيضاً علامات الإستعداد لإكتساب الوزن الزائد والعلاقة مع الطعام، ناهيك عن أعراض الاكتئاب حسب التجارب المخبرية.

نشير هنا إلى أنه سبق للعلماء ان اكتشفوا الجين المسؤول عن الساعة البيولوجية منذ عشر سنواتٍ، إلا أن الطريقة الجديدة تتيح تعقب التغييرات دون الحاجة لأخذ عيناتٍ متكررةٍ من الدم.

من هنا نجد أن الشعر هو مراَةٌ حقيقةٌ, تعكس طبيعة أجسامنا وصحتنا, فجمال الشعر وقوته ليس مؤشراً على الأناقة والجمال فقط.

المصدر: البوابة

التعليقات
  • sohasami
    sohasami
    الاربعاء 30 مايو 2012
    احب اسئل لو فى معلومات عن امبولات روكل للشعر.
  • ماری
    ماری
    الجمعة 23 مارس 2012
    شکرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
  • متجددة
    متجددة
    الثلاثاء 20 مارس 2012
    معلومات جدا جديدة
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------